من هو هايدن كرستنسين - Hayden Christensen؟

الاسم الكامل
هايدن كرستنسين
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1981-04-19 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, فانكوفر
درس في
مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما
البرج
الحمل

هايدن كرستنسين ممثل ومنتج كندي مشهور، من مواليد مدينة فانكوفر في كولومبيا البريطانية. قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال وكان من أهمها مشاركته في سلسلة أفلام حرب النجوم.

نبذة عن هايدن كرستنسين

هايدن كرستنسين الممثل والمنتج الكندي المعروف بأدائه لشخصية Anakin Skywalker في سلسلة الأفلام المشهورة Star Wars. ولد بمدينة فانكوفر في كولومبيا البريطانية، وقام بتجربته الأولى في التمثيل بعمر 12 عام. ظهر بدور ثانوي في المسلسل التلفزيوني الألماني الكندي Family Passions، شارك بعد ذلك بالعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وحصل على شهرة واسعة من مشاركته ببطولة المسلسل التلفزيوني الدرامي الكندي الأمريكي Higher Ground. وبالرغم من نجاح المسلسل إلّا أنه توقف بعد عرض أول موسم بسبب بيع شبكة البث في نفس العام.

اكتسب هايدن شهرته العالمية بعد اختياره لأداء شخصية Anakin Skywalker في فيلم الخيال العلمي Star Wars: Episode II—Attack of the Clones الذي كان جزء من سلسلة أفلام Star Wars. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا واستمرَّ هايدن بتأدية دوره في الأجزاء التالية من السلسلة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هايدن كرستنسين.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هايدن كرستنسين

ولد هايدن كرستنسين في 19 أبريل من عام 1981 بمدينة فانكوفر في كولومبيا البريطانية، والده ديفيد كرستنسين مبرمج حواسيب ومدير اتصالات بينما عملت والدته ألي كرستنسين كمحررة خطابات. أصله دنماركي من جهة والده، وسويدي إيطالي من جهة والدته.

نشأ في ثورنهيل بمحافظة أونتاريو الكندية، والتحق بعدة مدارس منها Baythorn Public School وUnionville High School. كان رياضيًا نشيطًا في أيام دراسته وشارك في مباريات الهوكي والتنس. التحق أيضًا بمعهد إستوديو الممثلين في نيويورك وببرنامج Arts York للدراما في مدرسة Unionville High School قبل أن يبدأ مسيرته المهنية في التمثيل.

إنجازات هايدن كرستنسين

في الثانية عشر من عمره قام هايدن كرستنسين بتجربته الأولى في التمثيل في سبتمبر من عام 1993، حيث شارك بدور داعم في المسلسل الدرامي الألماني الكندي Family Passions الذي ظهر فيه بشخصية Skip McDeere.

في العام التالي ظهر لأول مرة في فيلم سينمائي وكان ذلك في فيلم الرعب النفسي In the Mouth of Madness. بعد ذلك شارك في العديد من الأفلام الأخرى ومنها الفيلم الكوميدي الدرامي The Hairy Bird في عام 1998، وفيلم الإثارة Free Fall في عام 1999. كما لعب دور البطولة مع كيفين كلاين وجينا مالون في الفيلم الدرامي الأمريكي Life as a House، وقد حصل على عدة ترشيحات لجوائز وفاز بجائزتين عن هذا الدور.

بدأ منذ عام 2000 بأداء دور مهم في المسلسل التلفزيوني الكندي الأمريكي، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المراهقين يتلقون تعليمهم في المدرسة الداخلية العلاجية Mount Horizon High School حيث كانوا يُكافحون ضد إدمانهم واضطراباتهم.

في عام 2002 حقق نجاحًا جديدًا في مسيرته المهنية بعد ظهوره بشخصية Anakin Skywalker في فيلم الخيال العلمي Star Wars: Episode II—Attack of the Clones، الذي كان من إخراج جورج لوكاس، فاز كرستنسين بجائزين عن هذا الدور ورُشح للعديد من الجوائز كما اكتسب شهرة على مستوى عالمي.

استمرَّ بأداء شخصية Anakin Skywalker في فيلم Star Wars: Episode VI—Return of the Jedi الذي صدر في عام 2003، وفيلم Star Wars: Episode III—Revenge of the Sith في عام 2005. وقد حقق الفيلمين نجاحًا ضخمًا مما أكسب هايدن المزيد من الشهرة.

في السنوات التالية شارك بعدة أفلام منها فيلم السيرة الذاتية Factory Girl في عام 2006، والفيلم الدرامي الرومانسي Virgin Territory في عام 2007، والفيلم الدرامي الكوميدي New York, I Love You في عام 2009، وفيلم الغموض والإثارة Vanishing on 7th Street في عام 2010.

في عام 2014 تقاسم البطولة مع الممثل الأمريكي نيكولاس كيج في فيلم الخيال العلمي Outcast، وفي العام التالي لعب دور البطولة في فيلم الدراما والجريمة American Heist وفيلم الخيال العلمي 90 Minutes in Heaven. بعد ذلك شارك في فيلم الغموض والجريمة First Kill الذي صدر في عام 2017 وكان من إخراج ستيفن سي ميلر.

كانت آخر أعماله الفيلم الكوميدي الرومانسي Little Italy الذي تألق فيه مع الممثلة الأمريكية إيما روبرتس في عام 2018، وفيلم الدراما والإثارة The Last Man مع الممثل هارفي كيتل في عام 2019.

أشهر أقوال هايدن كرستنسين

حياة هايدن كرستنسين الشخصية

في عام 2007 ارتبط هايدن كرستنسين بالممثلة الأمريكي رايتشل بيلسن، وأنجب الثنائي ابنتهما براير روز كرستنسين في أكتوبر من عام 2014. استمرت علاقتهما لحوالي عشرة أعوام وانفصلا في عام 2017.

حقائق سريعة عن هايدن كرستنسين

  • فاز هايدن كرستنسين بجائزة هوليوود الشبابية وجائزة المجلس الوطني للمراجعة لأفضل فيلم عن أدائه في الفيلم الدرامي العائلي Life as a House الذي صدر في عام 2001، كما رُشح لخمسة جوائز أخرى.
  • في عام 2002 فاز بجائزة مهرجان كان السينمائي عن دوره في فيلم الخيال العلمي Star Wars: Episode II: Attack of the Clones، وحصل على ستة ترشيحات أخرى اثنتين منها لجائزة زحل وأربعة لجائزة اختيار المراهقين.
  • حصل على جائزة Las Palmas Film Festival Award لأفضل ممثل ورُشح لجائزة Satellite Award عن دوره في فيلم السيرة الذاتية والدراما والجريمة Shattered Glass الذي صدر في عام 2003.
  • في عام 2005 فاز بجائزة ShoWest Award و جائزة MTV لأفضل وغد عن دوره في فيلم الخيال العلمي Star Wars: Episode III—Revenge of the Sith.
  • تُقدر ثروة هايدن بمبلغ قدره 12 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن هايدن كرستنسين

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25