من هو جيف بريدجز - Jeffrey Bridges؟

الاسم الكامل
جيف ليون بريدجز
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1949 - 12-04 (العمر 69 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

مغنٍّ وممثل أفلامٍ أمريكي حائز على جائزة أوسكار.

نبذة عن جيف بريدجز

جيفري ليون بريدجز المعروف باسم جيف بريدجز، هو مغنٍّ وممثل أفلامٍ أمريكي حائز على جائزة أوسكار، اشتهر بأدواره في أفلام مثل “The Last Picture Show” و “Crazy Heart”.

ينحدر بريدجز من عائلةٍ فنية، وبدأ بالظهور على الشاشة منذ أن كان طفلًا صغيرًا. وكان أول ظهورٍ له في المسلسل التلفزيوني “Sea Hunt” حيث مثّل إلى جانب والده لويد بريدجز وشقيقه بو بريدجز.

فاز بأول ترشيحٍ لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم عام 1971 بعنوان “The Last Picture Show”. على مر السنين، حصل بريدجز على ترشيحاتٍ لجوائز الأوسكار لعدة أفلامٍ أخرى مثل “Starman” و”The Contender” أيضًا. في عام 2009، فاز في النهاية بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن ظهوره في فيلم “Crazy Heart”.

قام بأدوار هامة طوال حياته المهنية في أفلامٍ شعبية مثل “Heaven’s Gate”، “TRON”، “The Fisher King” و”The Mirror Has Two Faces”، ومن أحدث أفلامه فيلم “True Grit” لعام 2010 الذي يروي قصة امرأة تسعى إلى الانتقام لمقتل والدها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيف بريدجز

وُلد جيف ليون بريدجز في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، في 4 كانون الأول/ ديسمبر 1949، لوالده لويد بريدجز، وهو ممثلٌ أمريكي شعبي وممثل مسرحي، أما والدته فهي دوروثي بريدجز، الممثلة والكاتبة، وكان لديه ثلاثة أشقاء لكن توفي واحدٌ منهم وهو رضيع.

كان أول ظهورٍ له على الشاشة عندما كان بعمر السنتين في فيلم "The Company She Keeps". في وقتٍ لاحق، وخلال طفولته، قام بالظهور في مسلسل والده "Sea Hunt" الذي استمر بثه من عام 1958 إلى عام 1961.

نشأ بريدجز في تلال هولمبي في لوس أنجلوس، وأظهر اهتمامًا موسيقيًا خلال أيام دراسته في الثانوية. في عام 1967، تخرج من الجامعة، وبعد ذلك التحق بخفر السواحل، وخدم هناك لبضع سنوات، ثم ذهب بعد ذلك إلى مدينة نيويورك لتعلم التمثيل في استوديو هربرت بيرغوف.

إنجازات جيف بريدجز

كان أول عملٍ مهم للشاب البالغ جيف بريدجز كممثلٍ داعم في الفيلم الدرامي الأمريكي لعام 1971 بعنوان "The Last Picture Show" من إخراج بيتر بوغدانوفيتش. اقتُبست قصة الفيلم من روايةٍ تحمل نفس الاسم لكاتبها لاري مكمرتي. نال أداءه التقدير على نطاقٍ واسع، مما أكسبه ترشيحًا لجائزة الأوسكار.

حقّق له نجاحه العديد من الأدوار المهمة في العديد من الأفلام مثل "Fat City"، وهو فيلم درامي للملاكمة الأمريكية عام 1972 وفيلم "The Last American Hero"، وهو فيلم درامي رياضي صدر عام 1973، و"Thunderbolt and Lightfoot"، وهو فيلم أمريكي عن الجريمة صدر عام 1974، بالإضافة إلى "King Kong" الفيلم المشهور الذي صدر عام 1976، 'TRON' فيلم الخيال العلمي الأمريكي لصادر عام 1982، و'Kiss Me Goodbye' وهي كوميديا رومانسية ظهرت عام 1982، و'8 Mays Ways for Die' فيلم الجريمة الأمريكية لعام 1986.

أحد أكثر أفلامه شعبيةً هو الدراما السياسية الصادرة عام 2000 "The Contender"، وهو الفيلم الذي كتبه وأخرجه رود لوري، وركز على فضيحة لوينسكي التي انتشرت خلال رئاسة بيل كلينتون. أكسبه هذه الدور ترشيحًا لجوائز الأوسكار عن "أفضل ممثل مساعد".

كان فيلم "Crazy Heart" عام 2009 واحدٌ من أهم أعمال مسيرة بريدجز، وقد كتبه وأخرجه سكوت كوبر، وكان الفيلم مبنيًا على روايةٍ صدرت عام 1987 تحمل نفس الاسم. حصل بريدجز لأدائه الرائع في الفيلم على جائزة الأوسكار لعام 2009 لأفضل ممثل.

رُشح بريدجز لعدة جوائز أخرى مثل جائزة "Satellite Award" وجائزة BAFTA. وفي عام 2010 حصل جيف بريدجز على ترشيحٍ لجائزة الأوسكار لأدائه الرائع في فيلم True Grit. يستند الفيلم إلى روايةٍ تحمل نفس الاسم من تأليف تشارلز بورتيس، ولعب دور النائب مارشال روبن ج. ك.، وفيه تركز القصة على فتاةٍ صغيرة، يقتل والدها أشخاص خارجين عن القانون، وحول سعيها للانتقام.

تشمل أعماله الأخيرة فيلم الخيال العلمي لعام 2014 "The Giver". الفيلم الذي يرتكز على رواية لويس لوري، قام ببطولته جنبًا إلى جنب مع ممثلين آخرين مثل برينتون ثويتس، أوديفا راش، ميريل ستريب، وكاتي هولمز.

أشهر أقوال جيف بريدجز

حياة جيف بريدجز الشخصية

في عام 1977، تزوج جيف بريدجز من سوزان جيستون، التي التقى بها أثناء تصوير فيلم بعنوان "Rancho Deluxe". ولدى الزوجان ثلاث بنات وحفيدةً واحدة.

حقائق سريعة عن جيف بريدجز

"Thunderbolt and Lightfoot" كان أحد الأفلام المبكرة لجيف بريدجز، والذي حصل من خلاله على ترشيحٍ لجائزة الأوسكار. الفيلم من تأليف وإخراج مايكل سيمينو، وقام جيف ببطولته بالمشاركة مع كلينت إيستوود وجورج كينيدي وجيوفري لويس. حقق الفيلم الذي أصدر في 23 أيار/مايو 1974 نجاحًا كبيرًا، حيث حقق أكثر من 9 ملايين دولار في الإصدار الأولي وحده وسرعان ما حقق أكثر من 25 مليون دولار، مما جعله في المرتبة 17 من بين أكثر الأفلام ربحًا في العام.
ظهر بريدجز في فيلم "King Kong" الشهير عام 1976. من إخراج جون غويليرمين، كان الفيلم بمثابة نسخةٍ جديدةٍ لفيلم كينغ كونغ الصادر عام 1933 الكلاسيكي. تألق جيف بريدجز في الدور الرئيسي جنبًا إلى جنب مع ممثلين آخرين مثل تشارلز غرودين وجيسيكا لانغا. أصبح هذا الفيلم السابع من بين أكثر الأفلام ربحًا في العام، حيث حقق أكثر من 90 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل مؤثراتٍ بصرية وتلقى مراجعاتٍ مختلطة من النقاد.
فاز جيف بريدجز طوال مسيرته بالعديد من الجوائز والترشيحات. في عام 2009، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أدائه اللامع في فيلم الدراما الأمريكي "Crazy Heart".
هو شريكٌ في "End Hunger Network"، وهي حركةٌ أسسها أشخاصٌ من عالم صناعة السينما لإنهاء الجوع في مرحلة الطفولة، وهو أيضًا مؤيدٌ للقضايا البيئية.

فيديوهات ووثائقيات عن جيف بريدجز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29