من هو دوزيف فينيس - Joseph Fiennes؟

الاسم الكامل
جوزيف فينيس
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1970 - 05-27 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, ساليزبوري
درس في
مدرسة غيلدهول للموسيقى والدراما في لندن
البرج
الجوزاء

جوزيف فينيس هو ممثلٌ بريطاني اشتُهر بدور ويليام شكسبير في فيلم Shakespeare in Love.

نبذة عن دوزيف فينيس

وُلد جوزيف فينيس في 27 أيار/ مايو عام 1970 في ساليزبوري في المملكة المتحدة للمصور والمزارع الإنجليزي مارك فينيس والكاتبة جينيفر لاش. تخرج فينيس من مدرسة غيلدهول للموسيقى والدراما في لندن عام 1993 بعد أن قضى ثلاثة أعوام من التدريب هناك.

أبرز أدواره كان في فيلم Elizabeth عام 1998 والذي صوّر السنوات الأولى لحكم الملكة البريطانية إليزابيت الثانية، كما أبدع في دور ويليام شكسبير في فيلم Shakespeare in Love والذي نال عنه عدة جوائز.

لعب جوزيف فينيس أدوارًا أيضًا في التلفاز منها دور البطولة في المسلسل الأمريكي Flashforward والذي عُرض على شاشة شبكة ABC  منذ عام 2009.

جوزيف فينيس متزوج من عارضة الأزياء السويسرية ماريا دولوريس ديغويز منذ 2009.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دوزيف فينيس

وُلد جوزيف فينيس في 27 أيار/ مايو عام 1970 في ساليزبوري في المملكة المتحدة للمصور والمزارع الإنجليزي مارك فينيس والكتابة جينيفر لاش. كان لجوزيف خمسة أشقاء كبروا جميعهم وأصبحوا ناجحين في أعمالهم وهم: رالف، مارثا، ماغنوس، صوفي وجاكوب، كما كان له شقيقٌ روحي هو مايكل إيميري والذي كان يعمل كعالم آثار.

درس جوزيف فينيس في عدة مدارس منها ليهورست سوان وبيشوب ووردسورث، كما درس في مدرسة الفن في سوفولك لمدة عام قبل أن يلتحق بمسرح فيك للشباب.

تخرج فينيس من مدرسة غيلدهول للموسيقى والدراما في لندن عام 1993 بعد أن قضى ثلاثة أعوامٍ من التدريب هناك.

إنجازات دوزيف فينيس

أول أعمال جوزيف فينيس كان في مسرحية "The Woman in Black"، ثم لعب دورًا في مسرحية "A Month in the "Country. أما ظهوره في عالم السينما لأول مرة فكان في عام 1996 في الفيلم الدرامي "Stealing Beauty"، حيث كان له دورٌ أساسي في الفيلم الذي كان يدور حول كيفية تعامل فتاةٍ مراهقة مع الحياة بعد وفاة والدتها.

نال فينيس مديحًا من النقاد بناءً لدوره في فيلم  Elizabeth عام 1998 والذي دارت أحداثه حول السنوات الأولى لحكم الملكة إليزابيث، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وربح عدة جوائز منها الأوسكار. ظهر فينيس في نفس العام في الفيلم الرومانسي Shakespeare in Love حيث لعب دور الكاتب الإنجليزي الشهير ويليام شكسبير في الفيلم الذي تحدّث عن قصة حب خيالية بين شكسبير وفيولا دولسيبس، لاقى هذا الفيلم أيضًا نجاحًا باهرًا، ويعتبره النقاد أحد أهم أفلام جوزيف فينيس خلال مسيرته، حيث تم ترشيح الفيلم لثلاث عشرة جائزة أوسكار ربح سبعًا منها.

نجاح فيلمه الأخير أكسبه شهرةً واسعةً ومنحه عدة أدوار هامة في أفلامٍ ناجحة منها دوره عام 2001 في الفيلم الشهير Enemy at the Gates والذي تدور قصته عن معركة ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية، بالإضافة لأدواره في أفلام منها "Killing Me Softly"، "The Darwin Awards" عام 2006 ، و "The Escapist" عام 2008 و "Hercules" عام 2014.

لعب جوزيف فينيس أدوارًا أيضًا في التلفاز منها دور البطولة في المسلسل الأمريكي "Flashforward" والذي عُرض على شاشة شبكة ABC منذ عام 2009، وفي عام 2012 ظهر في الموسم الثاني من مسلسل الرعب "American Horror Story".

كان آخر أعماله هو الفيلم الدرامي Risen في عام 2016 والذي لعب فيه دور البطولة وحقق نجاحًا في شباك التذاكر.

أبرز نجاحات جوزيف فينيس كان من خلال دوره الرئيسي في فيلم "Elizabeth" إلى جانب ممثلين مشهورين منهم كيت بلانشيت، جوفري راش، ريتشارد أتينبورغ وكريستوفر إيكسليستون، الفيلم تم ترشيحه لجائزتي أوسكار نال إحداهما، بالإضافة إلى الأرباح الكبيرة التي حققها.

كما لعب فينيس دورًا في فيلم "Merchant of Venice" عام 2004 والمبني على رواية الكاتب الانكليزي وليام شكسبير والتي تحمل نفس الاسم، ورغم أن الفيلم لاقى استحسان النقاد إلّا أنّه لم يحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

أشهر أقوال دوزيف فينيس

حياة دوزيف فينيس الشخصية

تزوج جوزيف فينيس من عارضة الأزياء السويسرية ماريا دولوريس ديغويز في عام 2009 وأنجب منها طفلتين.

حقائق سريعة عن دوزيف فينيس

  • نال جوزيف فينيس جائزة اتحاد النقاد لدوره في فيلم Elizabeth عام 1998.
  • نال فينيس عدة جوائز نتيجة أدائه المميز أيضًا في فيلم Shakespeare in Love.
  • اختارته مجلة People عام 1999 كواحد من أكثر 50 ممثل إثارةً في هوليوود.
  • عُرض على جوزيف فينيس دور البطولة في فيلم The Pianist، لكنه اعتذر عن الدور بسبب التزاماتٍ أخرى.
  • فينيس هو سفير لجمعية The Prince’s Trust الخيرية.
  • يعاني فينيس من اضطراب عسر القراءة.

فيديوهات ووثائقيات عن دوزيف فينيس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/30