من هي فرح بسيسو - Farah Bseisu؟

فرح بسيسو
الاسم الكامل
فرح حسام الدين بسيسو
الوظائف
مقدمة برامج ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1965-05-04 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
أردنية،فلسطينية
مكان الولادة
فلسطين, نابلس
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

فرح بسيسو ممثلة ومقدمة برامج فلسطينية، بدأت بالتمثيل منذ عام 1993، في رصيدها عدد كبير من المسلسلات أغلبها في الدراما السورية.

نبذة عن فرح بسيسو

فرح بسيسو ممثلة أردنية من أصل فلسطيني، اشتهرت كممثلة سورية من خلال مشاركاتها في الدراما السورية، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية. عُرفت بأنها فنانة مسالمة ولطيفة لا تحب إثارة الجدل، بدأت مسيرتها الفنية بالتمثيل منذ عام 1993، ومن ثم انتقلت للتقديم من خلال برنامج كلام نواعم على قناة MBC، حازت على عدد من الجوائز في عددٍ من المهرجانات.

تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فرح بسيسو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فرح بسيسو

وُلدت فرح حسام الدين بسيسو في نابلس في فلسطين في 4- مايو - 1965، لأبٍ من غزة ووالدتها من نابلس. وفي سن الثالثة غادرت فلسطين إلى الكويت، حيث نشأت وترعرعت في الكويت، ودرست سنتين في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن ثم انتقلت إلى دمشق بسبب الغزو العراقي للكويت، وقد أكملت دراستها وبقيت في دمشق ثلاثة عشر سنة.

إنجازات فرح بسيسو

في عام 1993، بدأت فرح بسيسو مسيرتها الفنية أثناء فترة دراستها، حيث لعبت دورًا في مسلسل "رسائل أبو سعيد"، كما ظهرت في الفيلم التلفزيوني "النو"، ومن ثم في العام التالي ظهرت في المسلسل التاريخي السوري "حمام القيشاني" الجزء الأول بدور عائدة أبو الورد، كما ظهرت في الفلم التلفزيوني "الأمل" من تأليف سلافة عويشق، كما قدمت برنامجًا دينيًا مع الفنان عباس النوري بعنوان "خلق الله".

في عام 1995، ظهرت فرح في أربعة مسلسلات درامية وهي "الجوارح" حيث لعبت دور بثينة، و"خلف الجدران"، و"أيام أبو المنقذ"، و"الصقر والرها". وفي العام التالي كان لها حضورٌ في خمسة مسلسلات وهي: "الشقيقات"، و"دموع الأصايل"، و"عدالة الصحراء"، و"أيام الغضب" حيث شاركت البطولة بدور شفيقة مع أيمن زيدان، ومسلسل "المحكوم"، ومسلسل "الأخوة" الجزء الثاني.

في عام 1997، ظهرت في مسلسل "الفراري" من بطولة بسام كوسا وهو من تأليف وإخراج غسان باخوس، وقد حصلت فرح على الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة الإذاعي والتلفزيوني كأفضل ممثلة بدور أول في مسلسل الفراري، وظهرت في مسلسل "فرسان الريح".

أما عام 1998، فقد كان حافلاً لبسيسو حيث ظهرت في مسلسل "جواهر" الجزء الثاني، وفي المسلسل الأردني "قمر وسحر"، وفي مسلسل السيرة الذاتية التاريخي "ياقوت" في دور جلنار، وفي مسلسل "البحر أيوب"، و"مرايا 98"، كما حصلت فرح على جائزة أفضل ممثلة مناصفةً مع الفنانة صابرين في مهرجان القاهرة الرابع للإذاعة والتلفزيون، وفي نفس العام قدمت برنامج على شبكة أوربت الإعلامية في روما.

في عام 1999، شاركت فرح البطولة مع نورمان أسعد وسامر المصري في المسلسل السوري "نداء المتوسط"، كما ظهرت في مسلسل "من الرأس إلى القدم"، ومسلسل "الانهيار"، و"عودة مسافر"، و"الفصول الأربعة ج1"،ومسلسل "القصر والانهيار".

في عام 2000، شاركت فرح البطولة مع حاتم علي وسليم صبري في مسلسل "الرجل س" للمخرج علاء الدين كوكش، وفي المسلسل التاريخي "الزير سالم" بدور الجليلية بنت مرة، كما ظهرت في مسلسل "الفارس المغوار" و"ظل المسافات".

أما عام 2001، فقد ظهرت بدور البطولة في مسلسل "أبيض أبيض"، و"قوس قزح"، وفي العام التالي ظهرت في مسلسل "أبيض رمادي أسود".

استمرت بسيسو بالمشاركة بتقديم كلام نواعم من عام 2002 حتى عام 2011 على قناة MBC1.

في عام 2003، لعبت بسيسو البطولة في مسلسل "عرسان آخر زمن"، وظهرت في مسلسل "من أجل عينيك"، وفي العام التالي ظهرت في "أحلى مرايا"، و"عشنا وشفنا"، و"قتل الربيع" و"حكاية خريف".

في عام 2005، شاركت البطولة مع رشيد عساف في مسلسل "الغدر" للمخرج بسام سعد، كما ظهرت في "الطريق إلى كابل".
في عام 2006، ظهرت فرح في مسلسل "بين الهدب دمعة"، و"حارة الباشا"، كما ظهرت في الفيلم السينمائي "ظلال الصمت"، وفي العام التالي ظهرت في مسلسل "الاجتياح"، و"حكم العدالة"، و"درويش".

وفي عام 2008، كان لها حضور في ثلاثة مسلسلات أيضًا هي: "موعد مع المطر"، و"الرحيل"، و"لعنة امرأة"، وفي عام 2009 شاركت البطولة في المسلسل العربي المشترك بعنوان "حب في الهايد بارك"، وظهرت في الفيلم السينمائي "تينا".

أما عام 2010، فقد ظهرت في مسلسل "كليوبترا"، ومسلسل "الحب الذي كان" وهو من إنتاج فرح بسيسو أيضًا، وشاركت في مسلسل "أبو جانتي"، و"صهيل الأصايل".

أما عام 2013، فقد ظهرت في مسلسل "لعبة موت" من بطولة عابد فهد وسيرين عبد النور للمخرج الليث حجو، وفي عام 2014، ظهرت فرح في "حلاوة الروح" بدور الدكتورة ربا، وفي مسلسل "رابعة العدوية.. العشق الإلهي".

أشهر أقوال فرح بسيسو

حياة فرح بسيسو الشخصية

تزوجت فرح بسيسو من رجل أعمال مصري وهو ابن خالها، ولهما ابنتين، ومستقرة في القاهرة.

حقائق سريعة عن فرح بسيسو

عملت مع الفنان وائل رمضان وسلافة معمار في مسلسل كليوبترا، وعبرت أنها لم تكن راضية عن العمل معهما وأنه مهما حصل لن تعيد التجربة.

سلطت فرح بسيسو من خلال تقديمها كلام نواعم على العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية.

توفي والد فرح بسيسو في عام 2013، مما جعلها تدخل في صدمة وحزن شديد على فراقه.

فيديوهات ووثائقيات عن فرح بسيسو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/05