من هو توم فيلتون - Tom Felton؟

الاسم الكامل
توماس أندرو فيلتون
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1987 - 09-22 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, إبسوم
درس في
مدرسة هوارد إفنغهام
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

توماس أندرو فيلتون، المعروف باسم توم فيلتون، هو ممثل بريطاني لمع نجمه بدور Draco Malfoy في سلسلة أفلام هاري بوتر، التي بدأ فيها بالظهور من سن الثالثة عشرة.

نبذة عن توم فيلتون

ولد توم فيلتون في إبسوم، انكلترا. بدأ بالتمثيل منذ أن كان يبلغ من العمر 8 سنوات بناء على اقتراح من ممثلة صديقة لعائلته التي لاحظت الموهبة المسرحية لتوم.

التقى فيلتون مع وكيل أعمال، وبعد أسبوعين، بعد اختباره مع أكثر من 400 طفل آخر، حصل على حملة تجارية دولية وذهب إلى الخارج للعمل.

بعد الظهور في العديد من الإعلانات التجارية. قدم لأول مرة فيلمه في سن العاشرة في عام 1997 في الكوميديا البريطاني/الأميركي The Borrowers.

في عام 2001 انشهر توم عالميًا عن دوره في سلسلة أفلام هاري بوتر البريطانية Draco Malfoy حيث كان من الممثلين الرئيسين في كل الأجزاء.

من أحدث أعماله ظهوره في المسلسل التلفزيونيThe Flash كضيف في حلقتين مختلفتين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توم فيلتون

ولد توماس أندرو فيلتون في 22 سبتمبر 1987، في إبسوم، إنكلترا. والداه هما شارون وبيتر فيلتون، ولديهما أربعة أطفال وتوم أصغرهم سنًا.

ارتاد مدرسة West Horsley’s Cranmore School، ولاحقًا مدرسة West Horsley’s Cranmore School. تعلم توم الغناء منذ الصغر، وبعمر السابعة انضم إلى جوقة المدرسة؛ وكان عضوًا في جوقات أربع مدارس أخرى لاحقًا.

بدايته في عالم التمثيل كانت في الإعلانات التجارية لشركات مثل Commercial Union وBarclaycard؛ وكذلك أدى دورًا صوتيًا في السلسلة التلفزيونية Bugs. وسرعان ما انطلق إلى عالم الأفلام، وكان أول ظهور له في فيلم The Borrowers عام 1997، تلا ذلك ظهوره في الدراما Anna and The King عام 1999.

إنجازات توم فيلتون

ازدادت شعبية توم بعد ظهوره في الجزء الأول من سلسلة أفلام هاري بوتر بعنوان Harry Potter and the Philosophers Stone، عام 2001، المبني على الرواية الشعبية التي تحمل نفس الاسم من للكاتبة البريطانية ج.ك. رولنغ. ويمكن اعتباره أول عمل هام في حياة توم المهنية، بالإضافة إلى أنه جمع ما يقارب 1 مليار دولار في شبابيك التذاكر حول العالم.

واستمر في لعب هذا الدور في الأفلام التالية Harry Potter and the Chamber of Secrets 2002، Harry Potter and the Prisoner of Azkaban 2004، وHarry Potter and the Goblet of Fire 2005. رغم لعبه لدور الشرير دراكو مالفوي إلا أنه اكتسب شعبية كبيرة، وأصبح له نادي معجبين رسمي Official Tom Felton Fan Club.

ظهر أيضًا في تلك الفترة في السلسلة اللتلفزيونية Home Farm Twins، مسلسل تلفزيوني للأطفال، وكذلك في دور هام في فيلم 2009 The Disappeared.

واستمر في الظهور في الأفلام التالية لسلسلة أفلام هاري بوتر التي شملت Harry Potter and the Order of the Phoenix، Harry Potter and the Half Blood Prince، والجزأين الأخيرين من السلسلة بعنوانHarry Potter and the Deathly Hallows. فاز فيلتون ما مجموعه خمس جوائز لدوره في السسلة السينمائية.

في عام 2011، ظهر في فيلم الخيال العلمي ise of the Planet of the Apes، حيث لعب دورًا مساندًا؛ الفيلم الذي كان أخرجه روبرت وايت، فاز بالأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية.

استمر نجاح فيلتون، وظهر في العديد من الأفلام الأخرى مثل The Apparition 2012، وهو فيلم رعب لعب فيه توم دور طالب يصارع قوى خفية مع أصدقائه؛ وكذلك مثل في أفلام مثل In Secret 2013، Against the Sun 2014، و A United Kingdom 2016.

وهو يلعب حاليًا دورًا متكررًا في الموسم الثالث من المسلسل التلفزيوني الأمريكي The Flash.

في الفيم الدرامي Risen لعام 2016، هو واحد من بين أحدث أعمال فيلتون، يتناول الأحداث التي يفترض أنها وقعت بعد صلب يسوع المسيح. تألق فيلم فيلتون دورًا هامًا مع الممثلين جوزيف فينس وبيتر فيرث وكليف كورتيس. كان نجاحه متوسطًا وتلقى العديد من الآراء المختلفة.

الجوائز: فاز توم فيلتون بعدة جوائز لدوره في سلسلة أفلام هاري بوتر؛ بعض هذه الجوائز MTV Movie Award ل أفضل شرير في عام 2009 ل Harry Potter and the Half Blood Prince، وTeen Choice Award ل أفضل شرير أيضًا في عام 2010 ل Harry Potter and the Deathly Hallows-Part 1.

أشهر أقوال توم فيلتون

حياة توم فيلتون الشخصية

واعد توم سابقًا إيما واتسون، التي مثلت معه في أفلام هاري بوتر. وكذلك كان على علاقة مع فيبي تونكن بطلة مسلسل (The Originals).

حقائق سريعة عن توم فيلتون

يقيم في فينيس بيتش، كاليفورنيا.اضطر لصبغ شعره بالأبيض البلاتيني أثناء تصويره جميع أفلام هاري بوتر.قال فيلتون أنه سوف يقوم بدراسة إدارة مصائد الأسماك في الكلية، لكنه اعترف في مقابلات خلال خريف عام 2009، أنه يفضل الاستمرار في التمثيل.

فيديوهات ووثائقيات عن توم فيلتون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18