من هو جيمي فالون - Jimmy Fallon؟

جيمي فالون Jimmy Fallon
الاسم الكامل
جيمس توماس فالون
الوظائف
إعلامي ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1974 - 09-19 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
كلية سانت روز،مدرسة سانت ماري الخاصة-نيويورك
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

جيمي فالون كوميدي أمريكي، سطعَ نجمه من خلال مُشاركته في البرنامج الكوميديّ المعروف Saturday Night Live إلى أن تمكّن لاحقاً من تقديم في البرنامج الحواريّThe Late Night ومن ثم The Tonight Show Starring Jimmy Fallon.

نبذة عن جيمي فالون

وُلِدَ الكوميدي ومُقدّم البرامج الحواريّة من الفترة المسائيّة جيمي فالون في التّاسع عشر من أيلول عام 1974 في بروكلن، نيويورك. بدأ فالون مشواره في مجال الكوميديا عندما بدأ بتقديم الكوميديا الارتجاليّة stand-up comedy في مدرسته الثّانوية، واستمرّ بالقيام بذلك إلى أن تركَ تعليمه الجامعي ليُؤسّسَ لنفسه مهنةً في عالم الكوميديا.

في عام 1998 أصبح حلم فالون حقيقةً عندما تمكّن من الانضمام إلى طاقم عمل البرنامج الكوميديّ Saturday Night Live. في عام 2004 ترك فالون العمل في العرض التلفزيوني السّابق وبدأ بعد ذلك بخمس سنوات ببرنامجه التلفزيونيّ الخاص Late Night with Jimmy Fallonوالذي لاقى نجاحاً كبيراً.

في نيسان عام 2013 أُعلِنَ أن فالون سيحلّ محلّ جي لينو Jay Leno في تقديم برنامج The Tonight Show حيثُ بدأ في السّابع عشر من شُباط عام 2014 بتقديم برنامجه Tonight Show Starring Jimmy Fallon.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمي فالون

وُلِدَ المُمثّلُ والكوميدي جيمس توماس فالون جونيور James Thomas Fallon في التّاسع عشر من أيلول عام 1974، في بروكلن نيويورك لوالده جيمس فالون James W. Fallon ووالدته غلوريا Gloria.

أحبّ فالون كثيراً ومنذُ طفولته برنامج Saturday Night Live لدرجةٍ دفعتهُ بإعادة تمثيل الفقرات الكوميديّة التي رآها أمام عائلته وأصدقائه، وإلى جانب موهبته بتقليد الشّخصيات، مُنيَ فالون بإذنٍ موسيقيّة فقدّم في العديد من العروض والفعاليّات المحليّة.

كل ما كان يقوم به فالون كان يُشير إلى الموهبة الفريدة التي يمتلكها، حتّى أنّ صورته في مجلّة الحضانة كان مكتوبٌ عليها: من الوارد جدّاً أن يحلَّ مكان ديفيد ليترمان.

تلقّى فالون تعليمه في مدرسة St. Mary of the Snow قبلَ أن يرتاد كليّة St. Rose في مدينة ألباني نيويورك حيثُ تخصّصَ في علوم الحاسوب إلّا أنّه قام بتغيير مجال دراسته إلى الاتّصالات لكنّه قد تركَ الدّراسة قُبيلَ التّخرج بغيةَ تحقيق حلمه في عالم الكوميديا في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

ومع ذلك حصل فالون في أيّار 2009 على شهادة فخريّة في الاتصالات من الكليّة التي ارتادها، وبدأ فالون بمشواره المهنيّ عندما بدأ بتقليد المشاهير وتقديم عروض الكوميديا في جولاتٍ حول المدينة.

إنجازات جيمي فالون

مع أواخر التّسعينات، انتقل فالون إلى نيويورك مُجدّداً لتحقيق حلمَ حياته، فقد حظيَ هناك بفرصةِ تقديم تجارب أداءٍ للمُشاركة في برنامجه المُفضّل Saturday Night Live حيثُ التقى مع المُنتج لورن مايكلز Lorne Michaels )والذي أصبح لاحقاً مُنتجاً مُنفّذاً في برنامجه الحواريّ( وحاز على إعجابه بعد أن قام بتقليد العديد من النّجوم من بينهم آدم ساندلرAdam Sandler، إيدي مورفي Eddie Murphy، هيلاري سوانك Hilary Swank وجيري ساينفيلد Jerry Seinfeld.

انضمّ فالون إلى طاقم عمل SNL خلال موسم عام 1998-1999 والذي تضمّن أيضاً كلاً من الممثّل تريسي مورغان Tracy Morgan، ويل فيريل Will Ferrell والمُمثّلة مولي شانن Molly Shannon.

في ذلك العام أيضاً ألّف فالون بالتّعاون مع شقيقته غلوريا كتاباً حملَ عنوان I hate this place the pessimist's guide to life.

خلال الوقت الذي أمضاه في البرنامج، سُرعان ما اعتُبٍرَ فالون من أنجح النّجوم الصّاعدين بعد الموهبة الرّائعة التي أظهرها بتقليدهِ لأبرز النّجوم، من خلال تقليد حركاتهم وأصواتهم.

في عام 2001، شارك فالون النجمة كيرستين دانست Kirsten Dunst بتقديم حفل توزيع جوائز MTV للأفلام كما أنّهُ قدّم حفل توزيع جوائز MTV الموسيقيّة عام 2002.

ظهر فالون في عام 2002 في فيلم Almost Famous بدور Dennis Hope كما أطلق في نفس العام ألبومه الكوميديّ The Bathroom Wall والذي تلقّى عنهُ ترشيحاً لجائز غرامي Grammy في العام التّالي وصُنّفَ على أنّهُ ألبومٌ هزليٌّ عظيمٌ.

في عام 2004 أعلن خلال فقرة Weekend Update (موجز نهاية الأسبوع) من برنامج SNL بأنّهُ سيُغادره، وفي تلك المرحلة حاولَ الانتقال والدّخول إلى عالم الأفلام وقد حقّقت اعماله نتائجاً متفاوتة، في عام 2004 تعاون فالون مع كوين لطيفة Queen Latifah في فيلم الجريمة الكوميدي Taxi، الذي شكلَ خيبةً وفشلاً على الصّعيدين الرّبحي والنّقدي.

مُجدداً في عام 2005 تعاون مع النّجمة درو بيريمور Drew Barrymore في الفيلم الرّياضي الكوميدي Fever Pitch، وفي عام 2006، أظهر فالون جانبه الدّرامي مُجدّداً في الفيلم Factory Girl، من بطولة غاي بيرس Guy Pearce (بدور فنّانٍ اسمه Andy Warhol) والمُمثّلة سيينا ميلر Sienna Miller بدور مُلهمته Edie Sedgwick، بينما لعبّ فالون دورَ المُتعهّد Chuck Wein.

في عام 2008، وقع الاختيار على فالون لشغل دورٍ رفيعٍ ومليءٍ بالتّحديات، حيثُ أعلنت شبكة NBC بأنّ الكوميدي الشّاب سوف يحلُّ مكان كونان أوبراين Conan O'Brien، في تقديم البرنامج الحواريّ The Late Night وقد رزحَ فالون تحت كثيرٍ من الضّغط عندما تمّ بثّ عرضه Late Night with Jimmy Fallon للمرّة الأولى في آذار عام 2009.

كان كلّاً من روبرت دي نيرو Robert De Niro، وجستن تيبمرليك Justin Timberlake أوّلُ من حلّ ضيفاً على برنامج فالون.

في بداية الأمر تلقّى البرنامج آراءً مُتضاربةً، لكن في نهاية المطاف حظيَ فالون على شعبيّةٍ كبيرة بين أوساط المُشاهدين، فقد تمكّن بطلّته المُميّزة وبأسلوبه الهزلي اللافت بتقديم فقراتٍ كوميديّةٍ من السيطرة على إعجاب الجماهير.

فإلى جانب المونولوج والمُقابلات التي أجراها خلال البرنامج، أضاف فالون إلى البرنامج فقراتٍ كوميديّةً كلعب الألعاب مع الضيوف وتقديم مقاطع فُكاهيّة.

في نيسان عام 2013، أُعلِنَ أنّ فالون سينتقل لتقديم البرنامج The Tonight Show حالَ انتهاء عقدَ جي لينو مع NBC، وباشرَ فالون بعمله وحملَ البرنامج اسم The Tonight Show Starring Jimmy Fallon وعُرِضَ للمرّة الأولى في السّابع عشر من شُباط عام 2014، وصرّحَ فالون حيالَ ذلك: أُريدُ أن أقدّم أفضل ما أستطيع، وأضاف: وأن أعتني بالبرنامج لفترةٍ من الوقت.

إلى جانب التزامه بالبرنامج الحواريّ، قام فالون وللمرّة الأولى في مسيرته بتقديم حفل توزيع جوائز في الثّامن من كانون الثّاني عام 2017.

أشهر أقوال جيمي فالون

حياة جيمي فالون الشخصية

يقطنُ فالون في نيويورك، وتزوّج من المُنتجة في هوليوود نانسي جوفونين Nancy Juvonen في الثّاني والعشرين من كانون الأول عام 2007 على جزيرة Necker في البحر الكاريبي. رُزِقَ الثّنائي في تمّوز 2013 بمولودهم الأوّل، طفلة أسمياها ويني روز Winnie Rose، ورُزقا في كانون الأوّم عام 2014 بابنتهم الثّانية فرانسيس كول Frances Cole..   أما من حيث ديانة جيمي فالون ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن جيمي فالون

إنجلترا هي وجهت السّياحيّة المُفضّلة، لأنّه يتمكّن من التّجول فيها بحريّة دون أن يعرفه أحدٌ.
ترعرع فالون وسطَ عائلةٍ كاثوليكيّة، وعندما كان طفلاً، كان يرغبُ بأن يُصبح قسّاً.
تُقدّرُ ثروتُهُ بحوالي 25 مليون دولار.
في آب عام 2013، تلقّى فالون مبلغ 11 مليون دولار سنويّاً لقديمه برنامج Late Night.

أحدث الأخبار عن جيمي فالون

جيمي فالون يداعب محمد صلاح على السجادة الحمراء بحفل مجلة time (صور) - بوابة فيتو

  داعب الممثل الأمريكي ومقدم البرامج الساخر جيمي فالون محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، أثناء تواجدهم على السجادة الحمراء، في حفل مجلة time ...

بالفيديو.. الروبوت صوفيا يغني مع المذيع الأمريكي جيمي فالون - بوابة العين الإخبارية

  جيمي فالون يستضيف الروبوت صوفيا، للمرة الثانية، حيث ظهر الأخير في برنامجه "تو نايت شو" The Tonight Show العام الماضي.

بالفيديو: جاستن بيبر يفاجئ محبيه بمظهره المضحك.. فما علاقة جيمي فالون؟ - البوابة

  يبدو أن النجم الكندي "جاستن بيبر" ومقدم البرامج الكوميدي "جيمي فالون" يخططان لتعاون سري مشترك يتسم بطابع فكاهي كما تعودنا عليه في برنامج "The Tonight Show ...

توم كروز ضيف برنامج the tonight show مع جيمي فالون - Sada El-Bald صدى البلد

  يحل النجم العالمي توم كروز، ضيفا على الإعلامي جيمي فالون، مقدم برنامج the tonight show، من أجل الكشف عن كواليس فيلمه الجديد Fallout : mission Impossible.

جيمي فالون الأشهر بين مقدمي الـ«توك شو» في أمريكا لهذا الأسبوع - جريدة التحرير

  تكثر برامج التوك شو في الولايات المتحدة الأمريكية، ومقدموها في حالة تنافس دائم، والذي يفصل بينهم هو الجمهور، فهو صاحب الكلمة الأخيرة، فمن يم.

فيديوهات ووثائقيات عن جيمي فالون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19