من هو كيت هارينغتون - Kit Harington؟

كيت هارينغتون
الاسم الكامل
كريستوفر كاتيسبي هارينغتون
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1986 - 12-26 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
المدرسة المركزية الملكية للخطابة والدراما،مدرسة ساوثفيلد الابتدائية،مدرسة شانتري الثانوية
البرج
الجدي

كيت هارينغتون هو ممقل بريطاني اشتهر بدور “جون سنو” في السلسلة التلفزيونية الشهيرة “Game of Thrones”، وبدور البطولة في فيلم بومباي. وله العديد من الأفلام الناجحة.

نبذة عن كيت هارينغتون

كيت هارينغتون هو ممثل بريطاني اشتهر بتأديته دور “جون سنو” في مسلسل صراع العروش (Game of Thrones). كما قام بدور البطولة في فيلم بومباي في 2014، وفي نفس العام أيضاً قام بتأدية صوت إرت في الجزء الثاني من فلم كيف تروض تنينك 2 (How to Train Your Dragon 2) وفي 2019 قام أيضاً بالأداء الصوتي لشخصية إرت للجزء الثالث (How to Train Your Dragon: The Hidden World). تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كيت هارينغتون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيت هارينغتون

ولد كريستوفر كاتيسبي هارينغتون، في26 ديسمبر 1986، في لندن، في المملكة المتحدة. كانت والدته ديبورا جين، مؤلفة مسرحيات. وكان والده، السير ديفيد هارينغتون، البارونيت الخامس عشر، رجل أعمال ثري.

التحق كيت بـ "مدرسة ساوثفيلد الابتدائية". وبعد قضاء 11 عامًا من حياته في لندن ، انتقل إلى ورسستر مع عائلته. ومن المثير للاهتمام ، حتى سن 11 عامًا، كان كيت غير مدرك أن اسمه الحقيقي كان كريستوفر.

في بدايات نشأته، كان لديه اهتمام شديد بالصحافة. على الرغم من حبه للمسرح، إلا أنه لم يعتبره كخيار وظيفي جدي. ومع ذلك، كان يشاهد المسرح في كثير من الأحيان.

أثناء دراسته في "مدرسة شانتري الثانوية" ، شاهد مسرحية "Waiting for Godot" ، التي أثارت اهتمامه بالتمثيل. كان حينها يبلغ من العمر 14 عاماً وقرر مواصلة هذا العمل.

 

 

إنجازات كيت هارينغتون

قام ببطولة العديد من المسرحيات خلال سنوات الدراسة الثانوية. وبعد تخرجه، قرر أن يصقل مهاراته من خلال التسجيل في فصول التمثيل. انضم بعد ذلك إلى جامعة " The Royal Central School of Speech and Drama" وتخرج عام 2008.

كان هارينغتون أحد هؤلاء الممثلين الشباب المحظوظين الذين لم تدم فترة كفاحهم لفترة طويلة. بدأ العمل في إنتاج مسرحي احترافي بمجرد تخرجه من مدرسة التمثيل. كانت واحدة من أولى مسرحياته هي "Posh" ، التي نظمها "مسرح البلاط الملكي". وقبل ذلك ، بينما كان لا يزال في المدرسة التمثيلية ، لعب دورًا رئيسيًا في مسرحية "War Horse"، وفاز عن دوره بجائزتين "أوليفييه".

قام بالتقديم لاختبار دوره في "HBO" لدراما صراع العروش (Game of Thrones). ومئات من الممثلين الآخرين من جميع أنحاء البلاد تقدموا للدور، ولكن كيت هارينغتون حصل عليه في النهاية.

تم عرض المسلسل لأول مرة على 'HBO' في عام 2011 وظهر هارينغتون باسم  جون سنو 'Jon Snow' ، الابن غير الشرعي للشخصية الرئيسية للمسلسل ، Ned Stark. ، وشهدت شخصية هارينغتون عدة تغييرات على مدار المسلسل. بينما تم تصوير "جون" كصبي صغير ساذج ولكنه شجاع في البداية ، تحول في النهاية إلى قائد معركة قوي.

بحلول الوقت الذي تم فيه عرض الموسم الثالث، أصبح 'جون' من الشخصيات المفضلة لمعجبي المسلسل. الأداء الجيد المتسق لهارينغتون في السلسلة جعله نجماً دولياً. كما حاز كيت أيضًا على العديد من الجوائز على مر السنين لتصويره "جون سنو". منها جائزة Young Hollywood لنجم العام في 2013 وجائزة Gold Derby كأفضل بطل تلفزيوني عام 2011.

في عام 2012، قام بأول ظهور له على الشاشة الكبيرة مع فيلم رعب خارق بعنوان "Silent Hill: Revelation 3D." لعب فيه دور فينسينت "Vincent"، وهو دور رائد في الفيلم. ومع ذلك، كان كارثة تجارية وحرجة.

بعد كارثة فيلمه الأول، أخذ كيت فترة راحة لمدة عام وركز على تصويره "جون سنو" في "صراع العروش".

كان عام 2014 عامًا رئيسيًا لهارينغتون، حيث ظهر في أربعة أفلام في ذلك العام. كان فيلمه الأول لعام 2014 بعنوان "بومبي" ، ولعب دورًا رائدًا في الفيلم. بينما تلقى الفيلم بعض المراجعات الجيدة ، انتقد العديد من النقاد الفيلم بسبب عدم الدقة التاريخية والآثار البصرية الرديئة. ثم قام بأداء صوتي لشخصية إرت "Eret" في فيلم الرسوم المتحركة "How to Train Your Dragon 2."  حقق الفيلم نجاحاً كبيراً.

قام هارينغتون بعد ذلك بتصوير الدور الرائد لـ "رولاند لايتون" في دراما الحرب "Testament of Youth". وقد حظي الفيلم بتقدير كبير من النقاد. كان فيلم هارينغتون الأخير لعام 2014 هو "Seventh Son" ، وهو ملحمة خيالية لم يستقبلها النقاد بشكل سيئ ، على الرغم من نجاحها التجاري.

في عام 2015 ، ظهر هارينغتون كواحد من بطلي فيلم الدراما الرياضية" 7 Days in Hell". وفي نفس العام ، ظهرهارينغتون في دراما التجسس البريطانية "Spooks: The Great Good". وقد استقبل النقاد الفيلم جيدًا. حصل أداء كيت أيضًا على تقدير هائل ، كما تبين أن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا في البوكس أوفيس.

قام فيلم "Brimstone" الغربي لعام 2016 بعرض "هارينغتون" في دور "صموئيل". وقد حقق الفيلم نجاحاً تجارياً وحاسماً، و تم اختياره للتنافس على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي ال 73 في 3 أيلول 2016.

في عام 2017 ، عمل هارينغتون كمنتج تنفيذي للبرنامج التلفزيوني " Gunpowder " ، استنادًا إلى "مؤامرة البارود" الشهيرة التي حدثت في لندن في عام 1605. وقد كان دوره في هذه السلسة هو "روبرت كاتيسبي".

في عام 2018 ، ظهر هارينغتون في فيلم " The Death and Life of John F. Donovan " ، الذي انتقده النقاد بشدة.

وفي عام 2019 قام بأداء صوتي لشخصية إرت في الجزء الثاني من فيلم How to Train Your Dragon: The Hidden World. وظهر كضيف في أحد حلقات " Saturday Night Live" كما قام بتأدية دور أوستين في مسرحية " True West".

حياة كيت هارينغتون الشخصية

كان على علاقة مع الممثلة راشيل أكادامس في 2013 و أنا كايزون في 2013، و ارتبط في 2016 مع الممثلة غرازي ماسافيرا. كما أنّه تعرف على نجمة "صراع العروش" روز ليزلي في عام 2012، وأعلنا خطوبتهما في 2017 و تزوجا في 23 يونيو 2018.

حقائق سريعة عن كيت هارينغتون

  • هارينغتون معجب كبير بمخرج الأفلام السريالية ديفيد لينش وقد أعرب عن رغبته في العمل معه.
  • هارينغتون هو سليل العائلة المالكة البريطانية. كان الملك تشارلز الثاني أحد أجداده. كما شارك بعض أسلاف كيت في "مؤامرة البارود" الشهيرة.
  • ووفقًا له ، فإن بعض أسلافه من جانب والدته خططوا لاغتيال جيمس الأول، ملك أيرلندا، إنجلترا، واسكتلندا.

أحدث الأخبار عن كيت هارينغتون

كيت هارينغتون عن "صراع العروش": أردت قتل "ملك الليل" بنفسي - العربي الجديد

  قال نجم سلسلة "صراع العروش" Game of Thrones، كيت هارينغتون، إنه انزعج من نهاية الموسم الثامن، لأنه أراد قتل "ملك الليل" بنفسه. كما وصف مشهد اغتياله "دينيريس ...

متاعب كيت هارينغتون .. بطل "لعبة العروش" يخضع لعلاج نفسي - هسبريس

  دخل الممثل البريطاني كيت هارينغتون بطل مسلسل "لعبة العروش" عيادة لإعادة التاهيل قبل فترة قصيرة من بث الحلقة الأخيرة من المسلسل للعلاج من "مشاكل شخصية"،

كيت هارينغتون "جون سنو" في مصحة نفسية.. والسبب "صراع العروش"! - mz-mz.net

  خضع كيت هارينغتون، نجم مسلسل "صراع العروش"، للعلاج النفسي أثناء بث الحلقة الأخيرة من ملحمة "صراع العروش" وأكد المتحدث الرسمي باسم بطل الممثل.

كيت هارينغتون يدخل مصحة نفسية.. والسبب "صراع العروش"! - الخليج 365

  متابعة الخليج 365 - دبي - بواسطة اسيل الاحمدي - كشفت تقارير أن كيت هارينغتون، نجم مسلسل "صراع العروش"، دخل مصحة نفسية في الولايات المتحدة الأمريكية لشربه ...

بعد انتهاء «صراع العروش»... كيت هارينغتون يدخل مصحة نفسية - الشرق الاوسط Asharq Al-awsat

  قال وكيل أعمال الممثل كيت هارينغتون، بطل مسلسل «صراع العروش» الذي لعب شخصية جون سنو، إنه يخضع لعلاج في مصحة نفسية بعدما انتهى المسلسل الذي أنتجته شبكة ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/13