من هو توم هاردي - Tom Hardy؟

الاسم الكامل
إدوارد توماس هاردي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1977 - 09-15 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
مركز الدراما بلندن
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

توم هاردي ممثل بريطاني شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في بريطانيا وأمريكا. ترشح للفوز بجائزة الأوسكار عن أفضل دور ثانوي لأدائه في فيلم The Revenant.

نبذة عن توم هاردي

ولد الممثل توم هاردي في لندن في إنجلترا سنة 1977، عانى من مشاكل طويلة مع إدمان الكحول والمخدرات كادت أن تودي بحياته المهنية.

شارك هاردي طوال مسيرته في العديد من الأفلام المميزة نذكر منها: Inception، و Dark Knight Rises، و Mad Max: Fury Road، و The Revenant. ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل دور ثانوي عن أدائه في فيلم The Revenant.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توم هاردي

وُلد توم هاردي Tom Hardy في لندن بتاريخ 15 أيلول/ سبتمبر سنة 1977.

ينحدر هاردي من عائلةٍ ذات أصول إيرلندية وإنجليزية، وكانت والدته إليزابيث آن فنانة، أما والده إدوارد هاردي فكان مؤلفًا.

ترعرع هاردي في منطقة East Sheen في لندن، وتلقى تعليمه بادئ الأمر في مدرسة Reed، ومن ثم انتقل إلى Tower House، وبعدها إلى Richmond Drama School.

انتهى به المطاف في دراسة الدراما في Drama Centre London، وكان زميله آنذاك الممثل المشهور مايكل فاسبندر. وفي سن الحادية والعشرين، فاز هاردي في إحدى مسابقات عرض الأزياء التي شارك بها.

قضى توم مراهقته وأوائل العشرينات من عمره يكافح في وجه الإدمان على الكحول والمخدرات، وبعدما أنهى عمله في فلم Star Trek: Nemesis عام 2002، سعى للحصول على علاج. وقد أقر لاحقًا أن معاركه مع الإدمان قد أنهت زواجه الذي دام 5 أعوام من سارة ورد.

إنجازات توم هاردي

عاد توم هاردي مرة أخرى لأداء الأدوار الفنية، فشارك في عدد من المسرحيات سنة 2003، من ضمنها مسرحية Blood، و In Arabia, We'd All Be Kings.

كذلك، شارك توم في بطولة مسرحية The Modernists إلى جانب بول بوبلويل، جيسي سبنسر وأورلاندو ويلز.

وعلى مدار الأعوام الخمسة التالية، مثّل هاردي في العديد من الأعمال الفنية سواء في المسرح أو السينما أو التلفزيون، فأدى دور روبرت دادلي في مسلسل The Virgin Queen الذي أنتجته شبكة BBC، وقام بدور البطولة في مسرحية The Man of Mode التي عُرضت على خشبة المسرح الوطني.

في المقابل، تضمنت قائمة الأعمال السينمائية التي شارك فيها هاردي في تلك الفترة كلًا من فيلم الإثارة والجريمة Layer Cake سنة 2004، وفيلم Marie Antoinette الذي أخرجته صوفيا كوبولا سنة 2006، والفيلم الكوميدي Scenes of a Sexual Nature الذي أُنتج في ذات العام.

في عام 2006، أسس هاردي بالتعاون مع المخرج روبرت ديلامير شركة معنية بالإنتاج المسرحي أطلق عليها اسم Shotgun، وقد أنتجت هذه الشركة أول مسرحية من إخراج هاردي تحت اسم Blue on Blue.

وفي عام 2007، تلقى هاردى ترشيحًا لجائزة البافتا لأدائه المؤثر في فلم Stuart: A Life Backwards، المقتبس عن السيرة الذاتية للمؤلف ألكسندر ماستر.

وفي العام التالي، أدى دور رجل مثلي في فيلم RocknRolla من إخراج غاي ريتشي. وفي ذات السنة، قام بدور البطولة في فيلم Bronson، فأدى دور تشارلز بونسون Charles Bronson، المشهور بكونه أعنف سجين في بريطانيا.

وقد كان أداء هاردي للدور مذهلًا، وخصوصًا أن ملامح الشخصية جعلت المتابعين بالكاد يتعرفون عليه في دور الرجل القوي جسديًا. كان الأداء يمزج بين الوحشية المرعبة، والاستعراض المسرحي، وحس الفكاهة الساخر، فنال عنه جائزة الأفلام البريطانية المستقلة لأفضل ممثل، وسُلطت عليه أنظار منتجي هوليوود.

واستمر هاردي في نيل ثناء المتابعين والنقاد، فحظي دوره في فيلم الجريمة The Take بإعجاب شديد، كما نال تقديرًا كبيرًا على أدائه شخصية هيثكيلف في فيلم Wuthering Heights.

تتضمن قائمة أعمال هاردي في السنوات الأخيرة المشاركة في فيلم Inception إلى جانب ليوناردو دي كابريو، وجوزيف جوردون ليفيت، ومايكل كين وغيرهم؛ وقد أُطلق الفيلم سنة 2010، وحصد 8 ترشيحات لجوائز الأوسكار، نال أربعةً منها.

وفي ذات العام، شارك هاردي في مسرحية The Long Red Road من إخراج فيليب سيمور، والتي عُرضت على مسرح غودمان في مدينة شيكاغو.

كذلك، عمل هاردي مع جويل إدجيرتون في فيلم Warrior الذي أخرجه غافن أوكونور سنة 2011. وشارك أيضًا في بطولة فيلم This Means War إلى جانب ريس ويذرسبون وكريس باين، بالإضافة إلى تأديته دور البطولة في Tinker Tailor Soldier Spy مع غاري أولدمان وكورين فاريث.

في عام 2012، انضم هاردي مرةً أخرى إلى طاقم عمل المخرج كريستوفر نولان في فيلم The Dark Knight Rises، فأدى دور الشرير في مواجهة كريستوفر بيل الذي قام بدور باتمان. وقد كانت بنية هاردي الجسدية، وصوته غير القابل للتمييز محور نقاش النقاد والمتابعين بعد صدور الفيلم.

وقد شارك هاردي في سنة 2015 في فيلم Mad Max: Fury Road، كما حاز جائزة الأفلام البريطانية المستقلة لأفضل ممثل، عن دوره في فلم Legend.

وبالإضافة إلى ذلك، نال ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ثانوي عن دوره في فيلم The Revenant سنة 2015. وفي السنة التالية، أعلن هاردي عن عودته إلى شاشة التلفزيون عبر مسلسل اسمه Taboo، وقد لاقى الموسم الأول منه نجاحًا كبيرًا عند المتابعين، فأعلنت الشبكة المنتجة عن تجديده لموسمين آخرين.

أشهر أقوال توم هاردي

حياة توم هاردي الشخصية

بعيدًا عن المجال الفني، كان توم هاردي أحد المساهمين في الجمعية الخيرية Flack، التي تُعنى بمساعدة المشردين في كامبريدج. وفي عام 2010، عيّن سفيرًا لمنظمة The Prince's Trust. في عام 1999، تزوج توم هاردي من سارة ورد، ولكن الزوجين تطلقا بعد 5 أعوام بسبب إدمان هاردي على الكحول والمخدرات. وبعدها تزوج هاردي من الممثلة الإنجليزية شارلوت رايلي عام 2014، ورزق الزوجان بابنهما الأول سنة 2015. كذلك، لدى هاردي ابن آخر اسمه لويس توماس هاردي من صديقته السابقة راشيل سبيد.   أما من حيث ديانة توم هاردي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن توم هاردي

أدى مسرحياته على المسارح الإنجليزية والأمريكية.
كان والده مؤلفًا للقصص الكوميدية.
اكتسب وزنًا يبلغ 19 كغ لأداء دوره في فيلم Bronson.
توم هاردي من هواة الفنون القتالية للدفاع عن النفس مثل جيو جيتسو  Jiu Jitsu ، وكابويرا  Capoeira.

أحدث الأخبار عن توم هاردي

توم هاردي يوافق على تقديم جزء ثانٍ من «Venom» - التحرير الإخباري

  أكدت إيمي باسكال المسؤولة عن سلسلة "سبايدر مان" داخل شركة سوني، أنها حصلت على موافقة النجم العالمي توم هاردي من أجل العودة لتقديم ثاني.

توم هاردي في طريقه لمباراة ملاكمة..هل يحضر لمفاجأة جديدة؟! - مجلة هي

  توم هاردي يظهر في ملابس غير رسمية حيث ظهر وهو يرتدي قبعة كرة بيسبول رياضية ويمسك بقفازات الملاكمة.

توم هاردي يقترب من أداء دور 'وولفرين' بفيلم 'X-Men' - موقع البوابة نيوز

  بات الممثل الإنجليزي الشهير توم هاردي، قريبًا من لعب شخصية 'وولفرين' بفيلم 'X-Men'، خلفًا للممثل الإسترالي هيو جاكمان، الذي قدم أداء مميزًا بهذا الإمتياز على مدار 17 ...

وقفات من حياة ” توم هاردي ” اول اعماله و اخرها - Dmc News

  يعتبر النجم توم هاردي هو من أهم الأسماء الأجنبية التي لمعت في الأعوام الأخيرة وهذا من خلال السينما الأمريكية وهو يعتبر من أشهر وأهم الممثلين المشهورين والذين لهم شعبية ...

صور توم هاردي في أغرب لوك..قد لا تتعرفون عليه - مجلة هي

  قد لا تتعرف على نجم فينوم Venom الذي ظهر في أغرب لوك له منذ فترة.. توم هاردي يلتقط السيلفي مع المعجبين.

فيديوهات ووثائقيات عن توم هاردي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19