من هي هند صبري - Hend Sabry؟

هند صبري Hend Sabry
الاسم الكامل
هند صبري
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1979 - 11-20 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
تونسية،مصرية
مكان الولادة
تونس, تونس
درس في
كلية الحقوق في جامعة تونس
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

هند صبري ممثلة ومحامية تونسية، اشتهرت بدور “علا” في مسلسل “عايزة اتجوز.

نبذة عن هند صبري

هند صبري هي ممثلة ومحامية تونسية وُلدت في تونس في 20 تشرين الثاني عام 1979، وحصلت على شهادة جامعية في القانون من كلية الحقوق في تونس عام 2001. وفي وقت لاحق أكملت دراستها لتحصل على الماجستير في قانون الملكية الفكرية في عام 2004.

بدايتها مع التمثيل كانت في سن الرابعة عشرة في الفيلم التونسي (صمت القصور) في عام 1994. نقطة التحول في مسيرتها كانت من خلال فيلم “مذكرات مراهقة” الذي كان يعتبر الفيلم الأكثر إثارة للجدل في عام 2002. دورها أعطاها شهرة واسعة وخلال فترة قصيرة من الزمن أصبحت واحدة من أبرز الممثلات التونسيات في مصر والعالم العربي.

شاركت هند بشكل بارز في العمل الاجتماعي والإنساني،فمنذ عام 2009تعمل بشكل وثيق مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة على زيادة الوعي حول الجوع في المنطقة. وفي عام 2010، أصبحت هند رسمياً سفيرةً إقليميةً للبرنامج.

وهي أيضاً واحدة من أربع نساء ساهمت في حملة على موقع Facebook بعنوان “انتفاضة المرأة في العالم العربي” الذي يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وفقاً لإعلان الأمم المتحدة العالمي لحقوق الإنسان ويدعو إلى منح الحرية، الاستقلال والأمن للمرأة العربية”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هند صبري

ولدت الممثلة والمحامية التونسية هند صبري في العشرين من تشرين الثاني عام 1979 في مدينة تونس العاصمة، وحصلت على شهادة جامعية في الحقوق من كلية الحقوق التونسية عام 2001، ثم أكملت هند دراستها لتنال درجة الماجستير في قانون حقوق الملكية الفكرية في عام 2004، وهي الآن تعيش في القاهرة.

إنجازات هند صبري

جاءت انطلاقتها السينمائية الأولى عندما كانت في الرابعة عشر من عمرها في الفيلم التونسي "صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتلي عام 1994، وفي عام 2000 كررت مفيدة تجربتها مع هند صبري في الفيلم التونسي "موسم الرجال"، ثم توالت أدوارها في عدد من الأفلام التونسية إلى أن جذبت هند انتباه المخرجة المصرية إيناس الدغيدي والتي اختارتها لتلعب دور البطولة في فيلم "مذكرات مراهقة" الذي أثار جدلا كبيرًا حوله في عام 2002. هذا الدور شكَّل نقطة تحول في حياتها الفنية ومنحها شهرة واسعة في أنحاء الوطن العربي وفي خلال فترة قصيرة أصبحت هند صبري واحدة من أبرز الممثلات التونسيات في مصر والوطن العربي.

قدمت هند أدواراً مميزة في العديد من الأفلام المصرية أبرزها "مواطن ومخبر وحرامي" (2002) و"بنات وسط البلد" (2005). كذلك في عام 2006، شاركت هند صبري في بطولة الفيلم الشهير "عمارة يعقوبيان" مع عدد من أبرز نجوم السينما المصرية من بينهم: عادل إمام، وخالد الصاوي، ونور الشريف، وسمية الخشاب، ويسرا وإسعاد يونس.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا عند إطلاقه في دور العرض، بعدما شهد مهرجان برلين السينمائي الدولي عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات المهرجان. تستند أحداث الفيلم إلى رواية الكاتب علاء الأسواني التي حملت الاسم نفسه وتدور حول بناية يعقوبيان العتيقة التي تقع في القاهرة والتغيرات التي طرأت عليها وعلى سكانها على مدار السنين، وهو ما يعكس التغيرات التي مر بها المجتمع طوال الخمسين عامًا الماضية.

قدمت هند صبري أول أدوارها الكوميدية في المسلسل الناجح "عايزة أتجوز" والذي تم عرضه في رمضان 2010. يستمد المسلسل الكوميدي أحداثه من رواية للكاتبة غادة عبد العال والتي بدأت كمدونة ساخرة أُطلقت عبر الإنترنت ثم تحولت في عام 2008 إلى كتاب اعتلى قائمة أفضل المبيعات. المسلسل عبارة عن سلسلة من المواقف الطريفة التي تتعرض لها فتاة ووالدتها في رحلة بحثهما عن عريس للفتاة بعد تخرجها من كلية الصيدلة. في عام 2011، أدت هند دور البطولة في فيلم "أسماء" الذي جلب لها العديد من الجوائز الدولية عن دورها الذي يُجسد شخصية امرأة مصابة بالإيدز تعاني من قسوة المجتمع بسبب مرضها.

تلقت هند العديد من الجوائز تكريمًا لإنجازاتها الفنية مثل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جنينة الأسماك" من مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا عام 2008، وفي عام 2012 حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم "أسماء"، وكذلك نالت هند جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الجزيرة" من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2008.

في تشرين الأول عام 2012 شاركت النجمة هند صبري في الدورة الثانية لمهرجان Tropfest Arabia، أضخم المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة، بوصفها المدير المشارك بالمهرجان. وفي تشرين الثاني من العام نفسه تولت هند رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان Doha Tribeca السينمائي الدولي.

تتضمن قائمة الأفلام التي شاركت فيها هند صبري كلًا من: صمت القبور 1994، وموسم الرجال 2000، ومواطن ومخبر وحرامي 2001، ومذكرات مراهقة 2001، والكتيبة 2002، وعرائس الطين 2002، وإزاي البنات تحبك 2003، وعايزة حقي 2003، وحالة حب 2004، وأحلى الأوقات 2004، وبنات وسط البلد 2005، وويجا 2005، ولعبة الحب 2006، وملك وكتابة 2006، وعمارة يعقوبيان 2006، وصباح الفل 2006، والجزيرة 2007، والتوربيني 2007، وجنينة الأسماك 2008، وإبراهيم الأبيض 2009، وهليوبوليس 2010، وأسماء 2011، ولا مؤاخذة 2014، والجزيرة (جزء 2) 2014 وزهرة حلب 2016.

تتضمن قائمة المسلسلات كلًا مما يلي: لحظات حرجة 2007، ومكتوب 2008، وبعد الفراق 2008، وعرض خاص 2010، وعايزة أتجوز 2010، وفيرتيجو 2012، وإمبراطورية مين 2014 وحلاوة الدنيا 2017. كذلك، شاركت في أعمال أخرى مثل برنامج الرسوم المتحركة قصص النساء في القرآن عام 2013، بالإضافة إلى بعض المسلسلات الإذاعية مثل قلقان في مصر وسهم الزيتون طلع. أيضًا، قدمت هند صبري برنامجين تلفزيونين هما الشقة عام 2010 وعالم سمسم 2010.

تشارك هند صبري في العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، فمنذ عام 2009 تتعاون النجمة التونسية مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفي عام 2010 أُعلن رسمياً عن اختيار هند صبري سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتتويجاً لجهودها الإنسانية في مجال مكافحة الفقر بالإضافة لإنجازاتها الفنية، اختارت مجلة CEO Middle East النجمة هند صبري ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013 والتي تصدرها المجلة، حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات صاحبات بصمات مؤثرة في مجالات الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع.

تُعد هند واحدة من أبرز 4 نساء قمن بالإسهام في الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي على صفحات Facebook، وهي حركة مستوحاة من ثورات الربيع العربي وتطالب بحق المساواة بين الجنسين طبقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، كما تنادي بضمان الحرية والاستقلال والأمان للنساء العربيات.

حياة هند صبري الشخصية

تزوجت هند صبري من رجل الأعمال أحمد الشريف، وقد رزقا بولدين   أما من حيث ديانة هند صبري ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن هند صبري

اللون المفضل لدى هند صبري هو الأسود.
تفضل ارتداء الملابس الكاجوال.
هي واحدة من 4 نساء روجن لانتفاضة المرأة في العالم العربي.
اختيرت ضمن أقوى 100 امرأة في العالم العربي لعام 2013.

أحدث الأخبار عن هند صبري

اخبار مصر اليوم - القاهرة : بإطلالة سندريلا.. هند صبري تتالق على غلاف مجلة bazaar - لوما نيوز

  اخبار مصر اليوم - القاهرة : تميل الفنانة التونسية هند صبري على ارتداء ما يبرز جمالها و تناسق قوامها و يخطف الأنظار لها و هذا ما أكدته أحدث إطلالتها على غلاف...

بـ فستان الوردة البينك.. هند صبري تظهر بإطلالة السندريلا - Sada El-Bald صدى البلد

  نشرت الفنانة التونسية هند صبري على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام' صورة جديدة لها وتظهر فيها على غلاف إحدى المجلات.

هند صبري تتغلّب على الخوف وتترك القرار لابنتيها - بانوراما

  بدأت النجمة التونسية هند صبري بالترويج لأحدث أعمالها السينمائية.

هند صبري بإطلالة أنيقة وزينة بالكاجوال.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة - مصراوي

  إعداد - محمد مجدي: يحرص نجوم الفن دومًا على مشاركة جمهورهم عبر مواقع التواصل لحظاتهم المميزة. مصراوي يرصد لكم أبرز 10 لقطات للنجوم في الساعات الأربع والعشرين ...

هند صبري ونيللي كريم يروجان لـ"الفيلم الأزرق 2" دون أحذية وبـ"مستردة" - هن - Honna

  بلمسات مصمم الأزياء مهند كوجاك، وبعدسة المصورة بتول الضوي، خضعت الفنانتان نيللي كريم وهند صبري لجلسة تصوير، ضمن الترويج لفيلم "الفيل الأزرق 2"، الذي ...

فيديوهات ووثائقيات عن هند صبري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19