من هو نيكولاس هولت - Nicholas Hoult؟

الاسم الكامل
نيكولاس كارادوك هولت
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1989 - 01-07 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, باركشير
درس في
مدرسة سيلفيا يونغ للفنون المسرحية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

نيكولاس هولت ممثل بريطاني من مواليد 1989 لمع نجمه بعد تمثيله في سلسلة أفلام X-MEN الجديدة.

نبذة عن نيكولاس هولت

نيكولاس هولت ممثل بريطاني. كان ظهوره الاحترافي الأول في عمر السابعة عام 1996 في فيلم Intimate Relations. تميز بشكل كبير بعد أدائه لدور Marcus Brewer في فيلم About a Boy. وبعده تم ترشيحه لجائزة أفضل أداء شاب في مسابقة Critics’ Choice Movie Award. تلقى الكثير من المديح على أدائه المتميز لدور Tony Stonen في الجزء الرابع عشر من الفيلم الدرامي Skins. بعد هذه الأدوار، حاز هولت على شهرة واسعة ونجاح كبير وأصبح اسمه رائجاً تجارياً وخصوصاً بعد أدائه لأدوار Beast في سلسلة أفلام X-Men و Kenny Potter في فيلم A Single Man ودور الزومبي R في فيلم Warm Bodies و J. D. Salinger فيRebel in the Rye. وتقمص دور المخترع Nikola Tesla في فيلم The Current War.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكولاس هولت

ولد في نيكولاس هولت في بيركشاير، عام 1989، هو الثالث بين أربعة أطفال. والدته غلينيس براون (مواليد 1954) كانت تعمل معلمة بيانو، والده روجر هولت (مواليد 1953)، وهو طيار متقاعد من الخطوط الجوية البريطانية. أشقائه هم جيمس (مواليد 1977(،روزانا (مواليد1984)، وكلاريستا (مواليد 1992).

أبدى أشقائه الأكبر منه اهتماماً كبيراً بالتمثيل والرقص منذ سن مبكرة، وتلقوا دروساً وخضعوا لاختبارات في هذين المجالين، انضم إليهم نيكولاس عندما بدأ ميوله لهذين المجالين.

كان يمارس الباليه مع أخواته وشارك في Swan Lake مع الفريق الوطني للباليه لكنه يقول بأن أدائه في هذين العملين لم يكن جيداً.

أدى هولت أول أعماله التمثيلية في سن الثالثة في مسرحية The Caucasian Chalk Circle حيث حصل على هذا الدور عندما جاء لحضور مسرحية أخيه. وبعدها ثابر على حضور التدريبات وحصل بعمر الخامسة على أول دور له في فيلم درامي. بعد ذلك ظهر عدة مرات كضيف في العديد من البرامج التفزيونية مثل Casualty، Silent Witness، The Bill و Doctors وغيرهم.

إنجازات نيكولاس هولت

يقول هولت بأنه كان يرى التمثيل بمثابة هواية ولم يفكر به يوماً كمهنة في ذلك الوقت: "لم أكن أحب ذلك، لقد استمتعت به فقط، كان ذلك أشبه بلعب كرة القدم. لكن عندما أدخل في تفاصيل ذلك العمل الكثيرة أشعر بالروعة، بالإضافة إلى لذة مقابلة أناس جدد، إنها حياة جميلة وعالم مثير."

كان نيكولاس بعمر الحادية عشر عندما مثل في الفيلم الدرامي الكوميدي ذو الانتقادات اللاذعة About a Boy. وبحلول وقت إطلاق الفيلم كان هولت قد غير دراسته ومدرسته وانتقل إلى مدرسة الفنون المسرحية المتخصصة في لندن. لاقى هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا، وأعطى هولت دفعًا قويًا نحو هوليود، حصل هذا الفيلم على عائدات كبيرة في شباك التذاكر وحاز على إعجاب النقاد وتلقى عدة ترشيحات لجوائز عالمية؛ وأيضًا هولت حصل على الثناء على تمثيله.

واصل العمل في أدوار صغيرة لكنه ترك مدرسة الفنون المسرحية في عمر الرابعة عشر وانضم إلى المدرسة الثانوية Ranelagh لأنه لم يكن بعد مقتنعًا باتخاذ التمثيل عملًا له على مدى الحياة، وفضل دخول مدرسة عادية ليستمتع بحياة طبيعية بعيدة عن حياة الشهرة.

لكن في عام 2005 لمع وتألق بلعبه دور البطولة في فيلم Wah Wah وكان له ظهور خاص في الفيلم الأمريكي The Weather Man.

في عام 2006 عندما كان هولت طالبًا جامعيًا، حصل على أحد الأدوار المحورية في حياته المهنية وهو دور Tony Stonen في فيلم Skins عندها كان يعتقد بأنهم يريدون له أن يلعب دور Sid، الشخصية الأكثر قربًا لشخصيته حسب قوله، كان يشك بقدرته على لعب دور Tony هذه الشخصية المتلاعبة المغرورة والأنانية، ولكن بالنهاية قام بعمل عظيم وأدى أداء رائع فاق كل التوقعات. استمر عرض الفيلم بالنجاح وأطلق منه سبعة أجزاء انتهت عام 2013، لكن هولت لم يشترك إلا في أول جزئين

نجاح هذا الفيلم أعطى هولت شهرة واسعة وفرصًا كثيرة وعروضًا مميزة من عدد من المنتجين.

قبل بدء الجزء الثاني من Skins ترك هولت دراسته واتخذ قراراً حاسماً بتكريس اهتمامه كاملا للتمثيل.

بعد Skins لعب دور البطولة في مسرحية West End New Boy، وبدون الكثير من الدعاية حققت المسرحية مبيعات هائلة للتذاكر، بعدها وقع هولت عقدًا لتصوير فيلم المغامرة Clash of the Titans، لم يحظى الفيلم بإعجاب النقاد في حين لاقى نجاحًا جيدًا في شباك التذاكر وحقق ما يقارب نصف مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

ظهر عام 2009 في فيلم Single Man لتوم فورد Tom Ford بدور Kenny Potter. وقع على هذا الدور قبل أسبوعين فقط من بدء التصوير لأن الممثل السابق اعتذر بشكل مفاجئ.

حاز الفيلم على استحسان كبير وحصل نيكولاس على ترشيح للجائزة العالمية BAFTA Rising Star Award لعام 2010.

بعد الفيلم حصل على عرض ليكون وجهًا اعلانياً لماركة النظارات Tom Ford لربيع 2010 ومرة أخرى لخريف 2010. في كانون الثاني عام 2010 كان يؤدي دور Nux في فيلم George Miller وفيلم Mad Max: Fury Road لكن تأجل إنتاج هذا الفيلم لعدة أشهر.

بعد فترة وجيزة بدأ هولت بتمثيل دور Jack في فيلم Giant Slayer، من إخراج برايان سينغر Bryan Singer في ربيع عام 2010. في ذات العام أدى دور الزومبي R في فيلم Warm Bodies المستوحى من رواية إسحاق موريسون Isaac Marion التي تحمل نفس الاسم، وتم إصدار الفيلم في عام 2013.

عاد نيكولاس للتمثيل في الفيلم الأمريكي الأفضل لعام 2014 X-MEN: Days of Future Past،بميزانية 200 مليون دولار، وعرض الفيلم لأول مرة في مدية نيويورك في 10 أيار 2014 وتم إطلاق الفيلم رسميًا في 23 أيار.

أصبح الفيلم الأفضل في سلسلة أفلام X-MEN بعد أن حاز على المديح الكبير لقصته وتأثيراته البصرية، خلال عرض الفيلم حقق أكثر من 747 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مما جعله ضمن أفضل 6 أفلام لإحصائية 2016،حصل على ترشيح لجائزة أوسكار لأفضل تأثيرات بصرية، مما جعله أول فيلم في السلسلة يرشح لجائزة أوسكار.~بعد عامين من التاخير، وأكثر من ذلك بكثير من عمليات التطوير و التعديل للفيلم Mad Max:Fury Road ، أخيرًا تم تصويره في عام 2012 في الفترة من تموز إلى كانون الأول في Namibia؛ كان العرض الأول للفيلم في العالم في 7 أيار 2015 في المسرح الصيني TCL.

وبدأ العرض العالمي في 14 أيار 2015، وتم عرضه في مهرجان كان السينمائي ال68، حقق أكثر من 378 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وبهذا يكون الأعلى إيراداً بين أفلام سلسلة Mad-Max،تم تصنيفه من قبل بعض النقاد كأفضل فيلم لعام 2015،فاز هذا الجزء من السلسلة بجوائز متعددة، وحصل على عشرة ترشيحات لجائزة الأوسكار، وقد أشاد العديد من النقاد بأداء هولت وشخصيته.

ومن جديد عاد للظهور بنفس الدور للمرة الثالثة على التوالي في الفيلم الأمريكي الأفضل لعام 2016 X-Men:Apocalypse. لم يكن هذا الجزء بنجاح الأجزاء السابقة، إلا أنه لا يزال يحتل المرتبة الثالثة بين أفلام السلسلة في جميع أنحاء العالم، وتصدر مكتب شباك التذاكر الأجنبية لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

شارك هولت في تصوير فيلم مطاردة السيارات Collied الذي عرض عام 2017 وتم تصويره في عام 2014 وكان من المقرر عرضه في عام 2015.

لاحقاً شارك في عدة أفلام مثل Sand Castle ، ويلعب فيه دور Matt Ocre، وأيضًا لعب دور J.D.Salinger في فيلم Rebel in the Rye حيث ينصب الفيلم حول حياة المؤلف في شبابه إلى مرحلة الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك حياته العاطفية.

أيضاً سيكون هولت جزءاً من السلسلة الكرتونية البريطانية-الإيرلندية-الأمريكية Watership Down وتستند السلسلة على الرواية التي تحمل نفس الاسم لعام 1972، يقوم فيها هولت بأداء صوت أحد الشخصيات المهمة والمحورية في الفيلم Fiver.

من المقرر أن يتابع هولت في سلسلة X-Men لعام 2018، حيث يحمل الفيلم اسم Dark Phoenix.

أشهر أقوال نيكولاس هولت

حياة نيكولاس هولت الشخصية

كان على علاقة مع الممثلة فيكتوريا جستس حتى 2009، ومن ثم على علاقة مع الممثلة جينيفر لورنس من 2010وحتى عام 2014.

حقائق سريعة عن نيكولاس هولت

رشح هولت لجائزة المواهب Home Grown Talent Award.
في المدرسة كان يشترك في جوقات الغناء، كان له صوتاً مدهشاً.
كان من المتوقع أن يلقى نجاحا كبيراً في دور Young Herman في فيلم El cerco 2015، لكن بعد تأخير الإنتاج تم تقديم توماس برودي سانجستر Thomas Brodie-Sangster بدلاً عنه.

فيديوهات ووثائقيات عن نيكولاس هولت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18