من هو أنتوني هوبكنز - Anthony Hopkins؟

الاسم الكامل
فيليب أنتوني هوبكنز
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1937 - 12-31 (العمر 81 عامًا)
الجنسية
أمريكية،بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, مارغام
درس في
الأكاديمية الملكية الويلزية للموسيقا والتمثيل
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

أنتوني هوبكنز ممثل حائز على جائزة الأوسكار ومعروف بأدواره في العديد من الأفلام، منها Lion in Winter، Silence of the Lambs وThe Remains of the Day.

نبذة عن أنتوني هوبكنز

ولد السير فيليب أنتوني هوبكنز في 31 ديسمبر 1937، في بورت تالبوت، ويلز، عمل في المسرح قبل أن يظهر على الشاشة في الستينيات. اشتهر هوبكنز بمجموعة متنوعة من الأعمال من The Dawning to The Remains of the Day إلى Amistad، رشح هوبكنز لعدة جوائز أوسكار، وحصل عليها عن فيلم The Silence of the Lambs. ومن أروع اعماله أيضاً Thor، Titus، The Mask Of Zorro.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنتوني هوبكنز

ولد السير فيليب أنتوني هوبكنز في 31 ديسمبر 1937، في بورت تالبوت، ويلز. وهو ابن موريل ييتس -وهي قريبة للشاعر الإيرلندي ويليام بتلر ييتس-وريتشارد هوبكنز. عاش سنواته الأولى في ويلز وتلقى تعليمه في مدرسة غراند كوبرريدج بمستوى لا يلفت الأنظار، ولكن عندما التقى ريتشارد بيرتون، تغير مسار حياته تمامًا. حيث شجعه وألهمه بشكل كبير، التحق هوبكنز بالكلية الملكية الويلزية للموسيقى والدراما عندما كان عمره 15 عامًا فقط.

بعد التخرج في عام 1957، قضى أنتوني هوبكنز عامين في الجيش البريطاني قبل أن ينتقل إلى لندن لبدء التدريب في الأكاديمية الملكية للفن الدرامي. بعد التدريب والعمل لعدة سنوات، تبناه الممثل الأسطوري السير لورانس أوليفييه. في عام 1965، دعاه أوليفييه للانضمام إلى المسرح الوطني الملكي وأن يكون بديلاً له. كتب الممثل الشهير في مذكراته: "كان اسم الممثل الشاب الجديد الاستثنائي والواعد معنا أنتوني هوبكنز.

إنه يستوعبني جيداً ويتقمص دوره بشكل لا يصدق." عندما أضطر أوليفييه للتخلي عن دوره بسبب التهاب الزائدة الدودية خلال إنتاج مسرحية "رقصة الموت"، تقدم هوبكنز بدلاً منه وأبهر الجميع بأدائه.

وبصفته وريث أوليفييه في عرش التمثيل البريطاني، امتلك هوبكنز القدرة والامكانية للانتقال إلى الشاشة، ألا وهو طموحه الأساسي. بدأ على الشاشة الصغيرة في عام 1967 بإنتاج البي بي سي A Flea in Her Ear. بعد فترة وجيزة أخذ دور ريتشارد الأول في The Lion in Winter (1968) كما وتقاسم الساحة مع نجوم من أمثال بيتر أوتول وكاثرين هيبورن.

واصل هوبكنز العمل في السينما وعلى خشبة المسرح طوال فترة السبعينيات، ليجذب اهتمام بالغ بقدرته على العمل المزدوج. لعب دور البطولة في إنتاج برودواي Peter Shaffer's Equus (1974) حتى أنه كرس المزيد والمزيد من الاهتمام لتطوير مواهبه للتلفزيون والسينما. ولطالما كان أسلوبه في أداء الأدوار مثيرًا لإعجاب للنقاد والممثلين الشباب على حدٍ سواء. هوبكنز يفضل حفظ نصوصه عن ظهر قلب، ولربما يكررها أحيانا أكثر من 200 مرة.

عادة ما يظهر العمل النهائي بشكل مصطنع نتيجة الكم الكبير من المحاولات التي قام بها الممثل قبله. ولهذا فإن هوبكنز يفضل القيام بمشاهد أقل وأكثر عفوية، ويختلف عادة مع المخرجين الذي يرى بأنهم ينحرفون عن النص ويقومون بتكرار المشهد كثيراً. كما قال مرةً إنه عندما يقوم بالمشهد بشكل صحيح فإنه ينسى النص بعده تماماً.

أشهر أقوال أنتوني هوبكنز

حياة أنتوني هوبكنز الشخصية

تزوج هوبكنز من بترونيلا باركر بين عامي 1967 -1972. وكان للزوجين ابنة واحدة، أبيجيل هوبكنز. ثم تزوج هوبكنز مرة أخرى من جنيفر لينتون في الفترة 1973 إلى 2002. وفي عام 2002، تزوج من زوجته الثالثة، ستيلا أرويف المولودة في كولومبيا. على الرغم من مسيرته الواعدة، إلا أن هوبكنز عانى طويلًا من الإدمان على الكحول، وقال ذات مرة: "قمت بتدمير عدة عقود من حياتي، ولم أتمكن من التمتع بالتمثيل بشكل كامل حتى تخلصت من شياطيني ". في عام 1975، بدأ هوبكنز حضور اجتماعات المدمنين على الكحول المجهول والعمل على مراده.   أما من حيث ديانة أنتوني هوبكنز ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية

حقائق سريعة عن أنتوني هوبكنز

ارتجل العديد من الجمل أثناء تأدية دور هانيبال ليكتر في فيلم The Silence of the Lambs.
لم يرف جفناه أثناء قول الجمل في هذا الدور ليجعل الشخصية مخيفة أكثر.
كان مدمناً على الكحول لعدة سنوات ولكنه تخلص من الإدمان عام 1975.
يحب هوبكنز أفلام الرعب، والفيلم المفضل لديه Rosemary’s Baby.

فيديوهات ووثائقيات عن أنتوني هوبكنز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19