من هي فانيسا كيربي - Vanessa Kirby؟

فانيسا كيربي
الاسم الكامل
فانيسا كيربي
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1988-04-18 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
جامعة إكسيتر
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

فانيسا كيربي الممثلة المسرحية والتلفزيونية والسينمائية البريطانية المشهورة، التي استطاعت من إثبات موهبتها وتحقيق العديد من النجاحات الكبيرة.

نبذة عن فانيسا كيربي

فانيسا كيربي الممثلة البريطانية التي اكتشفها المخرج المسرحي ديفيد ثاكر عندما كانت بعمر 21 سنة، وبعد ذلك تألقت معه في سلسلة من المسرحيات على خشبة مسرح Octagon Theatre في بلدة بولتون. في بداية مسيرتها المهنية حصلت على جائزة البافتا للنجم الصاعد عن دورها في المسرحية المشهورة All My Sons.

تدريجيًا انتقلت من المسرح إلى الشاشة ومع بدايات عام 2010 شاركت لأول مرة في الأعمال التلفزيونية والسينمائية، ومن ضمن أعمالها الناجحة الأولى المسلسل القصير Great Expectations والفيلم الدرامي About Time. استمرّت بأداء الأدوار الداعمة في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية قبل أن تحصل على دور رئيسي في المسلسل الدرامي The Frankenstein Chronicles.

كانت انطلاقتها الرئيسية عندما لعبت دور الأميرة مارجريت في موسمين من المسلسل المشهور The Crown، حيث أوصلها هذا الدور بنجاح إلى الشهرة. ظهرت بعد ذلك بأدوار متنوعة على المسرح والشاشة الكبيرة وقدمت العديد من الأعمال المميزة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فانيسا كيربي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فانيسا كيربي

ولدت فانيسا كيربي في 18 أبريل من عام 1988 في ويمبلدون بمدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة. والدها أخصائي الأمراض البولية الشهير روجر كيربي ووالدتها محررة صحفية سابقة.

تلقت تعليمها في مدرسة Lady Eleanor Holles School في مدينة هامبتون، وقررت دراسة المسرح في معهد Bristol Old Vic Theatre School إلا أنها رُفضت. بعد ذلك قررت أخذ استراحة لمدة سنة قبل متابعة دراسة الأدب الإنكليزي في جامعة إكسيتر.

في عام 2009 حصلت على مقعد في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية LAMDA، ولكنها رفضته بعد أن عرض عليها المخرج المسرحي ديفيد ثاكر أداء سلسلة من الأدوار في مسرح Octagon Theatre Bolton وهذه كانت بدايتها الفنية على خشبة المسرح.

إنجازات فانيسا كيربي

تحت إشراف ثاكر شاركت فانيسا في All My Sons وGhosts و A Midsummer Night’s Dream على خشبة مسرح Octagon Theatre، وبهذه الثلاثية المسرحية تمكنت من تحقيق النجاح في عالم المسرح. في عام 2010 عملت لأول مرة في السينما حيث ظهرت في فيلم Love/Loss. وفي العام التالي شاركت في المسرحيتين الشهيرتين The Acid Test و Women Beware Women، كما ظهرت على شاشة التلفاز لأول مرة في المسلسل الدرامي The Hour.

بدأت مسيرتها المهنية تزدهر مع زيادة تركيزها على السينما والتلفزيون والمسرح، وفي عام 2012 ظهرت بمسرحية Three Sisters للكاتب أنطون تشيخوف. وعلى خشبة المسرح الوطني الملكي في العام التالي لعبت دور الملكة إيزابيلا في مسرحية Edward II للكاتب كريستوفر مارلو، وشاركت بالفيلمين الشهيرين Charlie Countryman وAbout Time.

في عام 2014 حققت كيربي نجاحًا كبيرًا بشخصية ستيلا كوالسكي في مسرحية A Streetcar Named Desire على خشبة مسرح Young Vic، كما شاركت بالفيلم الدرامي الكوميدي Queen & Country الذي كان من إخراج جون بورمان.

في عام 2015 حصلت على العديد من الأدوار الرئيسية والثانوية. في البداية ظهرت بشخصية كاثرين دونليفي في فيلم الخيال العلمي Jupiter Ascending، ثمَّ بشخصية صوفي في فيلم الجريمة والدراما Bone in the Throat. بنهاية العام شاركت بمسلسل الجريمة The Frankenstein Chronicles الذي كان من تأليف بنجامين روس وباري لانجفورد.

كان عام 2016 نقطة تحول في مسيرتها المهنية فقد حققت العديد من النجاحات وحصلت على دور البطولة بعدة أعمال منها فيلم السيرة الذاتية الدرامي Genius، وفيلم الأكشن والرعب Kill Command. تابعت مسيرتها في المسرح ولعب دور رئيسي في مسرحية A Streetcar Named Desire التي أحدثت ضجة كبيرة على خشبة مسرح St. Ann’s Warehouse.

بين عامي 2016-2017 تألقت بدور الأميرة مارجريت في موسمين من المسلسل التاريخي The Crown الذي حقق نجاحًا وانتشارًا واسعًا وتعاونت خلاله مع كلير فوي ومات سميث وأوليفيا كولمان. وقد حصلت بفضل هذا الدور على عدة ترشيحات لجوائز مهمة منها جائزة إيمي، كما فازت بجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام.

في عام 2018 شاركت في فيلم الإثارة والأكشن Mission: Impossible – Fallout، وعادت إلى خشبة المسرح الوطني الملكي بدور رئيسي في مسرحية Julie للكاتب بولي ستنهام. وفي العام التالي ظهرت في فيلم الغموض والأكشن Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw الذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، ولعبت دور أدا بروكس في فيلم الإثارة Mr. Jones.

حاليًا تعمل فانيسا كيربي بتصوير الفيلم الدرامي The World to Come الذي تتقاسم بطولته مع الممثل كيسي أفليك وهو من إخراج مونا فاستفولد، ومن المتوقع صدوره قريبًا.

أشهر أقوال فانيسا كيربي

حياة فانيسا كيربي الشخصية

فانيسا كيربي تعيش علاقة مع المخرج والممثل البريطاني المشهور كالوم تورنر منذ عام 2017 وحتى الآن.

حقائق سريعة عن فانيسا كيربي

  • صدرت إشاعات عن وجود علاقة عاطفية بين كيربي والممثل المشهور توم كروز، وخرجت كيربي ونفت الإشاعة معلنة أنَّها صدرت من الصحفيين.
  • في طفولتها تعرّضت للتنمر المتكرر أثناء تواجدها في المدرسة.
  • في عام 2018 رُشحت لجائزة إيمي ضمن فئة أفضل ممثلة داعمة في مسلسل درامي عن أدائها لدور الأميرة مارجريت في مسلسل The Crown، ولكنها خسرت أمام الممثلة ثاندي نيوتن بدورها في مسلسل Westworld.

فيديوهات ووثائقيات عن فانيسا كيربي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/29