من هو سلطان العامر - Sultan Alamer؟

سلطان العامر
الاسم الكامل
سلطان صالح العامر
الوظائف
كاتب
تاريخ الميلاد
1984 - 07-13 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, بريدة
درس في
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن،جامعة جورج واشنطن في أمريكا
البرج
السرطان

سلطان العامر هو كاتب ومدون سعودي، حاصل على ماجستير في الفلسفة والسياسة العامة، شارك في تأليف ثلاث كتب، كما أنه يكتب في عدد من الصحف السعودية.

نبذة عن سلطان العامر

سلطان العامر هو صحفي وكاتب سعودي، تخرج من جامعة فهد بن عبد العزيز، ونال درجة الماجستير من جامعة جورج واشنطن في أمريكا، له العديد من المؤلفات وشارك إلى جانب باحثين آخرين في تأليف كتاب تاريخ العروبة،

نشر العديد من المقالات في العديد من الصحف مثل صحيفة عكاظ والبلاد والحياة والعرب الجديدة وغيرها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سلطان العامر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سلطان العامر

ولد سلطان صالح العامر في بريدة في القصيم في المملكة العربية السعودية في 13 يوليو 1984، وقد نشأ وترعرع في بريدة وأتم دراسته الثانوية العامة، ودرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن،

حصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية، عمل في مؤسسة الكهرباء السعودية في القصيم، واستقال منها في عام 2010.

ثم انتقل إلى الولايات المتحدة، ودرس في جامعة جورج واشطن في واشنطنDC، ونال درجة الماجستير في الفلسفة والسياسة العامة، ومن ثم تابع دراسة الدكتوراه في العلوم السياسية متخصصاً في سياسة المقارنة والنظرية السياسية.

إنجازات سلطان العامر

منذ عام 2007، بدأ يكتب المقالات بشكل منتظم في عدد من الصحف السعودية، كما ألف العديد من الأبحاث وشارك في تأليف ثلاث كتب منها دراسات حول الجابري،

نشر عام 2011، يتناول من خلاله تأثير أفكار الجابري في الأجيال اللاحقة، بالإضافة لمناقشة الأفكار التي تغنى بها الجابري والفلسفة التي آمن بها في سياقها التاريخي.

وفي عام 2014، صدر كتابه الثاني معنى العروبة، والكتاب عبارة عن مجموعات بحثية يتطرق فيها لعلاقة العروبة بمفاهيم وقضايا معاصرة، كديمقراطية والتنمية والدين والعنصرية والإنسانوية والطائفية بالإضافة لمفهومي التبادل الثقافي والسيدة والحدود والتعددية الثقافية.

في عام 2016، صدر له كتاب في تاريخ العروبة شاركه في تأليفه عدد من الكتاب الآخرين، يطرح من خلال هذا الكتاب مراحل وتطور التجربة السياسية وعلاقتها بفكرة العروبة، كما يناقش ماضي فكرة العروبة حتى العصر الحديث.

وفي نفس العام، ترجم كتاب مملكة أمريكا للكاتب روبرت فيتالس، وصدر الكتاب بنسخته العربية بعنوان مملكة أمريكا وصناعة الأساطير على تخوم النفط السعودي،

يطرح الكتاب قضية امبراطورية النفط التي أسستها أمريكا في ثلاثينيات القرن الماضي بمسمى شركة أرامكو، والتي يرتبط تاريخ تأسيس الشركة وبشكل عضوي مع تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية، وعلاقة الشركة مع كل من بريطانيا أولاً والولايات المتحدة الأمريكية ثانياً.

في عام 2009، أسس سلطان العامر مع صديقين له جماعة فكر في نادي القصيم الأدبي، في بريدة وكان هو نائب رئيس الجماعة، وهو كاتب منتظم لصحيفة البلاد والحياة وعكاظ والتقرير والعربي الجديد، بالإضافة إلى كتاباته على مدونته على الإنترنت، بالإضافة إلى المنتديات الأخرى.

أشهر أقوال سلطان العامر

حياة سلطان العامر الشخصية

متزوج من نورة الدعيجي وهي كاتبة وباحثة سعودية أمريكية.

حقائق سريعة عن سلطان العامر

  • انتخب رئيساً لجماعة فكر بعد خلافات في هذه الجماعة يعد تأسيسها.
  • سلطان العامر هو ناشط حقوقي يرفض التصنيف ويؤكد أنه لا يعاني من هوس الاستقلال.
  • سلطان العامر من المطالبين بالإصلاح من خلال مجالس محلية منتخبة.

فيديوهات ووثائقيات عن سلطان العامر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/12