من هي هيفاء وهبي - Haifa Wehbe؟

الاسم الكامل
هيفاء محمد وهبي
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1976 - 03-10 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
لبنانية،مصرية
مكان الولادة
لبنان, جنوب لبنان
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

هيفاء وهبي هي مغنية وممثلة لبنانية مصرية معروفة بإطلالاتها المميزة وجمالها الساحر. أعمالها كثيرة في مختلف مجالات الفن وحاصلة على العديد من الجوائز والألقاب.

نبذة عن هيفاء وهبي

هيفاء وهبي هي مغنية وفنانة استعراضية وممثلة لبنانية-مصرية. تُعتبر إحدى أهم مشاهير الوطن العربي التي وصلت شهرتها إلى العالم أجمع. لطالما كانت هيفاء من الشخصيات المثيرة للجدل بسبب جمالها وأنوثتها التي لفتت الأنظار إليها في جميع إطلالاتها المميزة والأنيقة.

خاضت طريقًا طويلًا حتى وصلت إلى الشهرة حيث شاركت في بداياتها بمسابقة ملكة جمال جنوب لبنان وعملت كعارضة أزياء وموديل في العديد من الفيديو كليبات، وتطورت تدريجيًا حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم. قدمت العديد من الأغاني الضاربة والتي ساعد لحنها الخفيف وبساطتها في حفظها بذاكرة الجمهور.

شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وحققت نجاحًا كبيرًا، ولاسيما في فيلمي دكان شحاتة وحلاوة روح. فازت هيفاء خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الجوائز وأحيت حفلات في كثير من البلاد وكانت من ضمن أعضاء لجنة تحكيم برنامج “شكلك مش غريب” الذي عرض على قناة MBC.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هيفاء وهبي

ولدت هيفاء وهبي في العاشر من آذار في عام 1976 في بلدة محرونة في جنوب لبنان. والدها محمد وهبي لبناني الجنسية ووالدتها سيدة عبد العزيز ابراهيم مصرية الجنسية.

لديها أخ وحيد أسمه أحمد وهبي وثلاث أخوات بنات أسمائهم علياء وهبي وهناء يموت والمغنية رولا يموت. عاشت هيفاء مع والدتها ودرست في مدرسة داخلية لكنها لم تكمل باتجاه الدراسة الجامعية.

إنجازات هيفاء وهبي

شاركت هيفاء وهبي في السادسة عشر من عمرها بمسابقة ملكة جمال الجنوب في لبنان وفازت باللقب في عام 1992. بعد ذلك انطلقت في مسيرتها المهنية حيث عملت بدايةً كعارضة أزياء في وكالة نضال البشراوي واكتسبت شهرة واسعة في الوطن العربي. كما صوّرت بعض الإعلانات التجارية.

في عام 1994 خاضت تجربة جديدة حيث شاركت في تصوير فيديو كليب أغنية يا قصص للفنانة العظيمة جوليا بطرس، وأعادت التجربة في عام 1996 مع سلطان الطرب جورج وسوف في فيديو كليب أغنيته المشهورة ارضى بالنصيب، وفي عام 1997 مع المطرب الكبير عاصي الحلاني في فيديو كليب أغنية يا ميمه.

في عام 2001 وقعت هيفاء عقدًا مع شركة فيرجن العالمية وبدأت بالتحضير لألبومها الأول إلا انَّ الشركة لم تتقيد بشروط العقد مما دفعها إلى فسخ العقد بينهما. بعد ذلك اتجهت إلى شركة روتانا للإنتاج الفني وبدأت بتسجيل وتصوير فيديو كليب لأغنيتها الأولى أقول أهواك التي كان ستصدر كأغنية مفردة إلا أنَّ روتانا قررت انتاج ألبوم كامل لها.

أطلقت في عام 2002 أول ألبوم غنائي بعنوان هو الزمان بالإضافة إلى أغنية أقول أهواك التي صورتها مع المخرج اللبناني سليم ترك. أحدث الفيلم ضجة كبيرة وأثار آراء النقاد والصحفيين بسبب رقصها الاستعراضي وأزيائها المثيرة. وبنفس العام ظهرت على قناة CNN  الأمريكية في برنامج Inside the Middle east الذي وصفها بالفنانة المغرية.

في عام 2005 أصدرت ألبومها الثاني مع شركة روتانا بعنوان بدي عيش ،والذي حقق نجاحًا كبيرًا ونسبة مبيعات مرتفعة. صوّرت عدة أغاني من هذا الألبوم أولها أغنية بدي عيش مع المخرج سعيد الماروق، وأغنيتي رجب وأنا هيفا مع المخرج هادي الباجوري في مصر.

في عام 2005 شاركت هيفاء في برنامج الوادي حيث كانت ضيفة دائمة وقدمت فيه مجموعة من الأغاني التي أطلقتها بعد انتهاء البرنامج في ألبوم بعنوان فراشة الوادي في أوائل عام 2006.

في عام 2008 أصدرت ألبومها الرابع حبيبي أنا والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وصوّرت عدة أغاني من الألبوم منها حاسة ما بينا في حاجة وابن الحلال مع المخرج يحيى سعادة. وبنفس العام خاضت تجربتها الأولى بالتمثيل في فيلم بحر النجوم مع المخرج أحمد المهدي.

في عام 2009 لعبت دور البطولة في فيلم دكان شحاتة برفقة الممثل عمرو سعد والممثلة المشهورة غادة عبد الرازق والمخرج المبدع خالد يوسف. أثار الفيلم ضجة كبيرة في الوسط الفني وحقق نجاحًا كبيرًا.

في عام 2010 عادت هيفاء إلى شركة روتانا وأصدر أول ألبوم للأطفال بيبي هيفا والذي حقق شهرة كبيرة في الوطن العربي. كان من ضمن الألبوم أغنية بوس الواوا إحدى أشهر أغانيها التي صورتها في عام 2006، وأغنيتي بابا فين ولما الشمس تروح المصورتان في عام 2009 مع المخرجة ليلى كنعان.

في عام 2012 أصدرت ألبوم ملكة جمال الكون الذي يُعتبر أهم أعمالها حيث تصدر المرتبة الأولى في متجر آي تيونز الموسيقي. صوّرت منه أغنية بكرا بفرجيك في إيطاليا مع المخرج الإيطالي Giangi Magnoni، وأغنية ازاي أنساك مع المخرجة انجي جمال في أبو ظبي.

في عام 2014 أبدعت هيفاء في التمثيل وشاركت في بطولة الفيلم الدرامي المصري حلاوة روح مع المخرج سامح عبد العزيز. تصدر الفيلم شباك التذاكر وحقق أرباحّا بما يُقارب 3 مليون جنيه. بنفس العام ظهرت لأول مرة في مسلسل تلفزيوني حيث أخذت دور بطولة مطلقة في المسلسل الدرامي كلام على ورق مع المخرج محمد سامي.

في العام التالي تابعت هيفاء وهبي أعمالها التلفزيونية وشاركت في المسلسل الدرامي مولد وصاحبه غايب ومسلسل مريم. وفي عام 2017 شاركت بعدة شخصيات في مسلسل الحرباء مع المخرجة مريم أحمدي، وكانت ضيفة شرف في فيلم خير وبركة.

في عام 2018 أطلقت ألبوم جديد بعنوان حوا يحتوي خمسة عشر أغنية باللهجتين المصرية واللبنانية. كما لعبت دور البطولة في المسلسل الدرامي لعنة كارما مع المخرج خيري بشارة وعُرض المسلسل في شهر رمضان.

أشهر أقوال هيفاء وهبي

حياة هيفاء وهبي الشخصية

تزوجت هيفاء وهبي بعمر صغير وبالطريقة التقليدية من ابن عمتها نصر فياض وأنجبت منه ابنتها الوحيدة زينب، إلا أنّ زواجهما لم يستمر وانفصلت عنه في عام 1998 بعد انجاب ابنتها.

في أبريل من عام 2009 تزوجت هيفاء من أحمد أبو هشيمة وهو رجل أعمال مصري، استمر زواجهما ثلاثة سنوات ونصف وانفصلا في نوفمبر من عام 2012.

حقائق سريعة عن هيفاء وهبي

حصلت هيفاء وهبي على عدة ألقاب في الوسط الفني منها عطر الليل وقمر روتانا ومارلين مونرو الشرق وذلك بسبب جمالها وجاذبيتها المميزة.
حسب موقع AskMen.com حصلت هيفاء على الترتيب 49 في قائمة أكثر 99 النساء المرغوبات، كما ورد اسمها في مجلة بيبول الأمريكية ضمن قائمة أجمل النساء.
في عام 2008 فازت بجائزة الموريكس دور عن ألبوم حبيبي أنا.

فيديوهات ووثائقيات عن هيفاء وهبي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/18