من هو خلف الحربي - khalaf Al-Harbi؟

خلف الحربي
الاسم الكامل
خلف بن فهيد العلوي الحربي
الوظائف
صحفي ، كاتب
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
الشبكات الإجتماعية

خلف بن فهيد العلوي الحربي الصحفي المتألق والكاتب والشاعر السعودي المشهور، والذي أبدع أيضًا في كتابة وإنتاج عدد من الأعمال التلفزيونية الكوميدية.

نبذة عن خلف الحربي

خلف بن فهيد العلوي الحربي هو صحفي وكاتب ساخر وسيناريست سعودي.

كتب حلقات مسلسلات علقت في البال مثل طاش وسيلفي وواي فاي وغيرها الكثير

كما أنه شاعر تم تخليد أعماله الغنائية في ذاكرة السعوديين. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خلف الحربي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خلف الحربي

بدأ بالعمل في عدد من الصحف والمجلات السعودية والخليجية المختلفة، حيث عمل في التحرير في جريدة الرياض، وشغل منصب مدير تحرير في مجلات الغدير، والمختلف وقرطاس.

كما قام بكتابة ونشر العديد من المقالات والقصص في عدة صحف ومجلات في الخليج العربي ومنها الخليج واليمامة والقبس والوطن والزمن وغيرها.

إنجازات خلف الحربي

قام الحربي بنشر العديد من الكتب ومنها كتاب الضال الذي تم نشره عام 1993 وهو مجموعة قصص قصيرة، وكتاب حب الرمان الذي نشر في عام 1995، والكتاب الشعري الذي يحوي على مجموعة أشعار مكتوبة بالعامية وهو بعنوان صورة للذكرى في عام 1998، كما نشر عام 2015 كتاب حاوي على مجموعة من المقالات بعنوان الغرق في بر جدة.

وفي عام 2019 كتب مسرحية الذيب في القليب ، ومسلسل عوض أباً عن جد في 2018، كما قام بتأليف سلسلة مسلسلات سيلفي المؤلفة من ثلاث أجزاء.

كتب الحربي قصة وسيناريو وحوار مسلسل أبو الملايين في عام 2013، وقام بالإشراف الدرامي على سلسلة برنامج واي فاي المؤلف من ثلاثة أجزاء.

كما كان له مشاركات مميزة في كتابة كلمات أغاني المسلسلات ومنها أغنية شارة مسلسل العاصوف والتي لاقت نجاحًا باهرًا وشهرة واسعة والتي غناها الفنان راشد الماجد ولحانها ناصر الصالح.

بالإضافة إلى ذلك فقد كتب كلمات الشارة في مسلسل سيلفي الجزء الثالث، وكلمات المقدمة في مسلسل سيلفي بجزأيه الأول والثاني وبرنامج واي فاي الجزء الرابع. وكتب كلمات المقدمة والنهاية في الجزء الثاني من برنامج واي فاي.

كما كان له العديد من الأعمال التي عمل فيها كمشرف عام ومنها مسلسل هايبرلوب عام 2019 ومسلسل عوض أباً عن جد عام 2018، ومسلسل سيلفي في عامي 2016 و2017، والجزء الرابع من برنامج واي فاي في عام 2015.

كان له في صحيفة عكاظ زاوية يومية مثيرة للجدل بعنوان (على شارعين)، وكانت مقالاته تناقش كافة المجالات الفكرية والثقافية والاجتماعية والسياسية، وعُرف بنقده الساخر للتطرف بكافة أشكاله. لكنه توقف عن النشر في الصحيفة عام 2018 لتفريغ بعض الوقت للأعمال الدرامية ومراجعة حالة الصحافة في ظل التغيرات الحالية في الوضع السعودي.

كما عمل كرئيس تحرير في جريدة شمس اليومية لمدة سنتين ونصف بين عامي 2006-2008.

أشهر أقوال خلف الحربي

حياة خلف الحربي الشخصية

متحفظ على حياته الشخصية ولا يتكلم عنها في الإعلام.

حقائق سريعة عن خلف الحربي

  • لقد استقال من رئاسة التحرير في صحيفة شمس بسبب اختلاف في التوجهات بينه وبين مالكي الصحيفة مما أجبره على الاستقالة.
  • لن يكرر تجربة رئاسة التحرير فهي متعبة جداً بالنسبة له.

فيديوهات ووثائقيات عن خلف الحربي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25