من هو هيو غرانت - Hugh Grant؟

هيو غرانت
الاسم الكامل
هيو جون مونغو غرانت
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1960 - 09-09 (العمر 59 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
كلية نيو كولدج في أكسفورد
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هيو جون مونغو غرانت ممثل بريطاني من مواليد عام 1960، مشهور بأدائه المميز وبنجاحاته الكثيرة التي حققها في عالم السينما والأفلام. كما أنه حصل خلال مسيرته المهنية على العديد من الجوائز المهمة.

نبذة عن هيو غرانت

هيو غرانت واحد من الممثلين البريطانيين الموهوبين كما يُعتبر من ممثلي هوليوود الأكثر نجاحًا. ولد في عائلة متواضعة في لندن، حصل على منحة دراسية إلى الجامعة وأصبح بعد ذلك جزءًا من المنظمة الطلابية Oxford University Dramatic Society التي ساعدته في الدخول إلى عالم التمثيل.

كان لا يزال طالبًا عندما ظهر لأول مرة في فيلم بعنوان Privileged، حصل أداؤه على تقدير جيد وقرر أن يبدأ مسيرته المهنية بالتمثيل كما تخلّى عن مخططاته بالحصول على درجة الدكتوراه. اكتسب الشهرة ومحبة الجمهور من خلال دوره في الفيلم الدرامي Four Weddings and a Funeral،

وبعد ذلك وصل بأفلامه إلى قمة النجاح مع عدد من الأفلام المهمة من بينها Sense and Sensibility، Bridget Jones’s Diary وMusic and Lyrics. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هيو غرانت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هيو غرانت

ولد هيو غرانت في لندن لوالده الكابتن جيمس غرانت ووالدته المُدرسة فينفولا غرانت، نشأ في بيئة متواضعة بمنطقة تشيسوك غربي لندن.

كان خلال أيام الدراسة لاعبًا شديد الحماس في الألعاب الرياضية مثل الروكبي وكرة القدم والكريكت. وفي عام 1979 حصل على منحة دراسية إلي كلية نيو كولدج في جامعة أكسفورد.

في وقت لاحق أصبح جزء من المنظمة الطلابية Oxford University Dramatic Society، وخلال تلك الفترة لعب دور البطولة في مسرحية Twelfth Night.

إنجازات هيو غرانت

كان ظهور غرانت السينمائي الأول في عام 1982 في الفيلم الكوميدي الدرامي Privileged مع المخرج مايكل هوفمان، كانت حبكة الفيلم مركزة على الحفلات في جامعة أكسفورد. وفي عام 1988 لعب دور Lord James D'Ampton في فيلم الرعب The Lair of the White Worm الذي كتبه وأخرجه كين راسيل، وحصل الفيلم على آراء متباينة.

في عام 1991 شارك في بطولة الفيلم الدرامي Impromptu الذي تمَّ تصويره في فرنسا، الفيلم من إخراج جيمس لابين ونال على إعجاب نُقاد الأفلام. كما لعب دور البطولة بشخصية تشارلز في الفيلم الرومانسي المُرشح لجائزة الأوسكار Four Weddings and a Funeral والذي صدر في عام 1994 وحقق نجاحًا وشهرة واسعة.

وفي العام التالي ظهر بدور البطولة في الفيلم الدرامي الرومانسي والحاصل على جائزة الأوسكار Sense and Sensibility المُقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب جاين أوستن. فاز الفيلم بالعديد من الجوائز والآ راء الإيجابية من النُقاد.

لعب غرانت دور البطولة أمام الممثلة جوليا روبرتس في الفيلم الكوميدي الرومانسي Notting Hill في عام 1999. كان الفيلم من إخراج روجر ميشل وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

وأيضًا في عام 2001 شارك البطولة مع رينيه زيلويجر وكولين فيرث في الفيلم الكوميدي الرومانسي Bridget Jones's Diary المُقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتبة هيلين فيلدينغ.

في عام 2002 أخذ بطولة الفيلم الكوميدي الدرامي About a Boy، الذي رُشح لجائزة الأوسكار والمُقتبس عن رواية نيك هورنبي. كما رُشح غرانت لجائزة الكرة الذهبية عن أدائه في هذا الفيلم. وفي العام التالي ظهر مع المخرج ريتشارد كورتيس بشخصية ديفيد في الفيلم الكوميدي Love Actually.

في عام 2004 أعاد تجسيد شخصية Daniel Cleaver في الفيلم الدرامي Bridget Jones: The Edge of Reason الذي كان تتمة لفيلم Bridget Jones's Diary. كما تقاسم البطولة مع الممثلة درو باريمور في الفيلم الكوميدي الرومانسي Music and Lyrics للمخرج مارك لورانس.

بعد ذلك تألق غرانت بالدور الرئيسي مع سارة جيسيكا باركر في الفيلم الرومانسي Did You Hear About the Morgans? الذي صدر في عام 2009 وكان واحد من أنجح الأفلام في ذلك العام.

في عام 2012 شارك بفيلم الخيال العلمي الألماني Cloud Atlas المُقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتب ديفيد ميتشل، والذي عُرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لذلك العام.

استمرَّ غرانت بالتألق وتحقيق النجاحات في السنوات التالية حيث لعب بطولة عدة أفلام منها الفيلم الكوميدي الرومانسي The Rewrite في عام 2014 وفيلم الأكشن والمغامرة The Man from U.N.C.L.E في عام 2015 والفيلم الكوميدي الرومانسي Red Nose Day Actually في عام 2017.

كان آخر أعماله الفيلم القصير One Red Nose Day and a Wedding الذي لعب بطولته مع آندي ماكدويل وروان أتكينسون وصدر في مارس من عام 2019. كما شارك في فيلم الجريمة الكوميدي The Gentlemen للمخرج جاي ريتشي الذي سيصدر في يناير من عام 2020.

أشهر أقوال هيو غرانت

حياة هيو غرانت الشخصية

تزوج هيو غرانت في عام 1987 من إليزابيث هيرلي، وانتهى زواجهما بالطلاق في عام 2000. وفي عام 2004 تزوج من الكاتبة والناشطة جمايما جولد سميث، وانفصلا في عام 2007.

أنجب غرانت مع امرأة صينية تُدعى Tinglan Hong ابنته الأولى تابيثا غرانت في عام 2011 وبعدها أنجب الثنائي في عام 2013 ابنهما فيلكس تشانغ هونغ غرانت.

وفي عام 2018 تزوج من المنتجة التلفزيونية Anna Elisabet Eberstein، وكان الثنائي قد أنجبا في عام 2012 ابنهما جون مونغو غرانت.

حقائق سريعة عن هيو غرانت

في عام 1995 فاز غرانت بجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام لأفضل ممثل وجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دوره في فيلم Four Weddings and a Funeral.

أحدث الأخبار عن هيو غرانت

هيو غرانت يهاجم بوريس جونسون: لن تعبث بمستقبل أطفالي - تغريدات - العربي الجديد

  شنّ الممثل البريطاني، هيو غرانت، هجوماً لاذعاً على رئيس الوزراء في المملكة المتحدة بوريس جونسون الذي دعا إلى تعليق البرلمان، في خطوة وافقت عليها ملكة البلاد ...

إليزابيث هيرلي سفيرة للتوعية عن السرطان.. وخانها هيو غرانت وأنجبت من علاقة عابرة - Elfann.com

  إليزابيث هيرلي​ ،ممثلة وعارضة ومزارعة عضوية ومصممة بيكيني، ولدت في 10 حزيران/يونيو عام 1965 في باسينغستوك، هامبشاير، وهي إبنة أنجيلا ما.

هيو غرانت أب لـ3 أولاد من دون زواج.. وآنا إبرشتاين جعلته يتراجع عن هذا القرار - Elfann

  ​هيو غرانت​ .. ممثل بريطاني، صنع نجوميته في ​هوليوود​ بأفلام ناجحة، وفاز بـ15 جائزة إحداها جائزة ​غولدن غلوب​ لعام 1995، ورشح للفوز بجوائز في 17 مسابقة فنية ...

26 مايو 2018 النجم هيو غرانت يدخل القفص الذهبي.. في سن الـ57 - القبس الإلكتروني

  (رويترز) - دخل النجم هيو غرانت، الذي اشتهر بأداء دور البريطانيين الحمقى في أفلام كوميدية، القفص الذهبي لأول مرة، بعد إعلان زواجه على منتجة سويدية. وتزوج غرانت، 57 ...

هيو غرانت يقرر الزواج من حبيبته التي تصغره بـ18 عاماً- بالصورة‎ - Elfann

  بعد 57 عاماً من العزوبية، حيث أنه لم يقدم على هذه الخطوة من قبل، وبعد علاقة تعود إلى ست سنوات أثمرت ثلاثة أطفال، قرر الممثل البريطاني ​هيو غرانت​ الزواج من صديقته ...

فيديوهات ووثائقيات عن هيو غرانت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/05