من هي ميريام فارس - Myriam Fares؟

ميريام فارس
الاسم الكامل
ميريام فارس خواليد
الوظائف
راقصة استعراضية ، مغنية
تاريخ الميلاد
1983-05-03 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, صيدا
درس في
المعهد الوطني اللبناني للموسيقى
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

مغنية وفنانة استعراضية لبنانية، اشتهرت بإطلالاتها المميزة ورشاقتها في الرقص من خلال إطلاقها عددًا من الأغاني بطريقة الفيديو كليب.

نبذة عن ميريام فارس

ميريام فارس مغنية وفنانة استعراضية لبنانية مشهورة، تُعتبر واحدة من أبرز الفنانين في الساحة الفنية العربية والعالمية. بدأت مسيرتها بعمرٍ صغيرٍ لكنها وخلال فترة قصيرة استطاعت أن تُثبت موهبتها وقُدراتها الغنائية المميزة، فأطلقت عددًا من الألبومات الغنائية محققةً نجاحًا باهرًا، إضافةً لظهورها في التمثيل وتقديم البرامج التلفزيونية.

اشتهرت ميريام فارس بكثرة أعمالها وتواجدها المستمر على المسرح في أهم المهرجانات والاحتفالات في الوطن العربي، حيث حصلت على عدة ألقاب أشهرها “ملكة المسرح” الذي حصلت عليه بعد مشاركتها بحفل ليالي فبراير في الكويت؛ كما شُبهت بأدائها ورقصها الاستعراضي بالفنانة العالمية شاكيرا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميريام فارس

وُلدت ميريام فارس خواليد في 3 - مايو - 1983 في قرية كفر شلال في قضاء صيدا جنوب لبنان، والدها مصمم المجوهرات أريال إلياس فارس، ووالدتها مصممة الأزياء سهام دعيبس فارس، ولديها شقيقتان هما جيهان ورولا.

كانت لها بداية مميزة ساعدتها بالوصول إلى الشهرة و التفوق في كل المجالات التي شاركت بها، حيث تعلمت رقص الباليه وهي بعمر الخامسة، بالإضافة إلى الغناء والتمثيل. درست لأربع سنوات في المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان.

كان لأبويها فضلًا كبيرًا في انطلاقة مسيرتها الفنية، حيث صنع والدها لها أظافر من الذهب مما أثار ضجة كبيرة ومنحها شهرة واسعة، أمّا والدتها كانت تصمم لها الملابس للحفلات والكليبات بحكم عملها في هذا المجال وقد لفتت الأنظار إليها لتميزها وجمالها.

إنجازات ميريام فارس

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2000 عندما شاركت بمهرجان الأغنية اللبناني وحصلت على الجائزة الذهبية، وكانت انطلاقتها من برنامج استوديو الفن الذي عُرض على قناة LBC.

في العام 2003 أصدرت ألبومها الأول بعنوان "أنا والشوق" الذي كان من إنتاج شركة Music Masters، وأطلقت أول فيديو كليب لها لأغنية "أنا والشوق" الذي حقق انتشارًا واسعًا ونال إعجاب الجماهير. وفي عام 2005 أطلت علينا بألبومها الثاني "ناديني" وقد ضمّ عشرة أغاني حققت أصداءً جيدة في الوطن العربي، وساهمت في زيادة شهرتها وتقديمها حفلات خارج لبنان، وقد صوّرت من هذا الألبوم ثلاثة أغاني أشهرها "حقلق راحتك" التي انتشرت بسرعةٍ بين الجماهير.

في عام 2007 كانت ضيفة الفنانة هند صبري في برنامج "الشقة"، وفي العام التالي أصدرت ألبومها الخليجي اللبناني "بتقول إيه" الذي حقق نسبة مبيعاتٍ عالية، ومنحها لقب نجمة الشباب الأولى. صوّرت من الألبوم عددًا من الأغاني منها أغنيتها الخليجية الأولى "مكانه وين"، والأغنية الرومانسية "أيام الشتي".

خاضت ميريام فارس تجربة التمثيل لأول مرة  في عام 2009 حيث شاركت ببطولة الفيلم الموسيقي الرومانسي "سيلينا" المُقتبس من المسرحية المشهورة "هالة والملك"، وكان الفيلم من إخراج حاتم علي. كما دخلت عالم تقديم البرامج في عام 2010 عندما قدمت برنامج المسابقات "فوازير ميريام فارس" الذي عُرض في شهر رمضان الكريم على قناة القاهرة والناس.

وفي عام 2011 أصدرت ألبومها الرابع بعنوان "من عيوني" قدمت فيه إحدى عشرة أغنيةً تنوعت بين اللهجات العراقية والمغربية والخليجية، واحتلّ المرتبة الأولى في قوائم الألبومات الأعلى مبيعًا لذلك العام. كما حصلت على لقب "ملكة المسرح" لأدائها المتميز والمُلفت، بالإضافة إلى لقب سفيرة شركة غوغل العالمية في الشرق الأوسط. أسست في نفس العام شركة إنتاج باسم ميريام ميزيك.

في عام 2014 تألقت ميريام بدور البطولة برفقة حسن الرداد وعزت أبو عوف وأحمد خليل في المسلسل الدرامي "إتهام" من تأليف كلوديا مارشيليان وإخراج فيليب أسمر. وفي عام 2015 أصدرت ألبومها الشهير "آمان" الذي انتشر بسرعةٍ كبيرةٍ بين الشباب، وأضاف المزيد من النجاح إلى مسيرتها الفنية، وقد صوّرت منه عدة أغانٍ منها "دقو الطبول"، و"نفسي أقولهالك".

وفي عام 2016 نشرت عبر قناتها على اليوتيوب أغنية "غافي" بعد إنجاب طفلها الأول جايدن، الذي ظهر ببعض اللقطات في الفيديو. وفي عام 2017 كانت ضيفة عادل كرم في برنامجه "هيدا حكي" بمناسبة عيد الأم، كما أصدرت بهذه المناسبة أغنيةً بعنوان "آه يمه" وقد صورتها في دير القديسة رفقا. وفي العام ذاته اختارتها مجلة فوربس للشرق الأوسط لتكون ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عربية مشهورة.

بعد ذلك توقفت عن العمل لأسبابٍ صحيةٍ وفي عام 2018 أصدرت فيديو كليب بأغنية "قومي" التي كانت من كلمات وألحان يوسف العماني، وفي رأس السنة لعام 2019 ظهرت لأول مرة بعد شفائها بحفلٍ غنائيٍ في أبو ظبي، كما قدمت في نفس العام حفلة ناجحة جدًا في مهرجان موازين في الرباط عاصمة المغرب.

تُحضر ميريام فارس حاليًا لإطلاق أغنيتين في موسم الصيف من عام 2020، الأولى باللهجة اللبنانية من كلمات إيلي حنا، والثانية باللهجة المصرية كتبها مصطفى حسن، والأغنيتين من ألحان أحمد مصطفى.

أشهر أقوال ميريام فارس

حياة ميريام فارس الشخصية

تزوجت الفنانة ميريام فارس في عام 2014 من رجل أعمال أميركي لبناني الأصل يُدعى داني متري في جزيرة سانتوريني باليونان ضمن حفل زفاف صغير وبعيدًا عن وسائل الإعلام، وأنجبت ابنهما الأول جايدن في عام 2016.

حقائق سريعة عن ميريام فارس

اشتهرت ميريام فارس برقصها الاستعراضي الذي تسبب لها بالكثير من الانتقادات، ونشب بينها وبين الفنانة قمر نادر في عام 2009 خلافٌ سببه شبكة قنوات ميلودي وأحقية كل منهما بالحصول على دعم القناة.

انتشرت شائعاتٌ إثر غياب ميريام فارس عن الساحة الفنية، تُفيد بإصابتها بالسرطان، الأمر الذي نفته ميريام مؤكدةً على أنها مريضة لكن ليس بالسرطان.

فيديوهات ووثائقيات عن ميريام فارس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/26