من هي نسرين طافش - Nesreen Tafesh؟

الاسم الكامل
نسرين يوسف طافش
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1982 - 02-15 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
جزائرية،سورية،فلسطينية
مكان الولادة
سورية, حلب
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية-دمشق
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية


نسرين طافش هي ممثلةٌ شابةٌ تنحدر من أقطارٍ عربية عدة، اشتُهرت على ساحة الدراما السورية والعربية، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية المميزة.

نبذة عن نسرين طافش

نسرين يوسف طافش هي ممثلةٌ فلسطينيةٌ سورية ٌجزائرية. وُلدت في مدينة حلب في سورية ونشأت بها، ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتتلمذت على أيدي أبرز النجوم على الساحة العربية ومنهم جمال سليمان وفايز قزق وغسان مسعود.

بدأت مسيرتها الفنية في أول مشاركٍة لها بدورٍ صغيرٍ عام 2002 في مسلسل “هولاكو” من إخراج المخرج باسل الخطيب، إلّا أنّ انطلاقتها الحقيقية في مسيرتها الفنية كانت من خلال المسلسل السوري “صبايا” في عام 2009.

برزت نسرين كوجهٍ شابٍ جديد، حيث تميزت بحضورها القوي وشخصيتها الجذابة التي لفتت الكثير من المتابعين والنقاد الذين أثنوا على أدائها وتميزها في تجسيد الأدوار التي أُوكلت إليها.

ترشحت إلى عدة جوائز منها جائزة أفضل ممثلة عربية في جوائز الموريكس دور عن دورها في مسلسل “جلسات نسائية” .

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نسرين طافش

وُلدت نسرين في الخامس عشر من شهر شباط/ فبراير عام 1982 في مدينة حلب- سوريا، والدها الشاعر الفلسطيني- السوري يوسف طافش ووالدتها من أصلٍ جزائري، وهي آخر شقيقاتها السبع.

انتقلت للعيش في العاصمة دمشق عام 1999، حيث درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 2008.

بدأت مسيرتها الفنية في دورٍ صغيرٍ مع المخرج باسل الخطيب في مسلسل "هولاكو" إلى جانب نخبةٍ من الفنانين السوريين منهم عبد الرحمن آل رشي وهاني الروماني صباح الجزائري وأيمن زيدان و ورمان أسعد، وتوالت بعدها مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية.

إنجازات نسرين طافش

في عام 2003، شاركت في مسلسل "ربيع قرطبة" الذي يتناول التحول في أزهى عصور الأندلس خلال عصر الحاكمين عبد الرحمن الثالث (الناصر) وولده الحكم المستنصر مع المخرج حاتم علي .

في العام التالي، شاركت في عدة أعمالٍ درامية هي مسلسل "الرياح الأبدية" إلى جانب كلٍّ من الفنانين قصي خولي وصباح الجزائري، ومسلسل "أبو زيد الهلالي" إلى جانب ألمع نجوم الدراما السورية كالفنان سلوم حداد وسامر المصري وجهاد سعد وغيرهم، ومسلسل "التغريبة الفلسطينية" من إخراج المثنى صبح وزهير قنوع، بالإضافة إلى ذلك مسلسلي "أحلام كبيرة" و"رجال تحت الطربوش".

في عام 2005، شاركت في كلٍّ من المسلسل الاجتماعي "أحقاد خفية"، ومسلسل "قرن الماعز"، ومسلسل "رجال ونساء"، بالإضافة إلى ظهورها في عدة حلقاتٍ من المسلسل الكوميدي الناقد "بقعة ضوء"، وأيضًا مشاركتها في الفيلم القصير "أحلام منتصف الظهيرة" إلى جانب كل من الفنانة سمر سامي والفنان سامر الحلو.

في عام 2006، شاركت في مسلسل "الانتظار" من إخراج المخرج الليث حجو، والذي تدور أحداثه حول إحدى الأحياء الفقيرة و حياة الناس فيها، والمسلسل الاجتماعي "أهل الغرام" الذي يتناول قصص الحب التي تنتهي بالفشل، بالإضافة إلى مشاركتها في كلٍّ من المسلسلين "دعاة على أبواب جهنم" و "صدى الروح".

في عام 2007، شاركت بمسلسلين هما مسلسل "فجر آخر" الذي تدور أحداثه حول ستة أصدقاء ينتمون إلى فئاتٍ اجتماعيةٍ مختلفة، والمسلسل الكوميدي الاجتماعي "رجل الأحلام" من تأليف الفنان القدير ياسر العظمة وإخراج المخرجة رشا شربتجي، وفي العام التالي ظهرت في حلقةٍ واحدةٍ كضيفة شرف في المسلسل الكوميدي "ضيعة ضايعة".

في عام 2009، ظهرت في عدة مسلسلات ذلك الموسم وكان أهمها الجزء الأول من مسلسل "صبايا" الذي نال إعجاب الجمهور بشكلٍ كبير وشكل نقلةً نوعيةً في مسيرتها الفنية، وظهرت أيضًا في مسلسل البيئة الشامية "الشام العدية" والمسلسل الاجتماعي "طريق النحل" وبالإضافة إلى كلٍّ من المسلسلين "حكايات الغروب" و "فنجان الدم".

في العام التالي، ظهرت في أدوارٍ متعددة من السلسلة الكوميدية الاجتماعية الناقدة "بقعة ضوء 7"، بالإضافة إلى ظهورها ضيفةً للشرف في الحلقة الأخيرة من الجزء الثاني من مسلسل "صبايا- رجعنا من جديد".

في عام 2011، كانت من ضمن طاقم العمل المشارك في كلٍّ من المسلسل الاجتماعي "السراب" ومسلسل "جلسات نسائية" إلى جانب مجموعةٍ من النجوم منهم سامر المصري وأمل بوشوشة ويارا صبري وباسم ياخور وغيرهم. وفي العام التالي شاركت في عملٍ وحيدٍ هو المسلسل الاجتماعي "بنات العيلة".

في عام 2014، شاركت في عدة أعمالٍ درامية منها مسلسل الإثارة والتشويق "تحالف الصبار" الذي تم إنتاجه في خمسة دولٍ عربية وهو من إخراج المخرج خوسيه ماريا كارو، والجزء الأول من مسلسل "الأخوة" إلى جانب مجموعةٍ من الفنانين السوريين واللبنانيين والمصريين، بالإضافة إلى المسلسل الرومانسي "حلاوة الروح" الذي تم إنتاجه في كلٍّ من سوريا ومصر ولبنان وتدور أحداثهُ خلال سنوات الأزمة السورية.

في عام 2015، شاركت في ثلاثة مسلسلات خلال الموسم هي مسلسل الخيال المصري المأخوذ من الكتاب الشهير حكايات ألف ليلة وليلة والذي سمي بنفس الاسم، ومسلسل الإثارة والتشويق والجريمة "العراب"، وهو مأخوذٌ من السلسلة الهوليودية المأخوذة من الرواية التي تحمل نفس الاسم لكن مع صياغةٍ عربية جديدة تبتعد قليلًا عنها، وآخر أعمالها ذلك الموسم كان مسلسل "في ظروفٍ غامضة" إلى جانب مجموعةٍ من ألمع الفنانين مثل سلوم حداد ونادين ووفاء موصللي وميلاد يوسف وغيرهم.

في عام 2016، شاركت في المسلسل الكوميدي البدوي "الطواريد" إلى جانب مجموعة من الفنانين منهم أيمن رضا وأندريه سكاف وجمال العلي ومحمد حداقي، والمسلسل اللبناني المشترك "مدرسة الحب" التي تتناول أحداثه علاقات الحب المختلفة والمتنوعة.

في عام 2017، ظهرت في مسلسل "شبابيك" الذي يتناول في كلٍّ حلقةٍ من حلقاته قصصًا مختلفة حول أفكارٍ معينة، وشاركت أيضًا في المسلسل الرومانسي "شوق" الذي يتناول فكرة الحب في زمن الحرب بالإضافة إلى مشاركتها في المسلسل الأردني "العقاب والعفرا".

تشارك نسرين في الجزء الثاني من مسلسل "الزيبق" الذي تقرر تأجيل تصويره إلى عام 2019 وذلك لأسبابٍ إنتاجية.

أشهر أقوال نسرين طافش

حياة نسرين طافش الشخصية

في عام 2008، تزوجت نسرين من رجل أعمالٍ إماراتي، لكنهما انفصلا في عام 2013.

نسرين متكتمة جدًا عن حياتها العاطفية، فلا تسمح للصحافة بالتدخل في تفاصيل حياتها.

حقائق سريعة عن نسرين طافش

  • تنتمي نسرين إلى عائلة تحمل جنسيات وصفات عدة دول عربية؛ فهي وُلدت في سورية، ووالدها فلسطيني من أصلٍ سعودي ووالدتها جزائرية من أمٍّ مغربية.
  • في العامين 2017 و 2018، اتجهت نسرين إلى الغناء حيث أصدرت عدة أغانٍ منفردة هي "متغير علي"، و " 123 حبيبي"، و "إلا معك".
  • تمتلك نسرين مجلةً أسمتها "نسرينا"، لكنها قررت إيقاف إصدارها حتى إشعار آخر في العام 2012.
  • عُينت نسرين سفيرةً إنسانيةً للأطفال من قبل منظمة PCRF الدولية لإغاثة أطفال فلسطين والشرق الأوسط وذلك خلال مؤتمر أُقيم في دبي عام 2014.

فيديوهات ووثائقيات عن نسرين طافش

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/29