من هو كريم قاسم - Karim Qasim؟

كريم قاسم
الاسم الكامل
كريم أحمد محمود قاسم
الوظائف
تاريخ الميلاد
1986-10-08 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
الجامعة الأمريكية في القاهرة
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

كريم أحمد قاسم ممثل شاب مصري دخل الى عالم الفن عن رغبة ومن ثم درس المسرح والتمثيل وهو الان أحد الاسماء المهمة من فئة الشباب المنافسين الى أدوار البطولة في السينما والدراما، تميز في كثير من الأعمال من عام 2006 والى يومنا هذا ومن أعماله فيلم ولاد رزق ومسلسل نصيبي وقسمتك حكاية نظرة فإبتسامة.

نبذة عن كريم قاسم

كريم أحمد قاسم ممثل مصري وسيم، أبوه احمد قاسم الممثل والمخرج والمؤلف، أيضا جده اليسارى اليهودى المعروف شحاته هارون و الذي كان يعارض سياسة إسرائيل ورفض مغادرة مصر، لذلك ظهرت إشاعة كريم قاسم يهودي، فإن والدته يهودية وجده أيضا، لكنهم من الذين كانوا ضد السياسة الإسرائيلية، وديانته هي الإسلام مثل والده المخرج أحمد القاسم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كريم قاسم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريم قاسم

ولد كريم قاسم في 8 اكتوبر عام 1986 بمدينة القاهرة، والده الفنان أحمد قاسم بينما والدته الراحلة نادية هارون من طائفة يهودية وشغل والدها نائب رئيس الطائفة اليهودية في مصر، ومع ذلك كانت تعلم كريم القرآن ودرست الشريعة الاسلامية ايضاً.

جاء حبه للتمثيل وهو صغير، إذ لعب عدد من الأدوار البسيطة والصغيرة بالمدرسة، وأستمر في التمثيل حتى قرر دراسة التمثيل بالجامعة، التحق بالجامعة الأمريكية قسم تمثيل مسرحي، كما تدرب في ورش تمثيلية في لندن وباريس، ثم التحق في استوديو الممثل تحت إشراف الفنان أحمد كمال.

إنجازات كريم قاسم

بدأ كريم قاسم مشواره الفني عام 2006 حيث وقع عليه اختيار المنتج حسين القلا ليظهر كأحد أبطال فيلمه "أوقات فراغ" حيث احتفت به الصحافة المصرية بعد صدوره، تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب ينتمون لبيئات مختلفة ويعيشون حالات من التناقض والاضطراب، محاولين تحقيق أحلامهم، الفيلم من إخراج محمد مصطفى وشارك كريم قاسم البطولة أحمد حاتم وعمرو عابد.

في عام 2007، شارك البطولة في فيلم "الماجيك" بدور مصطفى، يتحدث الفيلم عن مجموعة من الشباب يتعرضون للعديد من المواقف والأحداث، والفيلم من إخراج محمد مصطفى، وبطولة أحمد حاتم وعمرو عابد وفرح يوسف.

في عام 2009، ظهر في مسلسل "خاص جدًا" بدور معتز، كما شارك البطولة مع يسرا اللوزي وفرح اليوسف في فيلم "بالألوان الطبيعية"، للمخرج أسامة فوزي، وفي العام التالي ظهر بدور تيمور في مسلسل " الجماعة"، يتطرق المسلسل لحياة حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، والمسلسل من إخراج محمد ياسين.

في عام 2011، ظهر قاسم في دور عمر في فيلم "إي يو سي"، وفي العام التالي كان له حضور في عملين الأول مشاركته في فيلم "مصور قتيل" بدور شاب مدمن مخدرات، والثاني مسلسل "الهروب" بدور أحمد.

في عام 2014، كان له مشاركة أيضًا في عملين الأول فيلم قصير بعنوان "مربي لارنج" بدور رمزي، والثاني مسلسل بعنوان "كلام على ورق" حيث أدى دور مروان أديب، وفي عام 2015، كان لقاسم مشاركة في خمسة أعمال وهي فيلم "ولاد رزق" بدور رمضان رزق، وفيلم "بتوقيت القاهرة" بدور وائل، وفيلم "آخر ورقة"، ومسلسلين هما "الكابوس"، ومسلسل "البيوت أسرار" بدور سيف.

في عام 2016، شارك بدور سيف في فيلم "كذبة كل يوم"، وفي العام التالي شارك قاسم في ثلاثة أعمال، وهي مسلسل "نصيبي وقسمتك2" بدور كريم، ومسلسل "شاش في قطن" بدور جون، كما شارك في فيلم "سمكة وصنارة" بدور مصطفى بنداري.

في عام 2018، شارك قاسم البطولة بدور محمد عبد الهادي "مو" في فيلم "ليل خارجي"، تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص يلتقون في ظروف معينة بحيث تتقاطع حياتهم معًا ويخضون مغامرة غير متوقعة، والفيلم للمخرج أحمد عبدالله.

في عام 2019، عاد قاسم مجددًا للظهور في الجزء الثاني من فيلم "أولاد رزق 2: عودة أسود الأرض"، والفيلم من إخراج طارق العريان، وشارك قاسم البطولة إلى جانب أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، كما شارك في الجزء الثالث من مسلسل "نصيبي وقسمتك3" بدور ربيع، وكان له حضور في فيلم "شر الحليم" للمخرج رؤوف عبد العزيز، كما كان له حضور في فيلم "سواح".

في عام 2020، ظهر قاسم في الجزء الأول والثاني من مسلسل "مملكة إبليس" بدور حماصة، شاركه البطولة كل من غادة عادل وأحمد داؤود ورانيا يوسف وغيرهم، والمسلسل من إخراج أحمد خالد موسى، كما شارك البطولة بدور وائل في مسلسل الجريمة التشويقي "لما كنا صغيرين"، للمخرج محمد علي، وشاركه البطولة محمود حميدة وخالد النبوي ونسرين أمين، وحاليًا يشارك في فيلم "أوقات فراغ 2"، إضافة لتحضيره لفيلم "أولاد رزق 3" الذ سيعرض في رمضان القادم من عام 2021.

مسلسل نصيبي وقسمتك حكاية نظرة فابتسامة: من أهم الأدوار الذي قدماها، حاز ذلك العمل على شهرة كبيرة وأصبح من أهم المسلسلات التي يتم عرضها على شاشات التلفزيون.

حياة كريم قاسم الشخصية

بالنسبة لحياته الشخصية فلا تتوفر أية تفاصيل عنها لأنّه يفضل عدم مشاركتها مع الإعلام، أما من حيث ديانة كريم قاسم ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن كريم قاسم

هوايته هي السفر، التصوير.
عائلته خليط من الاسلام واليهود وقال أنه سعيد بهذا الخليط.
من مواصفات فتاة أحلامه أن تكون مستقلة متحررة عن المحيط.

فيديوهات ووثائقيات عن كريم قاسم

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24