من هو آدم ساندلر - Adam Sandler ؟

أدم سانددلر
الاسم الكامل
آدم ريتشارد ستان سلندلر
الوظائف
كاتب سيناريو ، مغني ، ممثل ، ممثل كوميدي ، منتج
تاريخ الميلاد
1966 - 09-09 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
Manchester Central High School،Tisch School of the Arts
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

آدم ساندلر ممثل أميركي اشتهر بأدواره الكوميدية بالاضافة لكونه كاتب سيناريو وموسيقي ومنتج أفلام.

نبذة عن آدم ساندلر

آدم ريتشارد ساندلر هو ممثل أميركي ولد في نيويورك وعاش فيها، اشتهر بأدواره الكوميدية، وتتجاوز إيرادات معظم أفلامه 100 مليون دولار في أميركا. اشتهر في كل من فيلم “Punsh- Drunk Love” و “The Wedding Singer” وهو متعدد المواهب فهو أيضاً منتج أفلام وموسيقي وكاتب سيناريو. بالإضافة إلى أفلامه الروائية التي جمعت مع بعضها حوالي 2 مليار دولار من “box office”. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آدم ساندلر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آدم ساندلر

ولد آدم ريتشارد ساندلر عام 1966 في بروكلين نيويورك، والدته جودي ساندلر كانت تعمل معلمة في مدرسة، ووالده ستان ساندلر مهندس كهرباء.

ارتاد مدرسة "Manchester Central High School" وقد كان يميل للحس الكوميدي منذ صغره و كسب لقب مهرج الصف، اكتشف أخوه موهبته وشجعه لاحتراف الكوميديا في "Stand-up Comedy Club" في بوسطن.

تلقى ساندلر دروس تمثيل في "Lee Strasberg Theater & Film institute" بعد الثانوية. وارتاد مدرسة التمثيل "Tisch School of the Arts" في جامعة نيويورك. وتخرج بدرجة بكالوريوس في التمثيل عام 1988.

إنجازات آدم ساندلر

كان أول ظهور لساندلر في أواخر الثمانينات في المسلسل الكوميدي "The cosby show" حيث ظهر كصديق لعائلة "Xuxtable". كما أصبح عضو دائم في برنامج المسابقات "Remote control" على قناة MTV.

وخلال هذه الفترة استمر بأداء الكوميديا الحية، ولفت انتباه الكوميدي "دينيس ميلر" الذي قام بترشيحه لطاقم عمل البرنامج التلفزيوني "Saturday Night Live" (SNL)الذي حقق له الشهرة ككوميدي.

حيث كان كاتب في "SNL" في عام 1990 ثم بدأ بالظهور في بعض المناسبات في العرض الكوميدي وأصبح أحد أعضاء الطاقم الفني، وبقي في البرنامج 5 سنوات. وقد حظي بالكثير من الشعبية بسبب سلوكه الصبياني وغريب الأطوار.

رغم ظهوره في الأفلام منذ أواخر الثمانينات، إلا أنه لم يحظى بالتقدير والتميز إلا خلال التسعينات. حيث ظهر في فيلم "Coneheads" مع "كريس فارلي" و "ديفيد سبيد" و آخرون عام 1993. وفي عام 1994 شارك في بطولة فيلم الكوميديا والجريمة والموسيقى "Air heads" مع "برندان فريزر" و "ستيف بوشيمي".

استمرت سلسلة نجاحاته في أواخر التسعينات، وتلقى الكثير من التقدير لدوره كلاعب هوكي غير ناجح لكن يكتشف موهبته في الغولف في الفيلم الكوميدي "Happy Gilmore" في عام 1996. وتتالت نجاحاته في الأدوار الكوميدية كدوره كمغني في فيلم "The Wedding Singer" في عام 1998.

وحيث كان ساندلر يتطلع دوماً لتعزيز مهنته ككوميدي أكثر، فقد قام بتأسيس شركته الخاصة للإنتاج والتي سماها "Happy Madison Productions" وقام بإنتاج العديد من الأفلام من خلالها. أولها فيلم "Deuce Big Low: Male Gigolo". وفي عام 2014 أعلنت شركة  "نيتفلكس" عن أربع أفلام بالتعاون مع آدم ساندلر وشركة الإنتاج الخاصة به.

خلال التسعينات أيضاً قام بغناء عدة ألبومات كوميدية، وهي: ألبوم "they’re All Gonna Laugh at you" في عام 1993، وألبوم "What the Hell Happened to Me?" في عام 1996، وألبوم "What’s Your Name?" عام 1997، و"Stan and Judy’s Kid". وقد ربح اثنين من ألبوماته الجائزة الفضية مرتين واثنين منهم ربحوا الجائزة الذهبية.

وفي عام 2007 شارك في بطولة فيلم الدراما "Reign Over Me" مع كل من الممثل "دون شيدل" و الممثلة "جادا بينكيت سميث". حيث يحكي الفيلم عن رجل فقد زوجته وأولاده في الهجمات الإرهابية عام 2001، ليتدخل صديق قديم له ويساعده في التعافي من هذه الصدمة.

وفي عام 2009 حقق فيلم "Funny People" الكوميدي نجاحاً كبيراً بالإضافة إلى تعليقات ومراجعات إيجابية من قبل النقاد. وفي عام 2011 شارك البطولة مع "جينيفر أنيستون" و "نيكول كيدمان" و "نيك سواردسون" و "بروكلين ديكر" في الفيلم الرومانسي الكوميدي "Just Go With it".

وقد تم مهاجمة الفيلم من قبل النقاد لكنه لاقى قبولاً كبيراً من الجمهور والمعجبين، كما أنه حقق نجاح تجاري كبير، حيث حقق إيرادات بلغت 214 مليون دولار.

وفي عام 2014 أثبت مرة أخرى قدراته الكوميدية بدور "جيم فريدمان" في فيلم "Blended"، حيث أدى دور أرمل لديه ثلاث فتيات يقع في حب مطلقة لديها ولدين. وقد حقق الفيلم نجاح كبير في "box office"، رغم تلقيه انتقادات سلبية.

وفي عام 2015 أطلق آخر فلم فنتازيا له وهو "Pixels" قبل أن ينتقل للتعاون مع شركة "نيتفلكس"، وقد تلقى تعليقات إيجابية على أدائه من قبل النقاد.

وقد تم اطلاق أول فلم من قبل نتفلكس عام 2015 وهو فيلم "The Ridiculous 6"، على الرغم من الانتقادات التي تلقاها هذا الفيلم من قبل النقاد، إلا أن نيتفلكس أعلنت أنه الفيلم الأكثر مشاهدة خلال 30 يوم من أي فيلم آخر في تاريخها.

ثم تم اطلاق ثلاثة أفلام من قبل نيتفلكس وهي "Sandy Wexler" عام 2017، وفيلم "the DO-over" عام 2016 وفيلم "The week of" عام 2018. وفي عام 2018 اجتمع مع الممثلة "جينيفر أنيستون" في فيلم الغموض والأكشن والكوميديا "Murder Mystery".

أما آخر أعماله عام 2019 هو فيلم "Uncut Gems".

في عام 2002 فاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "Punch-Drunk Love"، وفي عام 2014 تم تنصيبه لقب نجم العام في جوائز "CinemaCom". كما أنه فاز بجائزة من اختيار الناس تتضمن الكوميدي المفضل التي لمدة 4 أعوام متتالية من 2012 حتى 2015.

و في عام 2004 ربح جائزة أفضل فريق عن فيلم "50 First Date"، وربح جائزة أفضل أداء كوميدي عام 2000 عن فيلم "Big Daddy"، وجائزة أفضل قبلة عام 1998 عن فيلم "The Wedding Singer" وجائزة أفضل معركة عن فيلم "Happy Gilmore" عام 1996.

حياة آدم ساندلر الشخصية

تزوج الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية "جاكلين سامانثا تيتون" عام 2003 والتي ظهرت بشكل متكرر في أفلامه. وأنجبا ابنتين في عامي 2006 و2008 وهما " ساني مادلين ساندلر" و "سادي ماديسون ساندلر". واللتان بدورهما أيضاً شاركتا والدهما التمثيل في أفلامه.   أما من حيث ديانة آدم ساندلر ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة يهودية

حقائق سريعة عن آدم ساندلر

  • ساندلر معروف بقيامه بالتبرعات لصالح الجمعيات الخيرية حيث تبرع بمليون دولار لمؤسسة "boys&girls clubs of America" عام 2007.
  • يسكن ساندلر في لوس أنجلوس، ولديه منزل في فلوريدا يقع بنفس البناء الذي تقطن فيه أمه.
  • هناك انقسام كبير بين الجمهور تجاه ساندلر، فالكثيرون يرونه كوميدياً عظيماً يستحق حجماً أكبر، فيما هناك الكثير من المنتقدين الذين يصفونه بالمهرج فقط.

أحدث الأخبار عن آدم ساندلر

ديمة الجندي: رفضت فيلم عالمي مع آدم ساندلر بسبب قبلة - Elfann

  أكدت الممثلة السورية ​ديمة الجندي​ أنها ترفض الظهور بأدوار العري ولو كان ثمن المشاركة في العمل يفوق الـ2 مليون دولار. وكشفت الجندي خلال حلولها ضيفة.

آدم ساندلر صاحب ثروة كبيرة.. كم بلغت حتى اليوم؟ - Elfann.com

  مثل كثير من ممثلي هوليوود، يعتبر النجم العالمي، الأميركي الأصل، ​آدم ساندلر​ من أغنى أغنياء العالم. فالممثل الكوميدي، والمخرج والمنتج، الذي ب.

آدم ساندلر ينعى نجم ديزني كاميرون بويس - موقع البوابة نيوز

  نعى الممثل الأمريكي الشهير آدم ساندلر، الممثل الشاب كاميرون بويس، نجم قناة ديزني الذي أعلن عن وفاته أمس الأحد عن عمر ناهز 20 عاما. وكتب ساندلر، عبر صفحته الشخصية ...

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر على السّجادة الحمراء.. هل سيُكرر عام 2011 نفسه؟ - البوابة

  انضمت النجمة "جينيفر أنيستون" إلى النجم "آدم ساندلر" على السجادة الحمراء، وذلك خلال العرض الأول لفيلمهما الجديد Murder Mystery، حيث كان الثنائي قد اجتمعا من قبل ...

صور نادرة للنجوم قبل الشهرة.. وشاب يكتشف أن والدته حبيبة آدم ساندلر! - البوابة

  حينما يتعلق الأمر بالحب والعلاقات القديمة، فأكثر الأشخاص يودون نسيان هذه اللحظات باستثناء أولائك...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/25