من هي ياسمين رئيس - Yasmeen Raeis؟

ياسمين رئيس
الاسم الكامل
ياسمين رئيس
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1985-09-15 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية الفنادق والسياحة في القاهرة
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثلة فلسطينية تعيش في مصر معاصرة. اشتهرت من خلال السينما المصرية وحققت نجومية كبيرة رغم قصر مشوارها الفني.

نبذة عن ياسمين رئيس

قدمت الممثلة الفلسطينية ياسمين رئيس  رغم قصر مشوارها الفني ادواراً متنوعة عبر السينما المصرية وعبر التلفزيون. وقد تميزت دائماً بإطلالتها الجريئة والمتميزة سواء في أدوارها التمثيلية أو في المهرجانات واللقاءات.

حاصلة على الكثير من الجوائز والتكريمات على الأعمال التي قدمتها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ياسمين رئيس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ياسمين رئيس

ولدت الممثلة ياسمين رئيس في القاهرة-مصر في 15-9-1985.تحمل الأصول الفلسطينية حيث أن والدها فلسطيني. عاشت حياتها في مصر ودرست فيها حيث التحقت بكلية الفنادق والسياحة.

بدأت حياتها المهنية بالعمل في الإعلانات التجارية وعروض الأزياء. لكن ياسمين أحبت التمثيل من طفولتها واخذت القرار بالانضمام للتمثيل في عمر الخامسة عشرة.

حيث انضمت للعدي من ورش العمل الخاصة بالتمثيل وخلال إحدى الورش دفعتها مدربتها مروى جبريل للانضمام إلى مسابقة تمثيل عن المسلسل "عرض خاص". نجحت ياسمين في الحصول على دور أساسي في المسلسل بعد أن لفتت انتباه مخرج العمل هادي الباجوري لموهبتها وكان ذلك في العام 2010.

إنجازات ياسمين رئيس

قدمت ياسمين رئيس رغم قصر مشوارها الفني العديد من الدوار التمثيلية الهامة.

في العام 2011 شاركت مع الممثل أحمد حلمي في الفيلم الكوميدي الاجتماعي "اكس لارج" للمخرج شريف عرفة وشاركت أيضاً في العام نفسه مع الممثل هاني سلامة في فيلم "واحد صحيح" للمخرج هادي الباجوري.

في العام 2012 أدت دوراً في فيلم "المصلحة" مع أحمد السقا وأحمد عز ومن إخراج ساندرا نشأت وهذا الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية عن تجار مخدرات حدثت في سيناء المصرية.

شاركت أيضاً في مسلسل "طرف ثالث" مع عمرو يوسف ومحمود عبد الغني ومن إخراج محمد بكير. كما ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "لحظات حرجة".

في العام 2013 قدمت ياسمين رئيس مع الممثل هاني عادل فيلم "فتاة المصنع" وكان من إخراج تامر محسن ولاقى الفيلم ضجة كبيرة فاقت كل التوقعات. كما ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "موجة حارة".

في العام 2014 شاركت في فيلم "كلام جرايد" وفيلم "صنع في مصر" مع الممثل أحمد حلمي.

في العام 2016 شاركت في فيلم "من ضهر راجل" وكان الدور المميز لها في فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" كما ظهرت كضيفة شرف في المسلس الرمضاني "الميزان".

في العام 2017 قدمت ياسمين مسلسلها الشهير "أنا شهيرة أنا الخائن" مع الممثل أحمد فهمي وحقق العمل نجاحاً باهراً. وشاركت أيضاً في فيلم "بلاش تبوسني" وفيلم "لص بغداد" مع محمد عادل إمام وفيلم "الحارث" مع أحمد الفيشاوي. ودورها أيضاً في فيلم "شيخ جاكسون" الذي ترشح لجائزة الأوسكار في نسختها ال90 وتم عرضه في مهرجان تورينتو السينمائي ضمن عروض استثنائية.

وقدمت فيلم "البحث عن ام كلثوم" وكان دوراً مغايراً لطبيعة الأدوار التي قدمتها سابقاً.

حصلت ياسمين رئيس على العديد من الجوائز خلال مسيرتها وكانت نقطة التحول الكبيرة في مشوارها بعد دورها في فيلم "فتاة المصنع" والذي توقع مخرجه محمد خان أن تنال عنه ياسمين جائزة واحدة ولكنها قلبت الموازيين ونالت ست جوائز عن هذا الدور وهي:

جائزة افضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013.

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية.

جائزة ممثلة الدور الأول في الدور ال41 من جمعية الفيلم للسينما المصرية.

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن-إيرلندا.

تنويه من لجنة التحكيم في مسابقة الشرائط الطويلة بالمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف.

كما لمعت ياسمين رئيس بإطلالتها الرائعة في الكثير من المهرجانات المحلية والعربية والعالمية ومنها مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان أيام قرطاج السينمائية ومهرجان الفيلم العربي بالعاصمة الكورية سيؤول.

أشهر أقوال ياسمين رئيس

حياة ياسمين رئيس الشخصية

متزوجة من المخرج هادي الباجوري بعد أن جمعتهما قصة حب عاصفة بدأت بالإعجاب المتبادل عندما شاركت ياسمين رئيس في مسلسل "عرض خاص" ولكن زواج لم يتم إلا بعد خمس سنوات من تصوير المسلسل وأثمر الزواج عن إنجاب طفلهما ساليم.

حقائق سريعة عن ياسمين رئيس

  • تثير ياسمين رئيس الجدل بإطلالتها دائماً فتعمد إلى الظهور بإطلالات مميزة ومتنوعة من قصة الشعر إلى الملابس.ففي العام 2014 ظهرت في مهرجان دبي بإطلالة أشبه بالبيجاما على طريقة الفنانة سيلينا غوميز مما جعل إطلالتها الأبرز حينها.
  • انتشرت في العام 2019 إشاعة عن انفصال ياسمين عن زوجها بعد إطلاقها تغريدة على تويتر تتحدث عن الفراق ولكنها عادت ونفت خبر الانفصال مؤكدة أن الشائعة تسبب القلق والتوتر لها ولعائلتها

فيديوهات ووثائقيات عن ياسمين رئيس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14