من هي نوال محمد - Nawal Mohammd؟

نوال محمد
الاسم الكامل
نوال محمد العلي
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1978-10-18 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الخبر
البرج
الميزان

نوال محمد العلي ممثلة سعودية دخلت إلى الوسط الفني في عام 2001 واعتزلت التمثيل بشكل مفاجئ في عام 2005، وقدمت خلال هذه الفترة القصيرة العديد من الأعمال المميزة.

نبذة عن نوال محمد

نوال محمد العلي الممثلة السعودية المُعتزلة التي دخلت عالم الفن والتمثيل مع والدتها سلطانة الشاشة الخليجية ليلى السلمان في عام 2001، حيث ظهرتا على شاشة التلفزيون لأول مرة في المسلسل الكويتي الكوميدي بيوت من ثلج. استمرّت بالعمل الفني لفترة قصيرة وبالرغم من ذلك فقد صنعت لنفسها اسمًا مهمًا في الدراما الخليجية.

شاركت خلال تلك الفترة بحوالي خمسة عشر مسلسل تلفزيوني وكان آخرها المسلسل الدرامي عندما تغني الزهور الذي عُرض في عام 2005. بعد ذلك أعلنت بشكل مفاجئ اعتزالها التمثيل وابتعدت عن الوسط الفني قائلة بأن الفن لا يُناسبها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نوال محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نوال محمد

ولدت نوال محمد العلي في 18 أكتوبر من عام 1978 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية حيث نشأت وترعرعت. لديها أربعة أشقاء ووالدتها الممثلة ليلى السلمان والملقبة بسلطانة الشاشة الخليجية.

إنجازات نوال محمد

بدأت نوال محمد مسيرتها المهنية مع والدتها الممثلة ليلى السمان في عام 2001، حيث ظهرت في المسلسل الدرامي الكوميدي الكويتي بيوت من ثلج للمخرج غافل فاضل. وفي نفس العام كان لها مشاركة في المسلسل الكوميدي صالح وطالح والمسلسل الدرامي الحياة امرأة ومسلسل سر الحياة.

في عام 2002 عملت مع نخبة من نجوم الخليج مثل هيفاء عادل وحسين المنصور في المسلسل الدرامي التشويقي كشف حساب الذي كان من تأليف طارق عثمان وإخراج حسين المفيدي. كما لعبت دورًا ثانويًا في المسلسل الدرامي لعبة القدر أيضًا مع المخرج حسين المفيدي.

في العام التالي ظهرت في البرنامج الكوميدي قرقيعان الذي كان من بطولة وتأليف نجم الكوميديا داود حسين ومن إخراج أحمد الدوغجي، كما عملت مع المخرج عبد العزيز المنصور العرفج في المسلسل الاجتماعي ناس وناس.

بالإضافة إلى ذلك فقد شاركت في الجزء الحادي عشر من المسلسل الكوميدي المشهور طاش ما طاش الذي عُرض في نهاية عام 2003 على قناة MBC، واستمرّت مشاركتها في الجزأين الثاني عشر والثالث عشر في العامين 2004 و2005 على التوالي مع المخرج هشام شربتجي.

في عام 2004 ظهرت نوال كضيفة شرف في المسلسل الدرامي للحياة وجه آخر، وكان العمل من تأليف زهير الدجيلي وإخراج غافل فاضل. كما ظهرت في المسلسل السعودي امرأة لا تشبه القمر للمخرج أحمد دخيل الله، والمسلسل الدرامي مال وأحلام للمخرج عارف الطويل، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي عمارة الأسرار للمخرج محمد النقلي ومن بطولة الممثل الكبير غانم الصالح وعبير أحمد وسعيد قريش.

في عام 2005 لعبت دور مريم في المسلسل الدرامي عندما تغني الزهور مع المخرج أحمد يعقوب المقلة، وكان هذا عملها الأخير قبل أن تُعلن اعتزالها التمثيل بشكل نهائي في ذلك العام.

حياة نوال محمد الشخصية

كانت الفنانة نوال محمد متكتمة على حياتها الشخصية، حيث لا يوجد أي معلومة عنها.

حقائق سريعة عن نوال محمد

في بداياتها مع والدتها ليلى السلمان قالت أنهما أختين وذلك بسبب خوف والدتها من الحسد، ولكن بعد فترة أفصحت ليلى عن الحقيقة وأعلنت أنَّ نوال ابنتها.

فيديوهات ووثائقيات عن نوال محمد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25