من هي ناعومي كامبل - Naomi Campbell؟

ناعومي كامبل
الاسم الكامل
ناعومي إلين كامبل
الوظائف
عارضة أزياء ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1970 - 05-22 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
Italia Conti Academy Of Theatre Arts
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ناعومي إلين كامبل عارضة الأزياء البريطانية المشهورة بتعدد مواهبها وأعمالها حيث دخلت عالم التمثيل والغناء وحققت نجاحًا كبيرًا فيه.

نبذة عن ناعومي كامبل

ناعومي إلين كامبل عارضة الأزياء والمغنية والممثلة البريطانية. اكتشفتها في البداية إحدى وكالات المواهب عندما كانت في الخامسة عشر من عمرها، وانطلقت بمسيرتها المهنية كعارضة أزياء لتصبح فيما بعد واحدة من أكثر عارضات الأزياء شهرة وتميز في تسعينات القرن الماضي. معروفة بمظهرها الغريب وملامحها الحادة،

وقد ظهرت على أغلفة أهم مجلات الأزياء الأمريكية والأوروبية، حيث عملت مع مجلة إل وكوزموبوليتان وفوغ، كما كانت أول امرأة ذات بشرة سوداء تظهر على غلاف النسخة الفرنسية والبريطانية من مجلة فوغ ومجلة تايم. لم يقتصر نشاطها على عالم عروض الأزياء فقط بل وسعت عملها لتدخل مجال التمثيل والغناء والعديد من المشاريع التجارية المتنوعة.

كما أنها تشارك في الكثير من الأعمال الخيرية وتتبرع باستمرار لمختلف القضايا والأحداث في العالم. حصلت على نصيبها من الجدل خلال مسيرتها المليئة بالأحداث، حيث كانت مدمنة على الكحول والمخدرات وانضمت إلى مجموعة إعادة تأهيل في عام 1999. وقد كانت متورطة بعدد من قضايا الاعتداء والفضائح. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ناعومي كامبل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ناعومي كامبل

ولدت ناعومي كامبل في 22 مايو من عام 1970 في ستريتهام بمدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة. والدتها الراقصة الجامايكية فاليري موريس، أما والدها فقد هجر والدتها عندما كانت حامل. لاحقًا تزوجت والدتها من رجل أخر وحصلت ناعومي في النهاية على لقب زوج والدتها "كامبل". وفي عام 1985 ولد أخوها الغير شقيق بيير بلاكوود.

أقامت ناعومي خلال سنواتها الأولى في روما حيث عملت والدتها كراقصة. بعد ذلك عادت إلى لندن حيث كانت قد غادرت مع أقاربها أما والدتها فقررت أن تقوم بجولة حول أوروبا مع فرقتها الراقصة Fantastica.

منذ عامها الثالث بدأت التعلم في مدرسة Barbara Speake Stage School، وعندما أصبحت في العاشرة من عمرها التحقت بمعهد Italia Conti Academy للفنون المسرحية في لندن.

إنجازات ناعومي كامبل

قدمت ناعومي كامبل عرضها الأول أمام الجمهور في السابعة من عمرها عندما ظهرت مع المغني بوب مارلي في فيديو أغنية Is This Love في عام 1978. وفي عمر 12 عام شاركت في فيديو أغنية I'll Tumble 4 Ya لفرقة Culture Club.

في عام 1986 بينما كانت لا تزال طالبة في معهد Italia Conti Academy لفتت ناعومي انتباه Beth Boldt مدير وكالة Synchro Model أثناء تجولها في إحدى المراكز التجارية في المنطقة، الذي عرض عليها فرصة عمل وسرعان ما انطلقت بمسيرتها المهنية، وقبل عيد ميلادها السادس عشر ظهرت كامبل على غلاف مجلة إل البريطانية.

خلال السنوات التالية تقدمت مسيرتها المهنية وتطورت تدريجيًا حيث عملت مع مصممين عالميين مثل عز الدين عليّة وجياني فيرساتشي والتقطت الصور مع مصورين فوتوغرافيين مثل بيتر لندبرغ وبروس ويبر.

في أواخر ثمانينات القرن الماضي شكلت كامبل مع ليندا إيفانجيليستا وكريستي تورلينغتون الثلاثي Trinity، وأصبحوا العارضات الأكثر شهرة وتميزًا في جيلهم.

في عام 1990 عملت مع المغني جورج مايكل في فيديو أغنية Freedom! '90، وفي عام 1992 ظهرت كحبيبة للمغني مايكل جاكسون في فيديو أغنية In the Closet. وفي نفس العام شاركت مع عارضات أزياء أخريات في تصوير غلاف الذكرى السنوية المئة لمجلة فوغ الأمريكية، وقد أثارت جدلًا كبيرًا عندما ظهرت في كتاب مادونا Sex الذي صدر في نفس العام.

في منتصف التسعينات جربت ناعومي كامبل حظها في مجالات مختلفة، وأطلقت الجميلة الإنكليزية روايتها Swan التي شاركت في كتابتها مع الكاتبة كارولين أوشر. كما أصدرت في نفس الوقت ألبوم بعنوان Baby Woman، ولعبت دور ثانوي في الفيلم الكوميدي Girl 6 والفيلم الكوميدي الرومانسي Miami Rhapsody.

في عام 1999 وقعت عقد مع شركة مستحضرات التجميل العالمية ويلا وأطلقت خط العطور الخاصة بها، والتقطت الصور لصالح مجلات عالمية مثل بلاي بوي وفوغ البريطانية في نفس الفترة.

في عام 2007 شاركت في الذكرى السنوية الستين لشركة ديور في Versailles. في العام التالي شاركت مع البعض من زميلاتها عارضات الأزياء ذوات البشرى السوداء في حملة تصوير لصالح المجلة البريطانية فوغ، وقد التقطت الصور من قبل المصور ستيفين ميسيل.

في عام 2011 ظهرت مع ايمان ولييا كيبيدي على غلاف مجلة Essence في الذكرى السنوية الأربعين. وفي مارس من عام 2013 تصدرت ناعومي غلاف مجلة Numéro Russia وبعد ذلك شاركت في برنامج المسابقات التلفزيوني المباشر The Face.

كانت ناعومي كامبل إحدى أعضاء لجنة التحكيم في برنامج المسابقات The Face Australia الذي عُرض على قناة Fox8 في عام 2014. في العام التالي انضمت إلى فريق تمثيل المسلسل التلفزيوني Empire حيث لعبت دور كاميلا ماركس، بالإضافة إلى ظهورها في حلقتين من مسلسل American Horror Story: Hotel.

في شهر سبتمبر عام 2017 شاركت في عرض مجموعة أزياء ربيع وصيف عام 2018 لشركة فيرزاتشي كما ظهرت في الحملة الإعلانية للمجموعة.

في عام 2018 عملت مع مصمم الأزياء كيم جونز في عرض أزياء الملابس الرجالية الأخير لصالح شركة لوي فيتون. وفي نفس العام ظهرت مع مغني الراب سكيبتا على غلاف مجلة GQ البريطانية.

أشهر أقوال ناعومي كامبل

حياة ناعومي كامبل الشخصية

في عام 1993 كانت ناعومي كامبل مرتبطة بعلاقة عاطفية مع الموسيقي آدم كلايتون، وبعد انفصالهما ارتبطت مع سائق سيارات السباق Flavio Briatore ولكنهما انفصلا نهائيًا في عام 2003. وفي شهر يوليو من عام 2017 ذُكر أنَّ كامبل تواعد المليونير الكبير لويس سي كاميليري.

حقائق سريعة عن ناعومي كامبل

  • لم تلتقي ناعومي كامبل مع والدها البيولوجي أبدًا واعتبرت منتجي الأسطوانات كريس بلاكويل وكوينسي جونز بمثابة الأب لها. وقد وصفها رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا بحفيدته الفخرية.
  • في عام 2005 أسست الجمعية الخيرية We Love Brazil لجمع التبرعات بهدف محاربة الفقر في البرازيل. كما أسست بنفس العام منظمة Fashion for Relief لمساعدة ضحايا إعصار كاترينا وكذلك ضحايا الكوارث الأخرى سواء كانت طبيعية أو من صنع الانسان.
  • في عام 2009 عُينت كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل تحالف الشريط الأبيض من أجل أمومة آمنة.
  • في عام 2015 تلقت حكم بالمراقبة لمدة ستة أشهر بعد اعترافها بالتهجم على مصور ببرازي في عام 2009.

أحدث الأخبار عن ناعومي كامبل

ناعومي كامبل على اليخت في إيطاليا..بالصور - Elfann.com

  إلتقطت عدسات كاميرات الباباراتزي صوراً للنجمة العالمية ناومي كامبل على متن اليخت في ايطاليا يوم أمس. وارتدت ناعومي البالغة من العمر 49 عاماً، فستاناً أبيض كشف.

ناعومي كامبل.. أيقونة الموضة - بوابة فيتو

  مجلس الأزياء البريطاني العارضة البريطانية الشهيرة يختار ناعومي كامبل لتنال جائزة أيقونة الموضة، وهي إحدى جوائز التقدير التي تحتفي بالمساهمات البارزة في صناعة ...

منع ناعومي كامبل من دخول أحد الفنادق في فرنسا .. ما السبب... - جريدة نورت

  كشفت صحيفة " الديلي ميل " البريطانية عن تعرض عارضة الازياء البريطانية الشهيرة " ناعومي كامبل " لموقف غاية في العنصرية بعد أن تم منعها من دخول أحد الفنادق ...

منع ناعومي كامبل من دخول فندق فرنسي بسبب لون بشرتها - بوابة فيتو

  كشفت عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة ناعومي كامبل أنه تم منعها من دخول فندق فرنسي بسبب لون بشرتها. ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت ...

منع ناعومي كامبل من الدخول لأحد فنادق فرنسا لهذا السبب!! - Elfann.com

  تحدثت عارضة الأزياء العالمية ​ناعومي كامبل​ عن حادثة غريبة ومشمئزة بحسب قولها تعرضت لها في فرنسا، وأشارت في مقابلة لها مع مجلة باريس ماتش، بأنّه لم.

فيديوهات ووثائقيات عن ناعومي كامبل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/08