من هي كيلي ريلي - Kelly Reilly؟

كيلي ريلي
الاسم الكامل
جيسيكا كيلي شوفان ريلي
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1977 - 07-18 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, تشيسينغتون
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

جيسيكا كيلي شوفان ريلي الممثلة البريطانية المشهورة بأعمالها المميزة في التلفزيون والسينما. حققت خلال مسيرتها المهنية نجاحات كبيرة كما حصلت على العديد من الجوائز.

نبذة عن كيلي ريلي

جيسيكا كيلي شوفان ريلي ممثلة تلفزيونية وسينمائية انكليزية، مشهورة أكثر باسمها الفني كيلي ريلي. كانت منذ طفولتها مهتمة بالتمثيل وتلقت دروس بالدراما للحصول على درجة General Certificate of Secondary Education.

انطلقت بمسيرتها المهنية فعليًا في عام 1995 في المسلسل التلفزيوني The Biz، كما ظهرت لأول مرة على الشاشة الكبيرة في عام 2000 في الفيلم الكوميدي Maybe Baby. حصلت على تقدير كبير في عام 2003 بفضل أدائها المميز ضمن مسرحية باتريك ماربر After Miss Julie.

لفتت الأنظار بشعرها الأحمر وعيونها الخضراء وظهرت بعدد من الأفلام مثل Mrs Henderson Presents وPride & Prejudice وSherlock Holmes. بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية ومنها Above Suspicion وYellowstone. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كيلي ريلي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيلي ريلي

ولدت كيلي ريلي في 18 يوليو من عام 1977 في منطقة تشييسينغتون بمقاطعة سري في المملكة المتحدة. كانت والدتها موظفة استقبال في فندق ووالدها ضابط الشرطة جاك ريلي، ولديها شقيق يُدعى نيل وهو لاعب غولف محترف.

درست في ثانوية Tolworth Girls' School في كينغستون حيث تلقت دروس في التمثيل للحصول على درجة GCSE.

إنجازات كيلي ريلي

انطلقت كيلي ريلي في بداياتها من المسرح البريطاني، وبالإضافة إلى أدائها لدور البطولة في مسرحية After Miss Julie فقد ظهرت بشخصية ديدمونة في انتاج عام 2009 من مسرحية Othello لشكسبير وحصلت على ترشيح لجائزة لورنس اوليفييه عن أدائها.

صرَّحت كيلي أنها تعلمت أعمق التفاصيل الدقيقة في التمثيل من الشخصية المسرحية ومخرج الأفلام البريطاني Karel Reisz،

وشاركت بين عامي 1997-2006 بأربع مسرحيات للكاتب والمخرج المسرحي تيري جونسون والتي كانت عناوينها Elton John’s Glasses في عام 1997، و The London Cuckolds في عام 1998، و The Graduate في عام 2000، و Piano/Forte التي كتبها جونسون خصيصًا لها في عام 2006.

ظهرت كيلي لأول مرة على التلفزيون في المسلسل الدرامي القصير The Biz الذي عُرض على شبكة قنوات BBC1 في عام 1995.

وبنفس العام شاركت في المسلسل الدرامي التلفزيوني Prime Suspect حيث كانت في السادسة عشر من عمرها وقد كتبت رسالة إلى منتجي العمل لتُخبرهم عن أمنيتها بالعمل في المسلسل، وبعد ستة أشهر نجحت في تجربة الأداء لشخصية Polly Henry وأدت الدور أمام النجمة هيلين ميرين.

بدأت بعد ذلك بالمشاركة في مختلف الأعمال التلفزيونية والسينمائية ومنها المسلسل التلفزيوني القصير Rebecca في عام 1997، والمسلسل الدرامي Wonderful You في عام 1999، والفيلم الكوميدي Maybe Baby في عام 2000، والفيلم الرومانسي The Spanish Apartment في عام 2002، والفيلم الدرامي The Libertine في عام 2004.

في عام 2005 تألقت كيلي بدور البطولة أمام روميان دوريس في الفيلم الدرامي الكوميدي Russian Dolls، كما تألقت بأدائها لشخصية مورين في الفيلم الكوميدي Mrs Henderson Presents.

ظهرت في عام 2008 مع مايكل فاسبندر وجاك أوكونيل في بطولة فيلم الإثارة Eden Lake، ومع زاك إيفرون وكلير دينس في الفيلم الدرامي الرومانسي Me and Orson Wells. كما عملت مع روبرت داوني جونير وجود لو في فيلمي الجريمة في عام 2009 وSherlock Holmes: A Game of Shadows في عام 2011.

وفي عام 2012 تقاسمت الشاشة مع الممثل دنزل واشنطن في فيلم الإثارة Flight للمخرج روبرت زيميكس، وفازت بجائزة Spotlight Award ضمن مهرجان هوليوود السينمائي في ذلك العام. وفي العام التالي لعبت دور ويندي في الفيلم الكوميدي Chinese Puzzle.

لمع نجمها على الشاشة الصغيرة بين عامي 2009-2012 عندما لعبت دور آنا ترافيس في مسلسل الجريمة الدرامي Above Suspicion، وتبعه مشاركتها في مسلسل Chinese Puzzle ومسلسل الطب النفسي الدرامي Black Box في عام 2014.

في عام 2016 شاركت مع إدريس إلبا وريتشارد مادن وشارلوت لوبن في فيلم الإثارة Bastille Day. تبعه في عام 2018 أدائها لدور البطولة أمام لوك إيفانز في الإثارة 10x10، كما ظهرت في نفس العام ببطولة مسلسلين تلفزيونيين هما مسلسل الخيال التاريخي Britannia و المسلسل الدرامي Yellowstone.

أما آخر أعمالها فكانت في عام 2019 حيث لعبت دور البطولة مع ليلي تايلور وسادي سينك وماكس مارتيني في فيلم الرعب Eli. كما أنها تحضر لعدة أعمال لم تصدر بعد منها فيلم Sex 'n' Death والمسلسل التلفزيوني Heaven Is For Real: Extras.

أشهر أقوال كيلي ريلي

حياة كيلي ريلي الشخصية

واعد كيلي ريلي سابقًا الممثل البريطاني الأمريكي جي جي فيلد وذلك بين عامي 2000-2002. وفي عام 2006 بدأت بمواعدة الممثل الإسرائيلي Jonah Lotan، وبالرغم من أنهما أعلنا خطوبتهما إلا أنهما انفصلا في نهاية المطاف.

في عام 2008 ظهرت إشاعات عن ارتباطها بالمخرج السينمائي البريطاني جاي ريتشي، إلا أنها نفتها وقالت أنهما مجرد فنانين محترفين عملا معًا.

في عام 2010 بدأت علاقتها مع الخبير المالي كايل بوغير، وبعد فترة قصيرة أعلنا خطوبتهما. وفي عام 2012 تزوج الثنائي ضمن حفل زفاف خاص في بلدة سومرسيت في انكلترا.

حقائق سريعة عن كيلي ريلي

  • رُشحت في عام 2004 لجائزة لورنس اوليفييه لأفضل ممثلة عن أدائها في مسرحية After Miss Julie على مسرح دونمار ويرهاوس، وأصبحت أصغر ممثلة على الإطلاق تُرشح ضمن هذه الفئة حيث كانت عمرها 26 عام.
  • فازت كيلي بجائزة إمباير لأفضل قادم جديد في عام 2005 عن دورها في فيلم Mrs Henderson Presents.
  • خاضت أول تجربة أداء للمسلسل البريطاني Prime Suspect بعد أن كتب رسالة للمنتجين تُخبرهم برغبتها في المشاركة بالعمل.
  • تعود أصول أجدادها إلى أيرلندا.

فيديوهات ووثائقيات عن كيلي ريلي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30