من هي أسيل عمران - Aseel Omran؟

أسيل عمران
الاسم الكامل
أسيل أحمد عمران
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1989-11-12 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, القطيف
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

بدأت كمغنية سعودية بعد ظهورها في برنامجٍ للهواة، ووصلت إلى العالمية بغنائها مع إنريكي إغليسياس، امتدّت موهبتها إلى التمثيل حيث تصبّ تركيزها حاليًا، عانت مؤخرًا من فقدان طفلها الرضيع الأمر الذي تسبب بطلاقها أيضًا، لكن على نقيض حياتها الشخصية فإن مسيرتها المهنية تزدهر بعد كلّ عملٍ تشارك فيه لما تظهره من جدارة وقدرة فنية عالية.

نبذة عن أسيل عمران

مغنية وممثلة سعودية، عُرفت لدى الجمهور العربي والخليجي تحديدًا؛ بعد وصولها إلى المرحلة النهائية في برامج اكتشاف المواهب “نجم الخليج” عام 2007.

تتميز بموهبتها الفنية وأناقتها الدائمة التي تجعل منها محطّ الأنظار في الفعاليات والأعمال التي تشارك بها، وفي رصيدها ثلاث ألبومات غنائية وعدّة أغاني فردية، وعشرات المسلسلات والمسرحيات مع أنها في بداية مشوارها الفني الذي يبدو واعدًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أسيل عمران

وُلدت أسيل أحمد عمران في القطيف بالمملكة العربية السعودية، بتاريخ 12 نوفمبر عام 1989. تلقّت تعليمها المدرسي بمختلف مراحله في عدّة مدارس بسبب انتقال أسرتها المستمرّ بين مدن المملكة، لأجل عمل والدها في القوات المسلّحة السعودية.

تأثّرت بأختها الكبيرة لجين عمران الإعلامية والصحفية، وبدأت تشارك بتقديم برامج الأطفال وهي صغيرة على قناة البحرين حيث كانت تعمل شقيقتها. دفعها امتلاك صوتٍ جميل إلى دخول الوسط الفني، فظهرت بسنّ السادسة عشر في برنامج اكتشاف المواهب "نجوم الخليج" الذي عُرض على قناة نجوم عام 2005، ثم عاودت الظهور في برنامج "نجم الخليج" الذي تم عرضه عام 2006 على قناة دبي. وعلى عكس تجربتها السابقة استطاعت الوصول إلى المرحلة النهائية من البرنامج.

خسرت المسابقة لكنها حصلت على شهرة كافية لتتوالى عليها عروض الشركات الفنية، فبدأ مشوارها مع شركة روتانا للإنتاج الفني والصوتيات، إحدى أكبر الشركات الفنية في العالم العربي.

إنجازات أسيل عمران

وقّعت عقدًا مع شركة روتانا لمدّ 15 عامًا، وبحلول عام 2007 طرحت أول ألبوم غنائي لها بعنوان "خجلانة"، الذي حقّق نجاحًا كافيًا ليجعلها من أوائل النجمات الشابّات في المملكة العربية السعودية بسنّ الثامنة عشرة!

أصدرت ألبومها الثاني "الله يهنيني" من إنتاج روتانا أيضًا عام 2009، الذي تضمّن عددًا من الأغاني الرائجة، ثم قامت بطرح أغنيتها الفردية "عيد الحب" عام 2010 قبل أن تقدّم ألبومها الغنائي الثالث والأخير "مو بالساهل" من إنتاج شركة بلاتينيوم ريكورد، دون أن توضّح وضع العقد المبرم مع شركة روتانا.

ظهرت في ديو مع النجمة الشابة حلا الترك في أغنية "نامي وجاء القمر" عام 2011، ثم أصدرت في العام التالي أغنية "أنا وحبيبي" قبل أن تتجّه كليًا نحو التمثيل، فكان أول ظهورٍ لها في مسلسل "4 0" ثم مسلسل "لو باقي ليلة".

ظهرت في المسلسل الواقعي "هو وهي" الذي عُرض عل قناة MBC مع زوجها عام 2012، شاركا خلاله الكثير عن حياتهما الشخصية وطبيعة الحياة الزوجية وما قد يتخلّلها من صعوبات، وحقّق نسبة مشاهدات عالية، كما اعتلت في العام نفسه منصّة المسرح لأوّل مرة في مسرحية "جميلة والوحش".

شاركت في أعمالٍ مسرحية قليلة لكن ناجحة منها: "أرض الأحلام" عام 2013، و"مدينة البطاريق 2" عام 2014، و"مصنع الكارتون" عام 2015، و"Cooking show" عام 2016 الذي كان آخر مشاركاتها المسرحية.

قامت بالغناء مع المغنيين الشهيرين إنريكي إغليسياس وShaggy عام 2016، في الأغنية الرائجة لـRedOne "Don't you need somebody" التي ظهر فيها العديد من نجوم الرياضة والسينما والغناء العالميين، وبسبب النجاح الكبير للأغنية وتصدّرها قوائم الأغاني حول العالم أصبحت شهرة أسيل عالمية. تكرّر عام 2018 غناؤها مع نجوم عالميين حيث أدّت مع جايسون ديرولو وليل إيزي أغنية "ألوان" الرسمية لكأس العالم برعاية كوكا كولا، وأعلنت توقّفها عن العمل مع شركات الإنتاج إلى أن تأتيها فرصة مناسبة ووفقًا لشروطها الخاصة، ليس تماشيًا مع التوجّه الفنّي الحالي، حيث تقوم بتحميل محتواها الخاص لأغاني أصلية بصوتها أو ما يُعرف بـCovers على قناة اليوتيوب التي أنشأتها.

ركّزت على تواجدها في الأعمال المتلفزة بشكل كبير بعد دخولها مجال التمثيل عام 2012، لا سيما التي تضمّ نجومًا كبار وبالتالي نجاحًا مضمون، وبرعت في الأدوار الدرامية والفكاهية على حدٍ سواء دون أن تخرج عن النمط الخليجي، من أعمالها: "وديمة وحليمة" و"عطر الجن" و"سرّ الهوى" عام 2013، و"ريحانة" من بطولة النجمة حياة الفهد، و"العافور" و"أشوفكم على خير" من بطولة الفنان حسين المنصور عام 2014، و"قابل للكسر" عام 2015، وأصبحت من الأسماء المطلوبة للمشاركة في الأعمال الأكثر ترقّبًا من قبل الجمهور.

بدأت تظهر مؤخرًا بأدوار رئيسية في معظم الأعمال التي تشارك فيها؛ كما في مسلسل "حياة ثانية" و"اليوم الأسود" عام 2017، و"هارون الرشيد" عام 2018، و"ماذا لو؟" عام 2019، وشاركت النجم ناصر القصبي بطولة مسلسل "مَخرج 7" عام 2020، الذي تعرّض لبعض الانتقادات بسبب جرأته، حيث تمّ عرضه في الموسم الرمضاني إضافةً لعملٍ تلفزيوني آخر لها بعنوان "إجازة" الذي كان من بطولتها أيضًا.

أعلنت أنّها تحضّر لعملٍ سينمائي موسيقي راقص بلهجة شامية وهو أمرٌ غير معتادٍ بالنسبة إليها، ذلك أن جميع أدوارها السابقة كانت باللهجة الخليجية، بالإضافة لعددٍ من الأعمال الأخرى التي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد الذي سبق وأثّر على تصوير مشاهدها في مسلسل "مَخرج 7".

أشهر أقوال أسيل عمران

حياة أسيل عمران الشخصية

تزوجت أسيل من المذيع البحريني خالد الشاعر عام 2008، ومعًا قدما برنامجًا واقعيًا جديدًا من نوعه بالنسبة للجمهور العربي باسم "هو وهي"، والذي يتحدّث عن الحياة الزوجية وجوانبها المختلفة عام 2011، انفصل الزوجان بسبب بعض الخلافات في العام التالي، لكن وبعد سنتين من طلاقهما تزوجّا من جديد عام 2014،

لم يدم الزواج طويلًا حيث انفصلا عام 2015 بسبب تجدّد الخلافات، وكان لأمر وفاة طفلهما الرضيع أيضًا صلة بهذا الطلاق، أما وفاة الطفل فكانت بسبب اختناق الجنين في الرحم ما تطلّب تقديم موعد الولادة، لكن بحلول ولادته كانت قد فشلت أجهزة القلب والرئتين، واختار الوالدان أن يتم رفع الأجهزة الصناعية التي تبقيه على قيد الحياة لأنه كان مشلولًا كليًا، الأمر الذي تطلّب من أسيل المعالجة النفسية بسبب الألم الكبير الذي تعرّضت له نتيجة وفاته.

تعيش أسيل في دبي، وتُعتبر أيقونة للموضة ومن أكثر الفنانات أناقةً من جيلها، وتتميّز بذوقٍ رفيعٍ في اختيار ما يناسبها لاسيما في الحفلات والمهرجانات الدولية التي تسلّط الضوء على إطلالتها.

حقائق سريعة عن أسيل عمران

أسيل عمران هي شقيقة الإعلامية لجين عمران، وطليقة المذيع البحريني خالد الشاعر.
تعرّضت لمأساة وفاة طفلها الخدج بسبب مضاعفات أثناء الحمل ولجأت إلى الطب النفسي كي تستعيد صحتها الذهنية.
أصبحت شهرتها عالمية عند مشاركتها النجم إنريكي إغليسياس في أغنية Don't you need somebody التي تصدّرت قوائم الأغاني الأكثر شعبية حول العالم لعام 2016.

فيديوهات ووثائقيات عن أسيل عمران

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/01