من هو سعد لمجرد - Saad Lamjarred؟

سعد لمجرد
الاسم الكامل
سعد لمجرد
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1985-04-07 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المغرب, الرباط
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

سعد لمجرد مغني وكاتب أغاني وملحن مغربي، نشأ في عائلة فنية، اشتهر بلون البوب المغربي.

نبذة عن سعد لمجرد

سعد لمجرد كاتب وملحن أغاني بالإضافة لكونه مغني، قام بإنتاج موسيقى البوب المغربية، حاز سعد على عدد من الأوسمة والجوائز بالإضافة لدخوله موسعة غنيس للأرقام القياسية بعدد المشاهدات على اليوتيوب عربياً،

حقق المجرد شهرة واسعة وانتشرت أغانيه بشكل كبير في أوساط الشباب العربي، فقد تجاوزت شهرته بلاد المغرب العربي لتصل إلى بلدان الخليج والمشرق. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعد لمجرد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سعد لمجرد

ولد سعد لمجرد في الرباط في المغرب العربي في السابع من إبريل عام 1985، ونشأ وترعرع في بيئة فنية فوالده الفنان المغربي البشير عبدو، أما والدته فهي الممثلة المغربية نزهة الركراكي والتي تعتبر من أبرز الممثلات المغربيات في الجيل الثاني.

أخوه الأكبر مقيم في لندن ويعمل في المجال السياحي، بدأ شغف المجرد في الموسيقى صغيراً حيث بدأ بتعلم الموسيقى في المخيمات الصيفية، انتقل سعد للولايات المتحدة الأمريكية ليتابع دراسته وعاش فيها لمدة عشر سنوات في مدينة نيويورك.

إنجازات سعد لمجرد

كانت بدايات سعد الفنية وبشكل فعلي عندما حلّ في المركز الثاني من الموسم الرابع من برنامج سوبر ستار 2007، بعد عامين من حصوله على المركز الثاني في البرنامج أطلق أول أغنية له والتي صورت فيديو كليب بعنوان واعديني، حيث صورت الأغنية في كاليفورنيا، وقد لاقت نجاحاً كبيراً خاصة بين الشباب المغربي.

في عام 2012، أطلق أغنيته الثانية تحت مسمى سالينا وهي كلمات وألحان جلال حمداوي، وهذه الأغنية هي التي وضعته على طريق الشهرة وخاصة في دول الخليج،

وفي العام التالي أطلق المجرد ألبومه ولا عليك الذي احتوى على أغنيته الشهيرة مال حبيبي مالو، أصدر الأغنية فيما بعد بأسلوب الفيديو كليب حيث حققت حوالي 60مليون مشاهدة على اليوتيوب.

في أول يناير 2014، واصل سعد لمجرد مسيرته الفنية محققاً نجاحاً كبيراً من خلال أغنيته أنتي والتي تجاوز عدد مشاهداتها على اليوتيوب المليون مشاهدة وذلك في أقل من ثلاثة أيام،

وفي نفس العام فاز سعد المجرد بأول جائزة له خلال مسيرته الفنية خلال حفل الموريكس دور عن أفضل أغنية عربية لعام 2014.

في عام 2015، صدر للفنان سعد نسخة جديدة وبإيقاع إفريقي شبابي لأغنيته أنتي باغية واحد، كما أطلق سعد أغنية تعتبر من أشهر أغانيه على الإطلاق وهي أغنية أنت معلم، والأغنية من ألحان وتوزيع جلال حمداوي وإخراج أمير الرواني،

بلغت عدد مشاهداتها في أول 24 ساعة من صدورها حوالي 700 ألف مشاهدة، وحوالي 159 ألف معجب خلال أربعة دقائق، وهذه الأغنية هي التي أدخلت سعد لموسوعة غنيس للأرقام القياسية ب22 مليون مشاهدة.

لقد استطاع لمجرد أن يغير قواعد الموسيقى في العالم العربي وبسبب تميزه هذا، استطاع الحصول على لقب سفير الأغنية الشبابية في الشرق الأوسط، كما استطاع أن يتربع على قمة الأغنية العربية عندما حقق نسبة مشاهدات أغنياته على اليوتيوب المليار مشاهدة في مجموع أغانيه.

في 8 يوليو 2016، واصل المجرد تألقه فطرح أغنيته الجديدة من خلال قناته على اليوتيوب تحت اسم أنا ماشي ساهل، في نفس العام أطلق أغنية أخرى وصورها كليب تحت عنوان غلطانة.

في عام 2017، رشح فيديو كليب لأغنيته غلطانة لجائزة الأفريكا ميوزيك كأفضل فيديو كليب في شمال إفريقيا، فيما بعد توقف لمجرد عن إصدار أي عمل فني بعد أغنية غلطانة بسبب توجيه تهمة محاولة اغتصاب لفتاة فرنسية،

سجن على أثرها لمدة ستة أشهر على ذمة التحقيق وأطلق سراحه بشكل مؤقت في 23 إبريل 2017،مع الاستمرار بمنعه من إصدار أي عمل فني، ولكن في نفس العام سمحت له السلطات الفرنسية بالعودة لنشاطه الفني.

وبعد فترة أطلق أغنية جديدة بالتعاون مع الموسيقار المغربي جلال حمداوي والأغنية بعنوانlet go التي وصلت لأكثر من عشرة مليون مشاهدة خلال 24 ساعة، فصنفها موقع جوائز الموسيقى العالمية من بين الأغاني الأكثر سماعاً ضمن القائمة العالمية، في سبتمبر 2018، بسبب حملة من الاتهامات الجنائية بحق لمجرد على وسائل التواصل الاجتماعي، أدى ذلك لتوقف بث أغانيه على بعض وسائل الإعلام المغربية.

في ديسمبر 2018، أطلق سراح سعد من السجن بعد قضائه العقوبة ولكن لم يتمكن من مغادرة فرنسا حتى أغسطس 2019، وفي 18 ديسمبر 2019 أقام أول حفل موسيقي له في الرياض بعد غياب دام ثلاث سنوات.

فاز المجرد بعدد من الجوائز وترشح لأخرى، ومنها على سبيل المثال فاز بجائزة أفضل أغنية مغربية عن أغنية أنتي، وذلك بمهرجان جوائز الموسيقى المغربية عام 2014، وفي نفس المهرجان فاز عن أغنية أنت معلم عام 2016،

وفاز بجائزة أكثر من مئة مليون مستمع لأغانيه الموسيقية في برنامج أنغامي في عام 2017، كما فازت أغنية غلطانة بجائزة الموسيقى العربية، وفازت أغنيةLet GO بجائزة الموسيقى المغربية كأفضل فيديو كليب، وفي عام 2018، فاز سعد بجائزة الأمة العربية للموسيقى كأفضل مغني في شمال إفريقيا.

حياة سعد لمجرد الشخصية

كان سعد لمجرد متزوج من ثمين منذ إقامته في الولايات المتحدة وظهرت معه خلال مشاركته في سوبر ستار عام 2007 ومن ثم انفصلا، طلت سعد الشائعات حول علاقاته الغرامية ومنها مع العارضة لورا فريسون والتي نفاها الطرفان، وتلتها العديد من الشائعات حول عدة علاقات إلا أنه كان ينفيها.

حقائق سريعة عن سعد لمجرد

  • نجاح أغنية سعد مال حبيبي مالو أفسح الطريق لسعد لمجرد بأن يصبح من الأسماء المرشحة للفوز بالجائزة العالمية إم تي في للموسيقى الأوربية.
  • وضعت أغنية أنتي من قبل نشطاء التواصل الاجتماعي ضمن عدة أنواع من الموسيقى المغربية مثل الطرب الأندلسي والموسيقى الأمازيغية والفن الشعبي.
  • أعيد غناء أغنية أنتي باللغة الإسبانية والإنكليزية والفارسية كما لاقت شهرة واسعة لدى الجمهور الإيراني والأفغاني.

فيديوهات ووثائقيات عن سعد لمجرد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24