من هو سايمون بيج - Simon Pegg؟

سايمون بيج
الاسم الكامل
سايمون جون بيكينغهام
الوظائف
كاتب سيناريو ، كوميدي ، ممثل
تاريخ الميلاد
1970-02-14 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, بروكورث
درس في
جامعة بريستول
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

سايمون بيج ممثل وكوميدي وكاتب سيناريو ومنتج أفلام بريطاني اشتهر من خلال دوره في فيلم الزومبي الكوميدي Shaun of the Dead.

نبذة عن سايمون بيج

سايمون بيج ممثل ومنتج ومخرج أفلام مشهور بأدائه في فيلم الرعب Shaun of the Dead والفيلم الكوميدي Spaced. بدأ مسيرته ككوميدي وانتقل تدريجيًا إلى التمثيل قبل أن يخوض مغامرة الإخراج والإنتاج السينمائي. كثيرًا ما يتعاون مع المخرج إدغار رايت والممثلين نيك فروست وديلان موران اللذين أخرج معهم أفضل أعماله.

في طفولته أحب مشاهدة أفلام الرعب كما كان مغرمًا بالكوميديا، وفي سن المراهقة كان يعزف الدرامس مع فرقة موسيقية. درس الدراما في الجامعة بعد أن قرر متابعة مسيرته في التمثيل، وعند تخرجه بدأ بتقديم العروض المسرحية قبل أن يظهر ككوميدي مسرحي. انتقل من المسرح إلى التلفزيون مع البرنامج الكوميدي Faith in the Future الذي استمرَّ لثلاثة مواسم وساعده بالحصول على أدوار في البرامج التلفزيونية الأخرى.

بعد نجاحه في التلفزيون اقتحم عالم السينما حيث أسس لنفسه اسمًا لامعًا من خلال فيلم Shaun of the Dead. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سايمون بيج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سايمون بيج

ولد سايمون بيج في 14 فبراير من عام 1970 لوالده موسيقي الجاز والبائع جون بيكينغهام ووالدته جيليان روزماري. بعمر السبع السنوات انفصل والديه وتزوجت والدته مرة أخرى، وأخذ كنية زوج والدته بيج.

في طفولته التحق بعدة مدارس من ضمنها Castle Hill Primary School وThe King’s School في مدينة غلوستر. ثمَّ سجل في كلية ستراتفورد أبون آفون لدراسة المسرح والأدب الانكليزي، كما درس الدراما في جامعة بريستول وحصل على درجة البكالوريوس.

إنجازات سايمون بيج

في عام 1991 بدأ سايمون بتقديم العروض الكوميدية في النوادي المحلية، وانتقل إلى لندن ليُصبح كوميديًا محترفًا وتجول في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا لتقديم عروضه.

بعد ذلك بدأ بالظهور في البرامج التلفزيونية الكوميدية مثل Faith in the Future وBig Train، كما شارك في حلقة من البرنامج المباشر Saturday Night Live. في Six Pairs of Pants التقى مع إدغار رايت وجيسيكا هاينز وأصبح الثنائي صديقيه المقربين وتحولا بالمستقبل إلى شركاء في العمل.

لعب دور البطولة مع جيسيكا هاينز في المسلسل الكوميدي Spaced الذي شارك في كتابته أيضًا وكان من إخراج إدغار. عُرض المسلسل بين عامي 1999-2001 ورُشح لجائزة British Academy Television. في أواخر تسعينات القرن الماضي انتقل سايمون إلى الشاشة الكبيرة حيث بدأ بلعب أدوار صغيرة في الأفلام مثل Tube Tales و Guest House Paradiso.

في عام 2004 شارك بدور البطولة في فيلم الزومبي الكوميدي Shaun of the Dead الذي شارك في كتابته أيضًا، كان الفيلم من إخراج إدغار رايت وقد حقق نجاحًا تجاريًا كبيرً. وفي عام 2006 لعب دور Benji Dunn في فيلم الإثارة والأكشن Mission: Impossible III، وتابع تأدية دوره في الفيلم التالي من السلسلة Mission: Impossible – Ghost Protocol الذي صدر في عام 2011.

في عام 2007 عمل مرة أخرى مع إدغار رايت وشاركه في كتابة فيلم الأكشن الكوميدي Hot Fuzz الذي أخرجه أيضًا رايت. تدور أحداث الفيلم حول ضابطي شرطة يُحاولان حل سلسلة جرائم قتل غامضة في القرية. بالإضافة إلى ذلك فقد سجل صوته لأحد شخصيات فيلم الرسوم المتحركة Ice Age: Dawn of the Dinosaurs في عام 2009 وفيلم The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader في عام 2010.

في عام 2011 لعب دور البطولة بشخصية غرايم ويلي في فيلم الخيال العلمي والكوميديا Paul الذي شارك في كتابته أيضًا، تدور أحداث القصة حول صديقين يلتقيان بشخص غريب قبيح المظهر يُدعى Paul وتبدأ مغامرتهما معه. وفي عام 2013 شارك ببطولة فيلم الخيال العلمي The World's End الذي كان من تأليفه وإخراج إدغار رايت.

في عام 2014 تألق بدور البطولة مع روزاموند بايك في الفيلم الدرامي الكوميدي Hector and the Search for Happiness، وتبعه في العام التالي مشاركته بالفيلم الكوميدي Absolutely Anything وفيلم الأكشن والإثارة Mission: Impossible - Rogue Nation والفيلم الرومانسي Man Up.

في عام 2016 سجل صوته لشخصية باك في فيلم الرسوم المتحركة Ice Age: Collision Course. وتابع تأدية دورة في فيلم Mission: Impossible – Fallout الذي صدر في عام 2018، كما شارك بدور البطولة في فيلم الأكشن والرعب Slaughterhouse Rulez الذي صدر في نفس العام.

صدرت آخر أعماله في عام 2019 حيث شارك في فيلمين وثائقيين Love, Antosha و The Dark Crystal: Age of Resistance، كما لعب دور البطولة مع جونو تيمبل في الفيلم الدرامي الرومانسي Lost Transmissions.

أشهر أقوال سايمون بيج

حياة سايمون بيج الشخصية

تزوج سايمون بيج في عام 2005 من مورين ماكين، وأنجبا ابنتهما ماتيلدا في عام 2009. ولا يزال زوجهما مستمرًا حتى اليوم.

حقائق سريعة عن سايمون بيج

  • في عام 2004 فاز سايمون بيج مع إدغار رايت بجائزة The British Independent Film Award ضمن فئة أفضل نص سينمائي عن فيلم Shaun of the Dead. وفي العام التالي فاز الثنائي بجائزة Bram Stoker Award لأفضل نص سينمائي عن نفس الفيلم.
  • في سن المراهقة عزف سايمون على الدرامس مع فرقة موسيقية تُدعى God's Third Leg، كما سجل صوته لألعاب الفيديو.

فيديوهات ووثائقيات عن سايمون بيج

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25