من هو جود لو - Jude Law؟

جود لو
الاسم الكامل
ديفيد جود هايورث لو
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1970 - 12-26 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, لندن
درس في
مدرسة الينس الثانوية،مدرسة جون بول الابتدائية،مدلرسة كيدبروك الاعدادية
البرج
الجدي

ممثل ومنتج أفلام بريطاني أثبت جدارته منذ بداية ظهوره في المسرح والسينما والدراما على حد سواء حائز على العديد من من الجوائز.

نبذة عن جود لو

ديفيد جود هيورث لو أو كما هو معروف باسم جود لو ممثل بريطاني أحبَّ التمثيل في عمرٍ مبكر وكان من أوائل المشاركين في النشاطات الفنية الخاصة بمدرسته وبعد تعلقه الشديد في الفن والتمثيل فرّغ نفسه بالكامل وترك مدرسته للعمل بما يحب وعلى الرغم من أنّ السنوات الأولى كانت سيئة بعض الشيء إلا أنّه استطاع اثبات جدارته

وقد برز اسمه عالمياً بعد دوره في فلم The Talented Mr. Ripley كما أن له العديد من الأعمال المسرحية التي قدمها على مختلف المسارح منها مسرح برودواي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جود لو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جود لو

ولد جود لو في 29 ديسمبر 1972 في جنوب لندن، بريطانيا وأمضى طفولته في مقاطعة بلاكهيث والدته مارغريت لو التي كانت تعمل معلمة ووالده بيتر روبرت لو الذي كان يعمل أيضاً معلم ولكنه أصبح بعد ذلك مدير للمدرسة ولدى جود أخت واحدة أكبر منه أندريا نتاشا لو وهي رسامة ومصممة ديكور والتي تُعرف باسم نتاشا لو.

درس في مدرسة John Ball Primary School الابتدائية ودرس الإعدادية في أكاديمية Kidbrooke School والتحق بعدها ثانوية Allyn’s School ولكنه لم يكمل دراسته لرغبته في دخول عالم التمثيل.

إنجازات جود لو

كان أول ظهور له في السينما في الفلم القصير The Crane عام 1992 حيث أدى دور ثانوي وفي عام 1994 أدى دوره الرئيسي الأول في الأفلام بدور بيلي في فلم الدراما الأكشن Shopping والذي لاقى فيه زوجته الأولى سادي فروست وفي عام 1996

أدى دور رئيسي في فلم الدراما الرومنسي I Live You, I Love You Not الذي أطلق أولاً في فرنسا وفي العام الذي تلاه شارك في فلم الدراما التاريخي Bent الذي يتحدث عن معاناة رجل بسبب مثليته الجنسية والذي كان من بطولة كليف أوين

كما شارك في العام نفسه في فلم Wild الذي يتحدث عن قصة الشاعر والكاتب أوسكار وايلد حيث أدى دور اللورد ألفريد دوغلاس وشارك أيضاً في فلم Gattaca الى جانب أوما ثورمان وايثن هوك كما أدى دور بيلي هانسون في فلم Midnight in the Garden of Good and Evil الذي جمعه بكل من جون كوساك وكيفن سبايسي المأخوذ من كتاب للكاتب جون بريندنت.

وفي عام 1998 أدى دور رئيسي في فلم الدراما الكوميدي الرومنسي Music from Another Room من تأليف وإخراج شارلي بيترز والذي جمعه مع جينيفر تيلي كما شارك في فلم الدراما Final Cut من تأليف وإخراج كل من دومينيك انشيانو وراي بورديس كما أدى دور رئيسي في فلم The Wisdom of Crocodiles والمأخوذ من كتاب يحمل الاسم نفسه للكاتب بول هوفمان حيث قام جود بشخصية ستيفن

وفي عام 1999 أدى دور تيد بيكول الذي كان من بطولته الى جانب جينيفر جيسون لاي في فلم الخيال العلمي والرعب Existenz والذي كان من تأليف وإخراج وإنتاج صانع الأفلام الكندي ديفيد كرونينبيرغ

كما شارك الفلم الاسباني الأمريكي Presence of Mind المقتبس من رواية الرعب القصيرة The Turn of the Screw للكاتب هنري جيمس

وقد ترشح جود فيه لأكثر من ثلاث جوائز وشارك أيضاً في فلم الرعب النفسي The Talented Mr. Ripley والذي جمعه مع مات دايمون وكيت بلانشيت وقد سلط هذا الفلم الضوء على موهبة جود اكثر واكثر.

أما أفلامه في مطلع الألفية فقد كان أولها فلم Love, Honour and Obey الذي يعتبر تابع لفلم Final Cut والذي ضمّ نفس الشخصيات بالإضافة الى ظهور المصارع البريطاني روكي غروفر الذي دخل عالم التمثيل أيضاً

وفي العام الذي تلاه أدى دور البطولة في فلم الحرب Enemy at the Gates الذي كان مقتبساً من كتاب Enemy at the Gates: The Battle for Stalingrad للكاتب ويليام غرايغ كما شارك بدور البطولة في فلم الخيال العلمي والدراما A.I. Artificial Intelligence الذي يعتبر نوعاً ما مقتبس عن قصة قصيرة للكاتب براين ألديس.

وفي عام 2002 أدى دور رئيسي في فلم الجريمة Road to Perditionالمقتبس عن رواية حملت الاسم نفسه للكاتب ماكس آلان كولينز وقد شاركه البطولة توم هانكس وبول نيومان.

وشارك في العام الذي تلاه في فلم Cold Mountain المأخوذ من الرواية التي حققت أفضل مبيعات والتي حملت الاسم نفسه للكاتب تشارلز فرازير وقد شاركه البطولة كل من نيكول كيدمان وناتالي بورتمان.

أما عام 2004 فقد كان حافلاً بالنسبة لجود حيث شارك بدور براد ستاند في الفلم الكوميدي I Heart Huckabees الذي جمعه مع العديد من النجوم مثل مارك والبرغ ايزابيل هابرت ونايومي واتس كما أدى دور البطولة في الفلم الرومنسي الكوميدي والدراما Alfie والذي يعتبر إعادة احياء لفلم حمل الاسم نفسه (1966)

وشارك بعدها في فلم الدراما الرومنسي Closer والمقتبس عن رواية حملت الاسم نفسه للكاتب باتريك ماربر والذي جمعه مع نيكول كيدمان وجوليا روبرتس وشارك في فلم الدراما الملحمي The Aviator بدور داعم وقد كان الفلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت بلانشيت

وبعدها شارك بدور رئيسي في فلم Sky Captain and World of Tomorrow والذي جمعه بأنجيلينا جولي وكان أول تجربة اخراج للمخرج كيري كونران كما شارك جود في انتاج الفلم واختتم العام بفلم Lemony Snicket’s A Series of Unfortunate Events المقتبس عن سلسلة A Series of Unfortunate Eventsللكاتب ليموني سنيكيت.

وفي عام 2006 شارك بثلاثة أفلام وهي All the king’s Men المقتبس عن رواية حملت الاسم نفسه للكاتب روبيرت بين وارين والذي جمعه بكايت وينسلت ثمّ شارك في الفلم الرومانسي Breaking & Entering واخرها كان الفلم الرومانسي الكوميدي The Holiday الذي جمعه مع كايت وينسلت وكاميرون دياز وجاك بلاك.

وفي عام 2007 شارك في كل من My Blueberry Nights المقتبس عن فلم صيني قصير ويعتبر الفلم اول تجربة اخراج باللغة الإنجليزية للمخرج وانغ كارواي وقد شارك جود البطولة مع نورا جونز وناتالي بورتمان

ثم شارك بعدها في فلم Sleuth الذي جمعه مع مايكل براناغ والمقتبس عن رواية حملت الاسم نفسه للكاتب انتوني شافر كما ان اعمل كان من انتاج جود.

وفي عام 2009 شارك في فلم Rage كما شارك في فلم الخيال The Imagination of Doctor Parnassus الى جانب الراحل هيث ليدجر وجوني ديب وكولين فيرل وأدى بعدها دور البطولة في Sherlock Holmes بالجزئين الى جانب روبرت داوني جونيور والمقتبس عن السيرة الذاتية لشارلوك هولمز

ومن المقرر عمل جزء ثالث للفلم سيتم عرضه في 2021 وفي العام الذي تلاه شارك بطولة فلم Repo Man الذي كان مقتبساً عن رواية The Repossession Mambo للكاتب أريك غاراسيا.

وفي 2011 شارك بعملين اخرين وهما Hugo المقتبس عن أحد أعمال الكاتب جون لوغان والفلم الطبي Contagion الذي ضم نخبة من نجوم هوليوود اهمهم مات دايمون وكايت وينسلت.

وفي عام 2012 شارك في فلم الدراما 360 الذي ضم كل من انتوني هوبكينز وبين فوستر ورايتشل ويز ثم شارك في الفلم الرومانسي التاريخي Anna Karenina المقتبس عن رواية حملت الاسم نفسه كما يعتبر إعادة للفلم الذي حمل الاسم نفسه عام1985 ثم شارك في فلم الانمي Rise of the Guardians حيث أدى صوت بوغيمان.

وفي 2013 شارك في فلمي Side Effect وهو فلم غموض نفسي جمعه من الممثلة روني ميرا والفلم الكوميدي Dom Hemingway وفي العام الذي تلاه شارك في الفلم الكوميدي The Grand Budapest Hotel الذي ضم نخبة من النجوم منهم رالف فينيس وتوني ريفولوري كما شارك في فلم Black Sea.

وفي عام 2015 شارك في فلم الأكشن الكوميدي Spy الذي جمعه مع ميليسا مكارثي وجيسون ستاثام وفي العام الذي تلاه شارك في الفلم الأمريكي البريطاني Genius المقتبس عن كتاب للكاتب سكوت بيرغ وقد جمعه مع كولين فيرث ونيكول كيدمان.

وفي 2017 شارك في الفلم الملحمي الخيالي King Arthur: Legend of the Sword وفي العام الذي تلاه شارك في الفلم الموسيقي الدرامي Vox Lux الى جانب ناتالي بورتمان كما أنه من المنتج التنفيذي للعمل كما شارك في الجزء الثاني من Fantastic Beasts للكاتبة ج.ك.رولينغ وقد أدى جود دور الباس دامبلدور الشاب والذي جمعه مع جوني ديب وايدي ريدماين وتعتبر السلسة نوعاً ما تابعة لسلسلة هاري بوتر ومن المحتمل عمل جزء ثالث للفلم.

أما اعماله الأخيرة للعام 2019 فقد كانت مشاركته في فلم الخيال والاكشن Captain Marvel والذي حقق ما يقارب مليار دولار أرباحاً حول العالم كما شارك في الفلم المقرر عرضه قريباً The Rhythm Section وشارك جود في انتاج الفلم.

كما شارك في فلم Rainy Day in New York الذي تمّ الانتهاء من تصويره في 2017 ولكن تم تأجيل عرضه بسبب بعض المشاكل وقد ضم الفلم ايل فانينغ وسيلينا غوميز كما شارك جود في انتاج الفلم.

شارك جود في بعض المسلسلات التلفازية مثل دوره في مسلسل The Young Pope عام 2016 حيث شارك في 10حلقات وترشح لجائزة غولدن غلوب عن دوره في المسلسل كما شارك بأداء صوتي في مسلسل Neo Yokio حيث شارك في7حلقات بدور تشارلز.

أما أهم الجوائز التي حاز عليها ففي عام 1995 حاز على جائزة Theater World Award كما فاز بجائزة BAFTA Award كأفضل ممثل داعم عام1999 كما حاز على جائزة Sho West Award عام 2004 وفي العام الذي تلاه حاز على جائزة People’s Choice Awards

كما حاز على جائزة Critics’ World Theater Award عام 2010 وقد ترشح لجائزة غولدن غلوب وام تي في أكثر من مرة.

أشهر أقوال جود لو

حياة جود لو الشخصية

تزوج من الممثلة سادي فروست بعد أن قابلها في فلم Shopping الذي جمعهم في عام 1997 وتطلق الثنائي في أواخر عام 2003 وليهما ابنين رافيرتي ورودي وابنة اسمها اريس لو

ثمّ ارتبط بعدها بالممثلة سينا ميلر بعد أن جمعهم فلم Alfie وانفصل الثنائي بعد أن قام جود بإقامة علاقة مع مربية أولاده وارتبط بعدها بعارضة الأزياء الامريكية سامانثا بورك وفي عام 2009 حظي الثنائي بابنة اسمها سوفي

وبعد انفصاله عنها عاد مرة أخرى الى سينا ثم انفصل عنها في مطلع 2011 وارتبط بعدها بكاثرين هاردينغ وحظي الثنائي بابنة في عام 2015 وبعد انفصاله أُشيع في مطلع 2019 أنّه تمت خطوبته مع حبيبته فيليبا كون.

حقائق سريعة عن جود لو

  • ممثل مسرحي بارع وله العديد من الاعمال المسرحية.
  • سُمي "جود" تيمناً برواية Jude the Obscure وأغنية Hey Jude.
  • عام 2007 كان جود متواجداً في أفغانستان لمدة عشرة أيام تحضيراُ لأحد أعماله الوثائقية وكان ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للسلام وعاد اليها بعد فترة وقابل حينها الرئيس الأفغاني حامد كرزي.
  • من أشد المعارضين للسياسي الروسي Alexander Lukashenko وذلك بسبب مواقف الأخير في الحركة الديموقراطية في روسيا البيضاء.
  • لديه الكثير من الأعمال الخيرية ففي العام 2004 أطلق حملة لجمع ما يقارب 2مليون يورو للمساعدة في أعمال تطوير مسرح Young Vice Theater كم أنّه ساهم في الكثير من الحملات مثل حملة Friends of the Earth ولديه أعمال خيرية أخرى تابعة للجمعيات الخيرية مثل جمعية Make Poverty History وthe Rhys Daniels ومركز WAVE الخاص بالأورام الخبيثة والعديد من الحملات الخيرية للمحافظة على الكنائس وإعادة إعمارها ويعتبر من الداعين للتوعية لسرطان الثدي كما أنّه ساهم في دعم جمعية التعليم الخيرية في افريقيا.
  • في عام 2006 أخرج وزوجته مسرحية شكسبير في ميتم في جنوب أفريقيا.
  • يدير والديه مدرسة خاصة للمسرح في باريس في فرنسا وهي من تأسيسهما.
  • شارك في اخراج سلسلة الأفلام القصيرة Tube Tales الذي يتألف من تسعة أفلام صغيرة والذي يتحدث عن تجارب لأشخاص حقيقين ممّن استخدموا قطار الأنفاق وكانت هذه السلسلة أول تجربة اخراج له.

فيديوهات ووثائقيات عن جود لو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/02