من هو ساشا بارون كوهين - Sacha Baron Cohen؟

الاسم الكامل
ساشا بارون كوهين
الوظائف
كاتب سيناريو ، كوميدي ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1971 - 10-13 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, لندن
درس في
جامعة كامبريدج
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ساشا بارون كوهين هو ممثل وكوميديان وكاتب سيناريو ومنتج بريطاني معروف، خلق أربع شخصياتٍ خياليةٍ فريدة وجسّدها، وهي أليستر غراهام وبورات ساغدييف وبرونو جيهارد والدكتاتور علاء الدين.

نبذة عن ساشا بارون كوهين

ساشا بارون كوهين ممثلٌ وكاتب وكوميدي إنجليزي، اشتهر لتصويره أربع شخصياتٍ خيالية مختلفة وفريدة من نوعها. كان الاهتمام بالفنون المسرحية منذ الطفولة أساس انضمام ساشا إلى نادي الكلية الدرامية وتأديته لعدة عروضٍ على المسرح. بعدها توجه للعمل كعارض أزياء لفترةٍ وجيزة.

وبما أن التمثيل كان أول حبٍّ له، خضع لاختبار أداء لدور مراسلٍ تلفزيوني للقناة الرابعة وقُبل على الفور. وجسّد شخصية أليسون غراهام Ali G، مغني الراب الهزلي، والذي عرض بدايةً على التلفزيون البريطاني في برنامج The 11 O’Clock Show على القناة الرابعة، الأمر الذي منحه الشهرة بين ليلةٍ وضحاها.

قام ساشا بإبداع المزيد من الشخصيات الخيالية بعد فترةٍ وجيزة مثل بورات، برونو، والأدميرال الجنرال علاء الدين. وكل واحدةٍ من تلك الشخصيات تواصلت مع الجمهور بطريقةٍ فريدةٍ وسلسة. وكانت أدواره في Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby وبطولته لـ Bruno، Hugo، The Dictator، وسلسلة Madagascar، كل هذه الأدوار حققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وفي قلوب المعجبين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ساشا بارون كوهين

وُلد ساشا بارون كوهين في 13 تشرين الأول/ أكتوبر 1971 في هامرسميث في غرب لندن، وهو الأصغر من بين ثلاثة أبناء. والده جيرالد بارون كوهين مالك متجر ملابس من ويلز، في حين أنّ والدته دانييلا نعومي ويزر معلمة من مواليد إسرائيل.

ارتاد مدرسة "أسكيد" للبنين في هابيرداشيرز، في إلستري، هيرتفوردشاير، ثم انتقل بعد ذلك إلى كلية Christ بجامعة كامبريدج، لدراسة التاريخ.

مع اهتمامه الكبير بالفنون المسرحية منذ سنٍ مبكرة، انضم ساشا إلى نادي الهواة الدرامي في كامبريدج وشارك في العديد من المسرحيات، مثل Fiddler on the Roof و Cyrano de Bergerac.

إنجازات ساشا بارون كوهين

عمل عارض أزياء لعدة مجلات موضة لفترةٍ قصيرة بعد التخرج. وبعد ذلك استضاف برنامجًا أسبوعيًا على محطة تلفزيونية فضائية خلال أوائل التسعينات. وتقدم لدور مقدم على القناة الرابعة بإرساله شريط مسجل له كمراسل تلفزيوني ألباني في عام 1995. وقد تم اختياره وعمل عدة مشاريع لتلفزيون الشباب.

بدأ استضافة برنامج F2F، وهو أحد برنامج دردشة الشباب الذي بُثّ على تلفزيون غرناطة توك في عام 1996، إلى جانب ظهوره في إعلان مكين ميكروشيبس. وفي عام 1998، ظهر في العرض الكوميدي الليلي The 11 O’Clock Show الذي بُث على القناة الرابعة، حيث جسّد شخصية رجلٍ أبيض غير متعلم مغامر ومغني راب طموح اسمه أليستير جي، الأمر الذي وضعه تحت الأضواء سريعًا. فتجسيده لدور صحفي هيب هوب يرتدي الملابس الرياضية المزركشة والنظارات الشمسية الملونة وقلنسوة المصمم والذي أجرى المقابلات مع كثير من السياسيين والمشاهير بأسئلته الغريبة جذب الكثيرين.

قدّم بشخصيته تلك حفل توزيع جوائز ام تي للموسيقى في أوروبا لعام 2001 الذي جرى في فرانكفورت في ألمانيا، ثم كرّر الأمر ذاته في وقتٍ لاحق، لكن هذه المرة باعتباره بورات في عام 2005 في لشبونة، البرتغال.

حصلت شخصية Ali G على شعبيةٍ كبيرة، حيث ظهرت في فيلم كوميدي خاص بعنوان Ali G Indahouse والذي شهد أول تجربةٍ فعليةٍ له بالمثيل.

بعد أن أصبحت شخصيته تلك مشهورةٌ جدًا ومحبوبةٌ في جميع أنحاء بريطانيا، انتقل لشخصيةٍ خياليةٍ أخرى وهي بورات ساغدييف، وهو صحفي كازاخستاني يسافر الي أمريكا ليتعلم من الشعب الأمريكي بصحبة صديقٍ له، حيث يعملان على إنتاج فيلمٍ وثائقي.

في عام 2003 عبرت شخصياته ألي جي وبورات المحيط الأطلسي لتظهر على القناة الأمريكية HBO، وأصبح كل من العرض والشخصيتين معروفين هناك.

قدّم ساشا صوته لفيلم "مدغشقر" في عام 2005، ثم أعقبه باقي السلسة "مدغشقر: الهروب إلى أفريقيا" (2008) و "مدغشقر 3: أكثر مطلوبي أوروبا " (2012).

بعد ذلك كان هنالك شخصيته الثالثة برونو، وهو صحفي نمساوي مثلي الجنس متخصص في الأزياء، كما ظهر في فيلم 2009 "برونو"، الذي أنتجته شركة Universal Pictures.

وقد ظهر برونو في نفس العام خلال جوائز أفلام إم تي في، حينما كان يرتدي رداء ملاكٍ أبيض هبط في حضن مغني الراب إمينم من السقف، وكُشف في وقتٍ لاحق أن تلك الحركة كان مخططًا لها بالفعل.

أثناء عمله على فيلمه التالي "الدكتاتور" (2012)، خلق شخصية كوميديةً جديدة، وهي الأدميرال الجنرال علاء الدين من دولةٍ وهميةٍ في شمال أفريقيا، ويحكي قصة بطولية عن دكتاتور يُخاطر بحياته في سبيل أن لا تأتي الديمقراطية إلى بلده الذي يقمعه بحب!.

تشمل أهم أفلامه Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby عام 2006 و Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street عام 2007 و Les Miserables عام 2012 و Hugo عام 2011 و Anchorman 2: The Legend Continues عام 2013.

ظهر في عدة مقابلات في برامج الحوارية بشخصياته الخيالية مثل Late Show with David Letterman ، Fresh Air، The Opie and Anthony Show، و The Howard Stern Show.

أهم أعماله

إبداعه وتقمصه لشخصية Ali G عام 2000 وعرضه الخاص Da Ali G Show منحه الشهرة في أرجاء بريطانيا وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات. وقد ظهر في الفيديو المصور لمادونا Music كسائق سيارة ليموزين.

لعب دور البطولة في الفيلم الوثائقي الساخر عام 2006 "بورات: التعليم الثقافي الأمريكي لفائدة الشعب الكازخستاني العظيم"، والذي فاز عنه بالعديد من الجوائز والترشيحات.

في عام 1999، حصل على جائزة "كوميدي العام" من قبل مجلة GQ وحصل على جائزة أفضل وافد جديد في جوائز الكوميديا البريطانية عن برنامج The 11 O’Clock Show. وفاز بجائزة TV Quick عن "شخصية التلفزيون لهذا العام" لبرنامجه "Da Ali G Show"، في عام 2000.

في عام 2001، حصل على اثنين من جوائز أكاديمية التلفزيون البريطانية (BAFTA) - أفضل كوميديا (برنامج أو سلسلة) وأفضل أداءٍ كوميدي عن نفس البرنامج. وحصل على جائزة روني باركر وجائزة الكوميديا الألمانية Deutscher Comedypreis لأفضل فيلم كوميدي عام 2006.

ومُنح جائزة جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس، وجائزة سان فرانسيسكو لنقاد السينما، وجائزة جمعية نقاد السينما في تورونتو في فئة "أفضل ممثل"، في عام 2006. في عام 2007، تم تكريمه بجائزة غولدن غلوب في فئة "أفضل ممثل - موسيقى/كوميدي".

نال جائزة أفضل أداءٍ كوميدي في جوائز فيلم إم تي فيMTV وجائزة بيتر سيلرز لأفضل فيلم كوميدي في حفل Evening Standard British Film Awards، في عام 2007. وقد أُدرج في قائمة "الشخصيات المئة الأكثر تأثيرا" من قبل مجلة تايم في عام 2007.

حصل على جائزة الإنجاز المتميز من السير بن كينغسلي في عام 2012 في حفل جوائز الكوميديا البريطانية. وفي عام 2013، حصل على جائزة تشارلي شابلن بريتانيا للتميز في الكوميديا في BAFTA.

أشهر أقوال ساشا بارون كوهين

حياة ساشا بارون كوهين الشخصية

التقى الممثلة الإنجليزية الأسترالية إيلا فيشر، في عام 2002، وارتبط الاثنان في عام 2004. ورحب الزوجان بطفلهما الأول، أوليف في عام 2007، وبعد ذلك تحولت فيشر إلى اليهودية. تزوج الزوجان في حفلٍ يهودي تقليدي في عام 2010 في باريس، فرنسا. وحظي الاثنان فيما بعد بطفلين آخرين – ابنة سُميت إلولا لوتي ميريام (2010)، وصبي سُمي مونتجومري موسى بريان (2015).   أما من حيث ديانة ساشا بارون كوهين ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة يهودية

حقائق سريعة عن ساشا بارون كوهين

  • اقتبس ساشا كوهين شخصية بورات من طبيبٍ يهودي التقاه أثناء رحلةٍ له في جنوب روسيا. وأضاف له فقط العنصرية القوية والهوموفوبيا ومعاداة السامية.
  • المشاهد التي صورها بورات في كازاخستان صُوّرت حقيقةً في رومانيا، حيث كان يظن السكان أنّها وثائقي عن الفقر، وقد استاءوا فعلًا عندما عرفوا الحقيقة.
  • اللغة التي تكلم بها ساشا بدوره في فيلم الديكتاتور ومساعده في الطيارة ليست عربية بل عبرية.
  • في 28 كانون الأول/ ديسمبر 2015، تبرع بارون كوهين وزوجته إيلا فيشر بمبلغ 000 535 جنيه استرليني (000 500 دولار) لبرنامج إنقاذ الأطفال كجزءٍ من برنامج تطعيم الأطفال في شمال سوريا ضد الحصبة، ونفس المبلغ إلى لجنة الإنقاذ الدولية التي تهدف أيضًا إلى مساعدة اللاجئين السوريين.
  • يتجنب ساشا كوهين إجراء مقابلاتٍ شخصية من دون تقمص شخصياته الخيالية.

أحدث الأخبار عن ساشا بارون كوهين

ساشا بارون كوهين يعترف بأنه مثلي الجنس - Elfann

  إعترف النجم ​ساشا بارون كوهين​ بأنه ​مثلي الجنس​، حيث أكد في تصريحات جديدة لموقع E!Online، أنه مثلي الجنس بنسبة 23% قابلة للزيادة أو الن.

ساشا بارون كوهين: أنا شاذ جنسيا بنسبة 23 % قابلة للزيادة أو النقصان - اليوم السابع

  كشف النجم العالمى ساشا بارون كوهين فى تصريحات جديدة لموقع "EONLINE"عن حقائق مثيرة للاهتمام حول ميوله الجنسية، حيث أكد النجم البالغ من العمر 44 عاما، أنه شاذ ...

الكوميدي البريطاني ساشا بارون كوهين يتبرع بمليون دولار للاجئين السوريين - بي بي سي العربية

  الممثل الكوميدي البريطاني ساشا بارون كوهين وزوجته ايسلا فيشر يتبرعان بمبلغ مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين، حسبما اعلنت منظمتين خيريتين تبرع ...

ساشا بارون كوهين يرزق بطفله الثالث - Sayidaty

  رزق الممثل البريطاني Sacha Baron Cohen بصبي من زوجته الممثلة الأسترالية Isla Fisher التي لديه منها طفلتان.وأفاد موقع "TMZ" ان Cohen االبالغ من العمر 43...

ساشا بارون كوهين مرشح للجزء الثاني من Alice in Wonderland - المصري اليوم

  ذكر موقع «فاريتي» السينمائي أن الممثل ساشا بارون كوهين مرشح للمشاركة في الجزء الثاني من فيلم Alice in Wonderland، الذي تنتجه شركة «ديزني» وسيحمل اسم ...

فيديوهات ووثائقيات عن ساشا بارون كوهين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19