من هو توم هولاند - Tom Holland؟

الاسم الكامل
توماس ستانلي هولاند
الوظائف
ممثل ، ممثل صوت
تاريخ الميلاد
1996-06-01 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, لندن
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ممثل بريطاني بدأ طريق النجومية عندما قدم العرض الراقص “Billy Eillot the Musical”. بالإضافة لتأديته دور الشخصية الأسطورية سبايدرمان في العام 2016

نبذة عن توم هولاند

توم هولاند ممثل بريطاني صاعد. بدأ مسيرته الفنية منذ الصغر من خلال الانضمام إلى فرقة راقصة وتأديته العديد من العروض الراقصة التي جعلته راقص مسرحي شهير. انتقل بعدها للتمثيل ابتداءً من العام 2011 حيث قدم العديد من الأدوار ومنها الأدوار الصوتية أو التمثيل المباشر.

نال خلال مسيرته القصيرة العديد من الجوائز والترشيحات التي دلت على موهبته الكبيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن توم هولاند.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توم هولاند

ولد توم هولاند في كينغستون- بريطانيا في تاريخ 1-حزيران-1996. وهو الأخ الأكبر بين أربع صبيان. نشأ توم في عائلة محبة للفن حيث أن والدته نيكول كانت تعمل كمصورة ووالده دومينيك يعمل كممثل كوميدي ومؤلف. التحق بمدرسة Don head الإعدادية وكان من التلاميذ المتفوقين فيها.

بعد إنهائه المرحلة الدراسية الثانوية التحق بكلية "Wimbledon" وتخرج منها عام 2012 وفي نفس العام بدأ دورة لدة عامين بمدرسة (BRIT) المرموقة للفنون والتكنولوجيا والتي تخرج منها الكثير من الشخصيات المشهورة.

إنجازات توم هولاند

في العام 2006 تبنى مصمم الرقص Lynne Page  توم هولاند تحت رعايته لتدريبه على الرقص بعد معرفته لميوله ومحبته للرقص. شارك توم بعد ذلك في ثمانية مناسبات احتفالية راقصة واستمر في التدريب لمدة عامين حتى حصل على الفرصة للمشاركة في العرض الراقص الشهير “Billy Elliot the Musical” والذي أكسبه شهرة كبيرة كفنان مسرحي رغم أنه كان ظهوره الأول.

بعد تقديمه لعرض “Billy Elliot the Musical” في العام 2008 لأول مرة شارك من جديد في تقديم العرض نفسه مرة ثانية في نفس العام وبدأ باكتساب الشهرة الكبيرة مما أدى لاستضافته في العديد من البرامج والمقابلات التلفزيونية.

في العام 2011 كانت المشاركة السينمائية الأولى لتوم هولاند عندما أدى صوت شخصية Sho في النسخة الانكليزية من فيلم الأنمي الياباني “The Secret World Of Arritty”. وكان الدور الاستثنائي له عندما شارك في العام 2012 مع النجمة Naomi Walts في فيلم الدراما “The Impossible” حيث حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وكان من المتوقع حصوله على إحدى جوائز الأوسكار.

في العام 2013 شارك توم في الفيلم الدرامي “How I Live Now” وشارك أيضاً في الفيلم القصير “Moments” في العام 2014. وشارك بصوته في الفيلم البريطاني-الأمريكي الدرامي “Lock” كما لعب دور خفي في الفيلم “Billy Elliot the Musical”.

في العام 2015 لعب توم دور في فيلم الدراما والمغامرة “In The Heart of The Sea” ولعب في نفس العام دوراً في المسلسل البريطاني “Wolf Hall”.

في العام 2016 لعب دوراً هاماً في فيلم “Captain America: Civil War“ وكان هذا الدور منعطفاً هاماً في مسيرة توم المهنية.

في العام 2017 لعب دور Peter Parker في الفيلم الشهير “Spider Man-Homecoming” وظهر في نفس العام في فيلمين آخرين هما: “Pilgrimage” وفيلم “The Current War”. كما ظهر في برنامج مسابقات بعنوان “Lip Sync Battle”.

شارك في العام 2018 بدور في فيلم “Avengers: Infinity War”. وفي العام 2019 شارك في فيلم “The Current War” وفي فيلم “Spider Man: Far From Home”  وفي فيلم “Chaos Walking” وفي فيلم المغامرة “Spies in Disguise” .

في العام 2020 سيعرض لتوم فيلمان يشارك فيهما وهما فيلم “Onward” وفيلم “Doolittle”.

حصل توم هولاند على العديد من الجوائز ومنها جائزة أصغر فنان في العام 2013 وجائزة البافتا للنجم الصاعد في العام 2017.

أشهر أقوال توم هولاند

حياة توم هولاند الشخصية

أطلقت العديد من الشائعات عن وجود علاقة حب تجمع توم هولاند مع الممثلة والمغنية Zendaya بعد تصويره لفيلم سبايدر مان وقيل أنهما يمضيان الإجازات سويةً.

لكن Zendaya صرحت مازحة عبر تغريده على تويتر أنها لم تحصل على إجازة من ثلاث سنوات.

هذا ويحرص توم هولاند على إبقاء حياته العاطفية سرية وبعيدة عن السوشال ميديا قدر الإمكان.

حقائق سريعة عن توم هولاند

الفيلم المفضل لدى توم هولاند هو فيلم "Saving Private Ryan" المنتج عام 1998.
الأداء المفضل لديه على الشاشة هو دور الممثل Edward Norton في فيلمه الشهير "Primal Fear" المنتج عام 1996.
تعرض هولاند لكسر في أنفه في آخر يوم من تصوير فيلمه "The Lost City Of Z" عام 2016. كما كسر أنفه مرة ثانية في الأسبوع الأول من تصوير فيلم “Chaos Walking” عام 2020 بعد أن تلقى لكمة على وجهه من المهرج.

فيديوهات ووثائقيات عن توم هولاند

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/28