من هي مي حريري - May Hariri؟

مي حريري
الاسم الكامل
مي حريري
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1968 - 01-15 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, جنوب لبنان
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

فنانة لبنانية دخلت عالم الفن بسن مبكرة ولكن رصيدها الفني لا يحمل سوى ثلاثة ألبومات وبالرغم من ذلك فهي محبوبة من قبل العالم العربي وشاركت بالعديد من الفعاليات العالمية.

نبذة عن مي حريري

مي حريري هي فنّانة لبنانية كانت انطلاقتها الفنية عام 2003 بأغنية حملت عنوان حَ سهّر عيونو. ولعل الأغنية التي جعلتها أكثر شهرة كانت (تعالا نرقص) وعلى الرغم من الأدوار الكثيرة التي تلقتها في مجال التمثيل إلّا أنّها فضّلت البقاء في عالم الغناء فقط.

اليوم تعد حريري واحدة من المغنيات الأشهر في لبنان، ولا تزال تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة نسبياً تجعلها ضمن الصف الأول. ومع أنها لم تصدر ألبوماً كاملاً منذ حوالي 10 أعوام، فهي لا تزال معروفة في الوسط الفني اليوم مع أغانٍ منفردة تصدر من وقت لآخر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مي حريري

ولدت بتاريخ 15 يناير عام 1968 في جنوب لبنان، ولا توجد الكثير من المعلومات عن طفولتها وشبابها سوى أن والدها توفي وهي في الثامنة من العمر.

إنجازات مي حريري

في عام 2004 اطلقت ألبومها الأول الذي حمل عنوان حَ سهّر عيونو والذي تضمّن ثمان أغاني وهي: لمّا قلبي اختار، حَ سهّر عيونو ، أمّا عليك كلام، وغلاوتي عليك ،أنت أنا،مع مين ، طمن بالي ، حبيبي ياريت.

في عام 2006 أطلقت مي ألبومها الثاني بعنوان حبيبي انت (حسن) والذي تضمن أغنيتين لطليقها الراحل ملحم بركات أعادت غنائها بصوتها. تضمن الألبوم تسع أغاني وهي حبيبي انت، يابتاع الغرام، فلاحة، دنا ،عينك مني، مع مين، حمامة بيضا، حسن، لا تناموا. وكان الألبوم من انتاج شركة ميلودي.

أمّا ألبومها الثالث والأخير كان في عام 2008 تحت عنوان عمري تاني والذي كان من انتاج شركة عالم الفن وتضمن الالبوم ثمان أغان وهي: تعالا نرقص، شكر وعرفان، شوهيدا، فاكر ايه، بدي بدي، أسبوع وانت بعيد، يا ماما، وعشان الخير.

إلى جانب هذه الألبومات الثلاثة لمي حريري العديد من الأغاني الفردية التي تطلقها بين فترة وأخرى وهي: أغنية بهواك التي جمعتها مع الفنانة فلّة الجزائريّة، بعيدك يا أمي، أمّا عليك كلام، طمن بالي، وعدني (2016)، حبيبي بدو يجنني (2016)، ندمانة (2017)، على راسي (2018)، كتحكم في حياتي (2018).

إلى جانب حياتها الفنيّة كانت مي تهتم بالأعمال الخيرية وتشارك في العديد من الفعاليّات والمهرجانات الخيرية حيث شاركت في حفل فنّي في دار الأوبرا في مصر تحت إشراف اليونيسيف بعنوان (معاُ من أجل أطفالنا) كما شاركت في حملة للحد من انتشار الإيدز بدعوة من اليونيسف بالتعاون مع شركة كوكا كولا وكان ذلك بالتزامن مع إطلاقها لألبومها حبيبي إنت عام 2006.

أشهر أقوال مي حريري

حياة مي حريري الشخصية

توفي والدها وهي في سن الثامنة وفي عام 2011 توفيت والدتها بعد صراعٍِ مع مرض القلب.

لم تحظَ مي حريري بحظٍ وفير في حياتها الزوجية فكان زواجها الأول من رجل أعمال سوري وحظي الثنائي بابنة (منال) وتطلقت منه لتعيش أحد أشهر قصص الحب في الوسط الفنّي مع الراحل اللبناني ملحم بركات.

كانت حينها في عمر التاسعة عشر وتزوجت بركات وبعد عدّة خلافات تطلّق الثنائي بعد أن حظيا بملحم (جونيور) وكان آخر زواج لمي حريري من المهندس أسامة شعبان وبعد اكتشاف مي لعلاقة تربطه أسامة بإحدى السيدات تطلّق الثنائي بعد إنجابها لابنتهم سارة والتي تنازلت مي عن حضانتها لصالح طليقها.

حقائق سريعة عن مي حريري

صرّحت أنّ طليقها الراحل ملحم بركات خانها عدّة مرات وكان ذلك أحد أسباب طلاقهما.
بعد تداول عدّة صور لها في إحدى مستشفيات بيروت عام 2017 ظهرت إشاعة أن سبب دخولها للمشفى كان بسبب محاولة انتحار لكنها لم تعلق على الأمر.
تمّ تنصيبها كسفيرة الطفولة لذوي الاحتياجات الخاصة في حفل أقيم في الأردن.
تبرعت بشعرها لمرضى السرطان.
تخاف تقديم البرامج وفكرة برنامج تلفزيون الواقع تناسبها أكثر.
تتمنّى أن تجدد بعض أغاني صباح بصوتها.
ظهرت إشاعات عن مشروع زواج فيما بينها وبين زياد الرحباني.

فيديوهات ووثائقيات عن مي حريري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/11