من هي فوز الشطي - Fouz Alshatti؟

الرئيسية » شخصيات » كويتية » فوز الشطي Fouz Alshatti
فوز الشطي
الاسم الكامل
فوز يوسف عبدالرحمن الشطي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
21 -10-1983
الجنسية
مكان الولادة
دولة الكويت, الكويت
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

فوز الشطي ممثلة ومغنية كويتية، انطلقت مسيرتها الفنية منذ عام 2007حيث بدأت بالغناء ثم تألقت في التمثيل.

نبذة عن فوز الشطي

ممثلة كويتية بدأت بسن مبكرة جدًا تتكشف مواهبها الفنية وذلك عندما اشتركت بإحدى برامج المواهب عام 1996، فيما بعد اشتركت ببرنامج ستار أكاديمي ولكنها انسحبت منه. واصلت فوز الشطي شغفها بالفن لتبدأ بشكل فعلي دخول مجال التمثيل عام 2007، فبدأت بالظهور بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية منذ تلك السنة وحتى الآن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فوز الشطي

وُلدت فوز يوسف عبد الرحمن الشطي في 21 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1983 في مدينة الكويت، ونشأت في الكويت. كانت بدايتها الفنية عندما اشتركت ببرنامج المواهب نجوم على الطريق عام 1996، ولا تتوفر تفاصيل حول دراستها وطفولتها.

إنجازات فوز الشطي

فوز الشطي أول كويتية تشترك ببرنامج المسابقات التلفزيوني الغنائي ستار أكاديمي النسخة الثالثة عام 2006، لكنها ما لبثت أن انسحبت منه، لتتجه نحو الغناء حيث غنت العديد من الأغاني منها أغنية بعنوان "أي شيء"، وأغنية "يا بنية"، وأغنية "جيبوه"، وأغنية "صغيرة على الحب". في العام التالي دخلت باب التمثيل من خلال مشاركتها بمسلسل الوزيرة عام 2007، ليبدأ مشوارها الفني بشكل حقيقي.

استطاعت الشطي أن تكشف عن موهبة كبيرة لديها بتقمص العديد من الشخصيات الدرامية، حيث لعبت أدوارًا مختلفة وشخصيات متناقضة. بالإضافة للتلفزيون فقد كان لها حضور على خشبة المسرح، إذ قدمت ما بين عامي 2012 و 2019 حوالي سبع مسرحيات، وحوالي عشرين عمل تلفزيوني.

على صعيد التلفزيون كان لها أول عمل في مسلسل "الوزيرة" عام 2007، وفي عام 2009، شاركت الشطي البطولة مع فرح بسيسو وأحمد ماهر وياسر المصري وناديا شمس الدين في المسلسل العربي المشترك "حب في الهايدبارك"، وهو من إخراج نذير عواد وتأليف سوسن القابسي.

في عام 2012، لعبت الشطي دور شخصية غالية في المسلسل الكويتي "امرأة تبحث عن المغفرة"، في نفس العام ظهرة كضيفة شرف في المسلسل الكوميدي الخليجي "واي فاي"، والمسلسل من بطولة داوود حسين وحسن بلام وطارق الحربي وغيرهم، كما ظهرت في المسلسل الإماراتي "لو باقي ليلة" بدور ريم، وبالنسبة لخشبة المسرح ظهرت في مسرحية "الجميلة والوحش"، وفي عام 2013، ظهرت الشطي في مسلسلين الأول كوميدي "قرمش" والثاني "إلين اليوم".

تابعت فوز الشطي مشوارها الفني فقد كان عام 2014 زاخرًا بأعمالها الفنية وكان لها حضور في أربع مسلسلات، المسلسل الكويتي "العافور"، والمسلسل الخليجي "يا من كنت حبيبي" حيث شاركت بالبطولة إلى جانب غازي حسين وشفيقة يوسف وأمل العوضي وغيرهم، كما كان لها حضور في مسلسل "سرايا البيت"، وفيما بعد جسدت شخصية أنوار في مسلسل "أشوفكم على خير"، كما ظهرت في المسرحية الكوميدية الاجتماعية "الياخور" بدور الماسة.

في عام 2015، ظهرت في مسلسلين "حارس ووارش" ومسلسل درامي رومانسي كويتي "قابل للكسر"، حيث شاركت البطولة بدور زهرة إلى جانب ميساء مغربي ومرام البلوشي وباسمة حمادة وأسيل عمران، وظهرت في مسرحيتين هما "كشته" ومسرحية "مر يا حلو"،

لقد تمكنت الفنانة فوز الشطي من حجز مقعد لها بين كبار نجوم الدراما الخليجيين لتشارك عام 2016 في ثلاثة مسلسلات، وهي المسلسل الكويتي "جود" ويعالج بعض القضايا الاجتماعية التي تخص الأسرة الخليجية، حيث جسدت الشطي دور حياة، كما ظهرت في مسلسل "بين قلبين" مقتبس عن رواية للكاتبة علياء الكاظمي وهو درامي رومانسي، أدت الشطي فيه شخصية ياسمين، وظهرت في مسلسل "الوجه المستعار" بدور عنود، وظهرت في مسرحية "كوكين غشو".

في عام 2017، كان لها حضور في ثلاثة أعمال أيضًا، في المسلسل الخليجي الدرامي "آخر المطاف"، كما ظهرت في المسلسل الكويتي "كحل أسود وقلب أبيض" حيث أدت دور غالية، ومن ثم شاركت البطولة بدور ناديا في المسلسل الكويتي "صوف تحت الحرير" إلى جانب إلهام الفاضلي وخالد أمين وعبد الله الباروني.

وفي العام التالي كان لها حضور في المسلسل الاجتماعي الدرامي الكويتي "محطة انتظار"، ويسلط المسلسل الضوء على مجموعة من الأشخاص يعانون صراعًا مريرًا في محاولة لتحقيق أحلامهم وواقهم الصعب، لعبت في هذا المسلسل دور حصة، كما ظهرت في الجزء الرابع من المسلسل السعودي "بدون فلتر" وفيه لعبت عددًا من الأدوار، كما ظهرت في مسرحية "زمن دراكولا :المستذئبون".

في عام 2019، لعبت دور بدرية في المسلسل الكويتي "غصون في الوحل" من إخراج محمد دحام الشمري وبطولة هدى حسين ومحمد الرشيد وغيرهم، في نفس العام ظهرت في ثلاثة أعمال أخرى وهي مسلسل "عطيتك عيوني" بدور هنادي، ومسلسل "لا موسيقى في الأحمدي" بدور حصة، كما جسدت شخصية رزان في المسلسل الدرامي الكويتي "جمان" وهو من كتابة وسيناريو الكاتبة علياء الكاظمي، حيث شاركت الشطي فيه البطولة إلى جانب نور الغندور ومهند الحمدي وهدى الخطيب ومحمد الدوسري، والمسلسل من إخراج خالد جمال، وظهرت في مسرحية "خطوات الشيطان".

في عام 2020، شاركت الشطي البطولة إلى جانب عبدالله التركماني وناصر الدوسري وغادة الزدجالي وصمود المؤمن في المسلسل الكويتي الكوميدي "أمر إخلاء"، من إخراج عبد الله التركماني وتأليف مريم الهاجري.

أشهر أقوال فوز الشطي

حياة فوز الشطي الشخصية

في عام 2019، احتفلت الشطي بزواجها ولم تكشف عن هوية زوجها، وكان الحفل ملكيًّا حيث طغى على الحفل الثراء الفاحش.

حقائق سريعة عن فوز الشطي

في عام 2007 اشتركت الشطي في المسلسل الكويتي الاجتماعي "للخطايا ثمن" لكن المسلسل تم رفض عرضه لأنه يتحدث عن أمور خاصة لإحدى الفرق الإسلامية.
تعتبر شخصية عمشة في مسلسل "أمر إخلاء" نقلة نوعية بالنسبة لفوز الشطي وذلك لصعوبة إجادة اللهجة البدوية.
في عام 2013 قدمت الشطي برنامج "أحلى الليالي" وعُرض على قناة فنون، كما قدمت النسخة الثامنة من برنامج "جد ولعب" في عام 2014.

فيديوهات ووثائقيات عن فوز الشطي

المصادر

آخر تحديث: 2021/02/02