من هي مايا نصري - Maya Nasri؟

مايا نصري
الاسم الكامل
مايا حسام الأسمر
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1976-08-14 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, عكار
درس في
الجامعة اللبنانية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ ومغنيةٌ لبنانية، بدأت مسيرتها الفنية بالتمثيل ثم انتقلت للغناء، حيث لمع نجمها وعُرفت في لبنان والعالم العربي.

نبذة عن مايا نصري

مايا نصري مغنية وممثلة لبنانيةٌ متعددة المواهب، شاركت بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، بالإضافة لإصدارها العديد من الألبومات الغنائية، وعددًا من الأفلام السينمائية، كما أطلت كمذيعةً عبر شاشة التلفزيون الوطني اللبناني.

كانت بداية انطلاقتها الفنية من خلال الغناء عندما شاركت في برنامج المواهب الشهير كأس النجوم، الذي عُرض على قناة LBC اللبنانية عام 1999، وبعد ذلك بعامين أصدرت ألبومها الأول أخبارك إيه، مُحققًا نجاحًا باهرًا؛ لتنال عددًا من الكؤوس والجوائز خلال مسيرتها الغنائية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايا نصري

وُلدت مايا حسام الأسمر في عكار، لبنان، في 14 - أغسطس - 1976، لوالديها حسام ومي ولها أختٌ اسمها رنا وأخٌ اسمه مروان. بعد حصول مايا على الثانوية العامة التحقت بالجامعة اللبنانية في كلية الفنون الجميلة قسم التمثيل والإخراج المسرحي.

بداية عملت كعارضة أزياء خلال فترة دراستها، وفي عام 1996 عملت مذيعةً في التلفزيون الوطني اللبناني.

إنجازات مايا نصري

كانت بدايات مايا نصري الفنية من خلال التلفزيون، فقد ظهرت بالعديد من الأعمال الدرامية اللبنانية، ففي عام 1995 أطلت في مسلسل "العاصفة تهب مرتين"، وبعد عامين ظهرت في مسلسل "طالبين القرب"، أمافي عام 1998 فظهرت مايا في مسلسل "امرأة من زمن الحب".

فيما بعد ورغبةً منها للتأكيد على تعدد مواهبها وتميزها، شاركت في برنامج كأس النجوم عام 1999، الذي كان يبث على قناة LBC اللبنانية، وفي هذا البرنامج أثبتت مايا موهبتها الغنائية، فقد أدت العديد من الأغاني للفنانة الراحلة ليلى مراد، كما حصدت العديد من الكؤوس هي كأس الفنانة وكأس الكؤوس عن فئة الطرب وكأس الجمهور.

في عام 2001، قدمت أول ألبوماتها الغنائية الذي لاقى نجاحًا كبيرًا وكان عنوانه "أخبارك إيه" من أنتاج شركة ريلاكس إن، حيث صورت عدة أغاني منه مثل أغنية "خليني بالجو" مع المخرج فهد خاطر، وأغنية "أخبارك إيه"، وأغنية "يا وحشني" من إخراج طوني أبو إلياس.

وبعد ذلك بعامين أصدرت مايا ألبومها الثاني الذي حمل عنوان "لو كان ليك قلب" من إنتاج روتانا، وصورت نصري أغنية "لو كان ليك قلب"، وأغنية "حبة حب"، وأصدرت أغنية "أنا بحتجلك" منفردة عام 2004. واصلت نصري مشوارها الفني فأصدرت ألبومها "إزاي تعرفني" من إنتاج روتانا في عام 2005، وصورت أغنية "الأسمراني" بالتعاون مع المخرج سليم الترك، وفي عام 2006 صورت أغنية "روح" للمخرج إميل سليلاتي.

في عام 2007، صدر لمايا أغنيتين منفردتين هما "أيوه كده"، وأغنية "نيو أنا أية"، وفي عام 2008 أصدرت ألبوم "جاي الوقت" من إنتاج روتانا أيضًا، وصورت أغنية "جاي الوقت" للمخرج أحمد المهدي.

تعاونت مايا مع العديد من الشعراء والملحنين المعروفين مثل محمد رحيم، وزياد بطرس، وصلاح الشرنوبي، بالإضافة للملحن والمطرب الشهير مروان خوري.

أما على صعيد الشاشة الصغيرة، فقد ظهرت نصري في عددٍ من الأعمال الدرامية اللبنانية والعربية، ففي عام 2007 ظهرت في المسلسل السوري رجال الحسم للمخرج السوري نجدت أنزور، ومن بطولة باسل خياط وياسر المصري، كما شاركت في المسلسل المصري "سلطان الغرام"، ومسلسل "وكالة عطية"، ومن ثم في عام 2012 ظهرت في المسلسل المصري "من كل قلبي"، ومسلسل "سر علني".

أما على صعيد الشاشة الفضية، فقد شاركت نصري البطولة في عددٍ من الأفلام المصرية، ففي عام 2007 ظهرت في فيلم "كود36"، وفيلم الأكشن "خارج القانون" بدور هنا إلى جانب الفنان كريم عبد العزيز، وفي عام 2009 أدت دورًا في الفيلم الكوميدي الديكتاتور، أما عام 2018 في الفيلم الكوميدي الساخر "قسطي بيوجعني" بدور سوسن، وفي العام التالي ظهرت في فيلم "زنزانة7"، أما في عام 2020 ظهرت بدور البطولة في فيلم "ريما" بدور مي، وفي مسلسل "السر" بدور شاهندا.

أشهر أقوال مايا نصري

حياة مايا نصري الشخصية

في عام 2010 تزوجت مايا نصري من المخرج المصري إيهاب لمعي، ورزقا بفتاتين اسمهما ميكايلا ومانويلا وصبي اسمه جيوفاني.

حقائق سريعة عن مايا نصري

ابتعدت نصري عن الساحة الفنية لأسبابٍ شخصية تتعلق بالأمومة، حيث أنجبت ابنتها، ومن ثم ابنها والذي تبين أن لديه مشكلةً في القلب وخضع لعمليةٍ بعد ولادته مباشرة.

لا تستطيع مايا نصري منح أولادها الجنسية اللبنانية بسبب القانون اللبناني لا يسمح للأم بمنح جنسيتها لأولادها.

فيديوهات ووثائقيات عن مايا نصري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/25