من هي أسماء أبو اليزيد - Asmaa Abou El Yazeed؟

أسماء أبو اليزيد
الاسم الكامل
أسماء أحمد محمد أبو اليزيد
الوظائف
ممثلة
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية الفنون الجميلة
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أسماء أبو اليزيد فتاة غيرت مفهوم الجمال، فهي صاحبة البشرة السمراء والملامح الجميلة، فنانة ذات ملامح مصرية أصيلة، بسيطة وسمراء جميلة، صاحبة ملامح مميزة ودخلت قلوب المصريين ببساطة.

نبذة عن أسماء أبو اليزيد

أسماء أبو اليزيد ممثلة مصرية، درست في كلية الفنون الجميلة، وشاركت في عدد كبير من العروض المسرحية، من بينها (حلم بلاستيك، ضحك السنين) ومسرحية (خلطة السعادة السحرية) التي عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمي ﻷفضل عرض مسرحي لعام 2016. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أسماء أبو اليزيد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أسماء أبو اليزيد

ولدت أسماء أبو اليزيد في القاهرة في مصر من أب قاهري وأم من الشرقية،  في المرحلة الجامعية اشتركت في أتيليه المسرح ثم تخصصت في الدعاية والإعلان والرسوم المتحركة في الكلية، وعملت في مجالها بعد التخرج لفترة قصيرة،

ثم انتقلت لمجال بناء العلامات التجارية الـ(branding)، وتركته أيضًا لتعمل كـ”انستركتور” للأطفال، و”كوتش” تدريب لأعضاء “اتيليه المسرح”، الذي لمعت من خلاله.

التحقت بفرقة مسرحية مستقلة بقيادة المخرج شادي الدالي وقدمت العديد من العروض، وشاركت أيضًا في عمل مسرحي بعنوان أوبريت الدرافيل من كتابة الفنان خالد الصاوي حاز على إعجاب الجميع.

إنجازات أسماء أبو اليزيد

خاضت أسماء تجربة الإخراج أيضا، فأخرجت مسرحية "ميلودراما" عام 2013 كذلك ساعدت في الإخراج مع المخرج شادي الدالي في مسرحية "حلم بلاستك" الذى مثلت فيه بعد ذلك دورًا.

وشاركت بغناء المونولوجات في فرقة "بهججة" وهى فرقة غنائية موسيقية تقدّم أغاني الضحك والبهجة ومونولوجات معاصرة.‏

كان مسلسل "أنا عشقت" عام 2014 أول ظهور لها على الشاشة ثم لفتت أسماء الأنظار بقوة من خلال أدائها لشخصية “تقى” في مسلسل “هذا المساء” عام 2017 الذي كان من بطولة إياد نصار وأروى جودة وحنان مطاوع، وأيضا دورها في مسلسل “أنا شهيرة.. أنا الخائن”، بطولة ياسمين رئيس وأحمد فهمي.

كما شاركت في فيلم “عيار ناري” وهو من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، والفنانة روبي، والفنان أحمد مالك، والفنان محمد ممدوح، والفنانة عارفة عبد الرسول، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج كريم الشناوي.

وفي رمضان 2018 كررت أسماء ما فعلته في رمضان 2017 من خلال إبداعها ولفت الأنظار في دورها في مسلسل "ليالي أوجيني"، حيث خطفت الأنظار بطريقة تمثيلها، وجسدت أسماء دور "جليلة" وهى الفتاة الصعيدية المسيحية التي تغنى بأحد الملاهي الليلية في بورسعيد. أما في 2019 فشاركت في فيلم زودياك – هوجان -  وفيلم 122.

حياة أسماء أبو اليزيد الشخصية

تفضل أسماء أبو اليزيد الحفاظ على خصوصيتها فلا تقوم بمشاركة معلوماتها الشخصية مع وسائل الإعلام.

حقائق سريعة عن أسماء أبو اليزيد

  • تحب التمثيل من صغرها، إلا أنه لم يكن متاحًا لها في المدرسة، لعدم وجود مسرح مدرسي، ولكنه أتيح لها في الكلية، فالتحقت به.
  • أول عرض مسرحي لها كان عبارة عن تقديم للفريق في الفصل الأول لها في  الكلية، كان تحت عنوان “الحياة جميلة في فنون جميلة”، وفي الفصل الثاني من نفس  العام، شاركت في “اسطبل عنتر”، الذي أخرجه الفنان بيومي فؤاد، لـ”اتيليه المسرح”.
  • رشحها المنتج أحمد مدحت صادق، للمخرج تامر محسن، لتؤدي دور “تقى” في “هذا المساء”.
  • أحبت دور تقى بسبب صفات “الطيبة والنضافة والحساسية” التي تحملها، إلا أنها تختلف عنها فهي أقوى منها في الحقيقة بكثير.
  • كانت تحلم بالتمثيل أمام الفنان الراحل أحمد زكي لكنه أصبح مستحيلا.
  • من المعروف عنها أن لديها صوتا جميلا، وهذا ظهر في عدد من الأعمال التي شاركت بها بالغناء.

أحدث الأخبار عن أسماء أبو اليزيد

صدى البلد يكتفى بوصف إطلالة أسماء أبو اليزيد فى مهرجان الجونة السينمائى "غيابيًا" بدون صور - سيناء الاخباري

  الخبر فى صدى البلد. الجمعة، 20 سبتمبر 2019 09:00 م. صدى البلد. نشر موقع "صدى البلد" خبرًا بعنوان "رقيق جدا.. أسماء أبو اليزيد بفستان أبيض يبرز جمالها"، حول ...

رقيق جدا.. أسماء أبو اليزيد بفستان أبيض يبرز جمالها - Sada El-Bald صدى البلد

  نشر الحساب الرسمى لمهرجان الجونة السينمائى على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صورة للفنانة أسماء أبو اليزيد التى ظهرت من خلالها بإطلالة عصرية أنيقة.

أسماء أبو اليزيد تخوض البطولة الأولى فى الدراما والسينما.. اعرف التفاصيل - صحيفة البدع الإلكترونية

  استطاعت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد تحقيق العديد من النجاحات فى العامين الأخيرين منذ ظهورها للمرة الأولى فى مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن"، وبعد ذلك فى "هذا المساء" ...

أسماء أبو اليزيد تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان إيليا للأفلام القصيرة - الشروق

  فازت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان إيليا للأفلام القصيرة عن دورها في فيلم "ماتعلاش عن الحاجب". من جانبه هنأ تامر عشري، مخرج فيلم ...

أسماء أبو اليزيد أفضل ممثلة في مهرجان إيليا للأفلام القصيرة - المستقبل

  فازت الفنانة أسماء أبو اليزيد، علي جائزة أفضل ممثلة في مهرجان إيليا للأفلام القصيرة عن دورها في فيلم "ماتعلاش عن الحاجب". "ما تعلاش عن الحاجب" تأليف هيثم دبور.

فيديوهات ووثائقيات عن أسماء أبو اليزيد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19