من هو جيدن سميث - Jaden Smith؟

الاسم الكامل
جيدن سميث
الوظائف
راقص ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1998 - 07-08 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
أكاديمية نيوفيلج
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هو ممثلٌ أمريكي ومغني راب وراقص، وهو ابن الممثل ويل سميث. قدم جيدن عددًا من الأغاني والأفلام الناجحة.

نبذة عن جيدن سميث

جيدن سميث، ممثلٌ سينمائي، عُرف بدوره في فيلمThe Pursuit of Happyness عام 2006 ، وThe Karate Kid عام 2010 وAfter Earth عام 2013. وإضافةً إلى كونه ممثل، هو راقصٌ وكاتب أغاني ومغني راب حاز على جائزة MTV عن أدائه في فيلم The Pursuit of Happyness.

شارك والده ويل سميث بطولة كل من The Pursuit of Happyness وفيلم الخيال العلمي After Earth عام 2013. سميث وأشقائه سفراء الشباب لمشروع زامبيا الذي يقدم المساعدة بالتعاون مع Hasbro لأطفال زامبيا الذين أصبحوا في عداد الأيتام بعد فقدانهم لذويهم نتيجة مرض الإيدز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيدن سميث

وُلد جيدن سميث في 8 تموز/ يوليو عام 1998 ، في ماليبو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. واسمه الكامل جيدن كريستوفر ساير سميث، والداه هما ويل سميث وجيدا بينكيت سميث. وهو الشقيق الأكبر لويلو سميث (المولودة في 23 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2000)، كما أنه الأخ غير الشقيق الأصغر لتري سميث. وابن اخت كالييب بينكيت.

تنحدر عائلة جدته لأمه من أصولٍ أفريقية- كاريبية (من باربادوس وجامايكا). أما عائلة أجداده لأبيه فترجع إلى أصولٍ أفريقية- أمريكية. قبل الشهرة، ساعد مشروع زامبيا وهاسبرو للعناية بأطفال زامبيا الذين فقدوا ذويهم نتيجة مرض الإيدز.

كان أول أفلامه هو The Pursuit of Happyness عام 2006. جيدن هو سفير شباب إلى جانب شقيقته ويلو سميث، وشقيقه الأكبر تري سميث لمشروع زامبيا، بالتعاون مع مؤسسة هاسبرو، التي تساعد الأطفال الذين يتّمهم الإيدز في أفريقيا.

تلقى هو وشقيقته "ويلو" تعليمًا منزليًا، كما التحق بأكاديمية نيوفيلج للقادة التي اشترك والداه بتأسيسها.

إنجازات جيدن سميث

في هامشٍ مذهل، اشترك مع جاكي تشان في إعادةٍ لفيلم The Karate Kids عام 2010، أخرج الفيلم هارالد زوارت. وانتُقدت شخصية سميث في الفيلم، كما تلقى الفيلم مزيجًا مختلفًا من المراجعات التي كانت بشكلٍ أساسي إيجابية. وقد لعب دورًا في فيلم The Day the Earth Stood Still عام 2013 مع كيانو ريفز. وفي شهر أيار/ مايو من عام 2013، لعب كل من ويل سميث وابنه جيدن دوري أب وابنه في فيلم After Earth . وأُعلن عام 2014 عن عودة جيدن إلى جزء ثانٍ من Karate Kids أمام جاكي تشان. الفيلم من إخراج بريك آيزنر، ومن إنتاج جيمس لاسيتر وويل سميث ومن تأليف زاك بين. أُطلق الفيلم عام 2015.

وأدى سميث أغاني راب إلى جانب المغني الكندي جاستن بيبر في أغنية Never Say Never . كما أطلق في 1 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2012 أول ألبوماته المنوعة The Cool Cafe .

بدأ سميث بإطلاق ماركة ألبسة خاصة به وتُسمى MSFTSrep . وكانت الألبسة اعتبارًا من العباءات والقبعات والسترات وحتى البنطلونات والصداري. وتعاون سميث في شهر أيار/ مايو من عام 2013 مع مصممة أزياء كورية هي تشوي بوم سوك، لإنشاء متجرٍ فريد من نوعه يتمكن فيه الزبون من شراء ملابس بشعاراتهم المشتركة.

في شهر نيسان/ أبريل عام 2014، مثّل سميث في فيلم The Good Lord Bird ، المبني على رواية صادرة عام 2013 وتحمل الاسم ذاته لكاتبها جيمس مكبيرد. لعب سميث دور هنري هنري شيكلفورد، الفتى العبد الذي كان يعيش في مقاطعة كنساس عام 1857 حيث التقى جون براون، المؤيد لإبطال مبدأ استرقاق العبيد.

أشهر أقوال جيدن سميث

حياة جيدن سميث الشخصية

عام 2015، بدأ سميث بمواعدة نجمة إنستاغرام سارة شنايدر. وقبل سارة، واعد جيدن كيلي جينير.

حقائق سريعة عن جيدن سميث

  • على الرغم من شهرة والديه، إلا أنّهما حاولا أن يجعلاه يحيا حياةٍ طبيعية.
  • مادته الدراسية المفضلة هي الرياضيات، وهو بارعٌ فيها، أما نشاطه المفضل فهو التسكع مع أصدقائه.
  • يرغب برؤية رئيسٍ للولايات المتحدة من الجنس اللطيف.
  • أحد متابعي إدغار كايس، صاحب القوى الروحية الخارقة المزعومة.
  • بنى نسخةً عن هرم الجيزة في حديقة منزله الخلفية.
  • يتعامل مع الشهرة كتجربةٍ اجتماعية.

أحدث الأخبار عن جيدن سميث

جيدن سميث يعترف بعلاقته المثلية المنحرفة مع تايلور ذا كريتور - الحياة برس

  الحياة برس - أثناء حفل غنائي أقيم ضمن فعاليات مهرجان في كاليفورنيا وبينما كان الممثل ومغني الراب ​جيدن سميث​ نجل الممثل الأمريكي ​ويل سميث​ يؤدي على ...

فى عيد ميلاده.. أبرز المعلومات عن الفنان جيدن سميث - جريدة الدستور

  يحتفل الفنان جيدن سميث، ابن الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث، اليوم الأحد الموافق 8 يوليو، بعيد ميلاده، حيث ذاع صيته بسرعة، وقدم عددًا من الأعمال الناجحة، ولاقى شهرة ...

شاهد رومانسية جيدن سميث وأوديسا أدلون في بيفرلي هيلز (صور) - جريدة صوت الأمه

  نشرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية صباح الخميس صورا لثنائى هوليوود جيدن سميث وأوديسا أدلون، أثناء تواجدهما في شوارع بيفرلي هيلز. أفادت الصحيفة أن ابن ...

جيدن سميث يظهر بإطلالة غريبة على السجادة الحمراء في حفل جرامي (صور) - بوابة فيتو

  ظهر النجم الأمريكي الشهير جيدن سميث، ابن النجم الهوليوودي الشهير ويل سميث، بإطلالة غريبة على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز جرامي بدورته الـ60 لعام 2018، ...

جاستن بيبر يمدح جيدن سميث والأخير يرد - الجرس

  مغني البوب الكندي جاستن بيبر يمدح جيدن سميث نجل الممثل الأميركي ويل سميث عبر الإنستغرام والأخير يرد.

فيديوهات ووثائقيات عن جيدن سميث

info آخر تحديث: 2018/03/30