من هي منى عبد الغني - Mona Abdil Ghany؟

الاسم الكامل
منى عبد الغني
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1964-11-15 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
معهد العالي للفنون المسرحية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

منى عبد الغني مغنية وممثلة ومقدمة برامج مصرية، وهي أكاديمية ومدرسة في المعهد العالي للفنون المسرحية وحاصلة على دكتوراه.

نبذة عن منى عبد الغني

منى عبد الغني ممثلة ومغنية مصرية شهيرة، بدأت مسيرتها الفنية منذ عام 1985، قدمت منى عدد من الألبومات الغنائية، بالإضافة لمشاركتها في عدد من المسلسلات والأفلام، غنت منى تتر لعدد من المسلسلات، وفي الفترة الأخير قررت العودة للغناء ولكن بأغاني تحمل رسائل اجتماعية ودينية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن منى عبد الغني. ما لا تعرفه عن منى عبد الغني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات منى عبد الغني

ولدت منى عبد الغني في القاهرة في مصر في 15 نوفمبر 1964، لعائلة مؤلفة أربعة أولاد، كانت منى شغوفة بالفن منذ صغرها، وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ودرست الموسيقى.

إنجازات منى عبد الغني

في بداية ثمانينات القرن العشرين، انضمت منى إلى فرقة مؤلفة من المغنية حنان وعلاء عبد الخالق ، حيث شكل الفرقة الفنان الراحل عمار الشريعي، إلا أن الفرقة أصدرت ألبوم واحد فقط.

في عام 1985، كان لمنى أول ظهور على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل الأبناء، وبعد عامين، أصدرت منى أول ألبوماتها بعنوان أصحاب والذي ضم ثمانية أغاني، حقق الألبوم نجاحاً كبيراً في تلك الفترة،

لقد كان عام 1987 عاماً مهماً لمنى حيث شاركت في مسلسلين هما آسف لا يوجد حل ومسلسل برج الأكابر وشاركت في مسرحية عايز أتجوزك.

في عام 1989، شاركت منى في فيلم المعلمة سماح للمخرج محمد عبد العزيز، وفي بدية التسعينيات، أصدرت منى ثاني ألبوماتها بعنوان بتعود، وكان لها في تلك الفترة حضور في عدد من المسلسلات والأفلام، ومنها مسلسل لؤلؤ وأصداف ومسلسل جيدة وسامح ومسلسل ألف ليلة وليلة بالإضافة لمسلسل عروس البحر، أما الأفلام فهي فيلم الحب الحقيقي ونص دسة مجانين وبنات في ورطة وفي عام 1993 في فيلم الباشا مع أحمد زكي من إخراج طارق العريان.

غنت منى أغاني لبداية ونهاية عدد من المسلسلات والأفلام ومنها كانت مشاركة فيها، لقد أصدرت من عام 1995 حتى عام 2000 ثلاثة ألبومات متوالية وهي سهرانين وجريئة وألبوم بحبك وبحلم،

وفي عام 1997، شاركت البطولة في المسلسل التاريخي هارون الرشيد، وفي عام 2000، شاركت البطولة إلى جانب نور الشريف وماجدة زكي في فيلم كلام في الممنوع، الفيلم من إخراج عمر عبد العزيز حيث لعبت منى دور الدكتورة هاجر.

في عام 2001، كانت سنة مفصلية في حياتها الفنية والخاصة، حيث كانت تقدم مسرحية ألابندا مع الفنان محمد هنيدي، توفي أخوها في حادث سير ودخلت في حداد وحزن شديد، قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب.

في عام 2003، قررت منى العودة للساحة الفنية ولكن من خلال الأعمال الملتزمة، فشاركت في مسلسل الإمام النسائي وعيش أيامك والإمام محمد عبده ومسلسل أنا وهؤلاء، وفي عام 2006، ظهرت في مسلسلات عدة منها الحب بعد المداولة ومسلسل قلب الدنيا.

وفي عام 2007، شاركت منى البطولة بدور نفيسة بنت الحسن إلى جانب إيمان البحر درويش بدور الإمام الشافعي، في مسلسل الإمام الشافعي من إخراج شيرين قاسم، ومن ثم ظهرت في عام 2009، في مسلسل ما تخافوش وفي فيلم أحلام وسلمان.

في عام 2011، ظهرت منى في ميني سات وقصص الحيوان في القرآن ، كما شاركت في تقديم برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا على قناة CBC المصرية، ومن ثم ظهرت في العام التالي في مسلسل الزوجة الرابعة إلى جانب مصطفى شعبان وعلا غانم.

في عام 2013، حصلت منى على الدكتوراه بعد ان ناقشت رسالته بعنوان تدريبات مقترحة لتذييل الصعوبات التي تواجه دارسي الغناء العربي في أداء قالب القصيدة، وفي العام التالي عادت منى للغناء ولكن من خلال الأغاني الملتزمة.

لمنى عدد من الأعمال التلفزيونية منها المعلمة سماح والحصان الطائر وابن ماجة والمرأة في الإسلام، في عام 2019، ظهرت منى عبد الغني بدور لمياء في مسلسل زلزال، للمخرج إبراهيم فخر وتأليف عبد الرحيم كمال، والمسلسل من بطولة محمد رمضان وماجد المصري وحلا شيحة.

أشهر أقوال منى عبد الغني

حياة منى عبد الغني الشخصية

في عام 1985، تزوجت منى من الموسيقي أحمد شريف سلامة، وهو من عائلة فنية، وأنجبت ابنة اسمها ريم وولد اسمه كريم، في عام 2002، تم انفصالهما على أثر مشاكل بينهما إثر ارتدائها الحجاب، وفي عام 2006، تزوجت من رجل الأعمال محمد قورة، ولديهما فتاة اسمها ملك، إلا أنهما انفصلا مؤخراً دون وجود أسباب واضحة.

حقائق سريعة عن منى عبد الغني

  • ابنتها الفنانة الشابة ملك قورة شاركت في عدد من المسلسلات مثل عشم إبليس وأمر واقع.
  • منى عبد الغني متعددة المواهب من غناء وتمثيل وتقديم وتتقن كل منها، ومعروفة بأسلوبها الهادئ في برنامجها التقديمي.
  • تؤكد عم وجود خلافات بينها وبين مفيدة شيحة في برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا.

فيديوهات ووثائقيات عن منى عبد الغني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25