من هو فهد البتيري - Fahad Albutairi؟

فهد البتيري
الاسم الكامل
فهد البتيري
الوظائف
كاتب ، ممثل ، يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1985 - 05-12 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الخبر
درس في
جامعة تكساس
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

فهد البتيري من أبرز اليوتيوبرز وممثلي كوميديا الواقع في الخليج العربي.

نبذة عن فهد البتيري

بدأ فهد البتيري مسيرته الفنية من خلال ستاند آب كوميدي في جامعة تكساس الولايات المتحدة الأمريكية ونجح بعرض موهبته بشكل كبير مما فتح له مجال العودة للملكة العربية السعودية والقيام بالعروض ذاتها وسط جماهيرية لا بأس بها،

كان أول عروضه الكوميدية في العالم العربي في مملكة البحرين وكان باللغة الأجنبية بحضور عدد كبير من الأجانب، إلا أن بدأ بالعرض باللغة العربية ليقدّم بعدها بعض البرامج والفيديوهات على موقع اليوتيوب

اُعتبِر حينها من أبرز اليوتيوبر المحليين، وشارك ببعض الأفلام السنيمائية الخليجية والعربية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فهد البتيري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فهد البتيري

ولد فهد عماد البتيري في 12 مايو عام 1985 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، تلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها

انتقل عام 2002 إلى الولايات المتحدة الأمريكية بموجب بعثة دراسية سمحت له بالالتحاق بجامعة تكساس ودراسة فرع الجيوفيزياء، وهو الفرع التطبيقي لعلم فيزياء الأرض.

إنجازات فهد البتيري

عام 2006 كان أول ستاند آب كوميدي يقدّمه على مسرح جامعة تكساس في اوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وعندها أبدى موهبة كوميدية كبيرة.

في أكتوبر عام 2008 كان أول ستاند آب له بالعالم العربي في مملكة البحرين وظهر كأول ستاند آب كوميدي سعودي مع كل من الكوميديين العالميين غابرييل إيغليسياس وماز جوبراني وتوني روك وإدي غريفين، ورغم أن العرض قُدّمَ باللغة الأجنبية إلا أن البتيري استطاع امتلاك شعبية لدى أهل الخليج عامةً وأهل بلده خاصةً مما جعله يقدّم العروض التالية باللغة العربية.

عام 2009 قدّم أنجح العروض الكوميدية في المملكة العربية السعودية، وفي عام 2010 ومع استمرار عروضه والإقبال الجماهيري على موهبته انضمّ مع إبراهيم الخير الله، علاء يوسف، علي الكلثمي لشركة سي ثري للأفلام وقرّروا إنشاء قناة "تلفاز11" وهي قناة يوتيوب لصنع أفلام قصيرة تمزج بين الكوميديا والفائدة

وكان أول برامجهم "لا يكثر" الذي قدّمه فهد البتيري ولاقى نجاحاً كبيراً وعدد مشاهدات ومشاركات فاقت التوقعات، ومع مرور الوقت ازداد عدد أعضاء القناة ليصبح طاقم متكامل من التمثيل والتقديم والتصوير والغناء بقالب كوميدي.

عام 2012 شارك في مسلسل "شفت الليل" كضيف شرف، وفي يونيو العام ذاته بدأ بتقديم ثاني برامجه على اليوتيوب بعنوان "خمبلة".

في مارس 2013 صنّفت كل من صحيفة واشنطن بوست وذا ناشيونال فهد البتيري "سينفيلد المملكة العربية السعودية" نسبةً لأبرز مسلسلات الكوميديا الواقعية في الولايات المتحدة الأمريكية وجاء هذا التصنيف اعترافاً بقدراته الهزلية والكوميديّة الواقعية التي قدمها.

عام 2014 كان أول عمل سينمائي له "من ألف إلى باء" وشارك في بطولته مع كل من "فادي الرفاعي، خالد أبو النجا، مها أبو عوف، سامر المصري، ويسرا اللوزي" والكثيرين من النجوم العرب.

عام 2017 كان في بطولة مسلسل "cut" وهو مسلسل سعودي كوميدي يسرد تفاصيل حياة أربعة شباب وشابة من المملكة العربية السعودية يدرسون السينما في هوليوود، وشاركه في بطولة هذا المسلسل "يوسف الدخيل، أسامة صالح، محمد سيف، نورة بدر".

عام 2019 شارك في كتابة وتمثيل فيلم "راشد ورجب" الذي عُرض لأول مرة في يونيو هذا العام، كما انتشرت أخبار إن فهد البتيري يقوم بكتابة نص فيلم جديد بعنوان "حب فوق القانون" وسيتم تنفيذه بموجب الشراكة الجديدة بين إيمج نيشن وO3 وتدور قصة هذا الفيلم بقالب كوميدي حول رجل سعودي من الطبقة المتوسطة يتزوج فتاة من البادية ويُظهر مدى الخلافات التي ممكن أن تحصل بينهما ولكنها لن تستطيع التأثير الفعلي على زواجهما.

أشهر أقوال فهد البتيري

حياة فهد البتيري الشخصية

تزوّج فهد البتيري بالناشطة الحقوقية السعودية في مجال حقوق المرأة "لجين الهذلول" في نوفمبر عام 2014، تعرّض زواجهما للكثير من العقبات والمشاكل بسبب آراء لجين ودفاعها الشرس عن حقوق المرأة من جهة وبسبب اختيار الزوجين لنمط حياة غير مألوف بالمملكة العربية السعودية من جهة أخرى،

ففي عام 2015 تم اعتقال لجين الهذلول لأول مرّة بسبب قيادتها للسيارة على حدود المملكة العربية السعودية، إلا أن التأثير الأخطر على هذا الزواج كان في مايو 2018 عندما اُعتقلت لجين مع عدّة ناشطات بتهمة الخيانة والتعامل مع جهات خارجية تهدد أمن المملكة العربية السعودية،

وعندها انتشرت شائعات بأن السلطات المعنية قد أجبرت فهد البتيري على الانفصال عن زوجته بعد تهديده بالسجن إلا أنّ البتيري لم يكشف أي تفصيل أو اجراء يخصّ زواجهما، كما حُذفت جميع الحسابات الشخصية لفهد البتيري على مواقع الانستغرام والتويتر والفيسبوك دون أي سابق إنذار، وقام البتيري بالامتناع عن أي ظهور إعلامي أو تصريح على أي من المنابر الاجتماعية إلى يومنا هذا.

حقائق سريعة عن فهد البتيري

يعتبر فهد البتيري أن الاستقلالية هي أجمل صفة في المرأة، وهذا أكثر ما يعجبه في زوجته لجين الهذلول.
أكبر أحلام فهد البتيري هو التمثيل في هوليوود إلى جانب الممثل والمؤلف العالمي ألفريدو جيمس باتشينو المعروف ب "آل باتشينو".
بنظر فهد البتيري أنّ الثقة هي سر النجاح، وأكبر العوائق في طريق النجاح هي قلة الثقة.
برأي فهد البتيري أن النساء أكثر صبراً من الرجال.
في إحدى رحلاته الميدانية في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء تأديته لمهنة الجيوفيزياء ضاع في الغابة لمدة 55 دقيقة، وهو من أصعب مواقف حياته، كما يعتبر أيضاً إيقاف زوجته لجين وتعرضها للسجن من المواقف الصعبة جداً في حياته.
في مايو 2018 تم انتشار الأخبار حول اعتقال فهد البتيري وترحيله من الأردن معصوب العينين ومقيّد إلى المملكة العرية السعودية، إلا أنه منذ ذلك الحين لم يظهر البتيري على وسائل التواصل الاجتماعي ولم يدلي بأي تصريح حول تلك الوقائع.

فيديوهات ووثائقيات عن فهد البتيري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/11