من هو غسان مسعود - Ghassan Massoud؟

الاسم الكامل
غسان مسعود
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1958 - 09-20 (العمر 60 عامًا)
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سوريا, طرطوس
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية-دمشق
البرج
العذراء

غسان مسعود هو ممثلٌ سوري، اشتُهر بأدواره التاريخية، وأدى دور صلاح الدين الأيوبي في الفيلم الأمريكي “مملكة السماء”.

نبذة عن غسان مسعود

وُلد غسان مسعود في 20 أيلول/ سبتمبر عام 1958 في قرية فجليت في سوريا. درس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبعد تخرجه شارك بعددٍ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية. أبرز مشاركات غسان مسعود التلفزيونية كانت من خلال الأدوار التاريخية التي جسدها في مسلسلات مثل “صلاح الدين الأيوبي”، “الظاهر بيبرس”، “صقر قريش” و”عمر”.

سينمائيًا، وصل غسان مسعود للعالمية من خلال مشاركته في عدة أفلامٍ منها “مملكة السماء” عام 2005، والذي جسد فيه دور صلاح الدين الأيوبي، و”قراصنة الكاريبي” الجزء الثالث عام 2007.

غسان مسعود متزوجٌ وله ابنٌ وابنة، وقد عمل كأستاذٍ في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عشر سنوات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غسان مسعود

وُلد غسان مسعود في 20 أيلول/ سبتمبر عام 1958 في قرية فجليت بمحافظة طرطوس في سورية.

درس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

إنجازات غسان مسعود

بعد تخرج غسان مسعود من المعهد العالي، بدأ مسيرته من خلال العمل على خشبة المسرح، وهو ما يُصرّ الفنان الكبير على أهميته لكل ممثل، حيث يعتبر المسرح مختلفًا تمامًا عن السينما والتلفزيون، كما أنّه هامٌ لتمكين الممثل من اللغة العربية الفصحى، وهو ما يبدو واضحًا من خلال قدرة مسعود على إتقان وتأدية الأدوار التاريخية المختلفة.

دخل غسان مسعود عالم التلفزيون من خلال عدة أعمال أبرزها "أبو كامل" عام 1990 من إخراج علاء الدين كوكش، "ذكريات الزمن القادم" و"سيرة آل الجلالي".

برز غسان مسعود في الأعمال التاريخية ونجح بتأدية شخصياتٍ هامة مستفيدًا من تمكنه من اللغة العربية الفصحى وحضوره القوي، فنجح إلى جانب جمال سليمان في مسلسلي "صلاح الدين الأيوبي" و"صقر قريش"، كما أدى دور نجم الدين أيوب في "الظاهر بيبرس"، بالإضافة إلى دور الصحابي أبو بكر الصديق في مسلسل "عمر".

أدواره في الأعمال الاجتماعية تركت أثرًا أيضًا، وأبرزها دوره في مسلسل "أشواك ناعمة"، "يوم ممطر آخر" و"المصابيح الزرق" عن رواية حنا مينا.

سمعته كممثلٍ قدير أدخلته عالم السينما العالمية من خلال فيلم "مملكة السماء" عام 2005 للمخرج ريدلي سكوت، والذي أدّى فيه مسعود دور صلاح الدين الأيوبي ونال عنه مديح النقاد. شارك بعدها في الجزء الثالث من فيلم "قراصنة الكاريبي" عام 2007، وفي الفيلم المصري "الوعد" عام 2008.

عاد غسان مسعود للعمل مع المخرج ريدلي سكوت عام 2014 من خلال فيلم "خروج الآلهة والملوك". كما شارك معه مؤخرًا في الفيلم ذائع الصيت "All The Money in The World".

عمل غسان مسعود كأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق لمدة عشر سنوات.

أشهر أقوال غسان مسعود

حياة غسان مسعود الشخصية

غسان مسعود متزوج وله ولدان.

حقائق سريعة عن غسان مسعود

  • ساهم غسان مسعود في تأسيس المركز العربي الأفريقي للدراسات المسرحية في تونس.
  • درس غسان مسعود في ألمانيا وفنلندا بالإضافة لدراسته في سوريا. >ابنه سدير دخل عالم الفن من خلال الإخراج.

فيديوهات ووثائقيات عن غسان مسعود

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/05

شاركنا رأيك حول "غسان مسعود"