من هو فارس كرم - Fares Karam؟

فارس كرم
الاسم الكامل
فارس كرم
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1973 - 06-25 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, جزين
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

فارس كرم مطرب لبناني شهير من مواليد 25 يونيو 1973 في جزين لبنان، اشتهر بلونه الشعبي في الغناء، وبدأ مشواره الفني منذ عام 1996.

نبذة عن فارس كرم

فارس كرم مغني لبناني شهير يتميز بلون معين بالغناء له علاقة بالدبكة والإيقاع الشعبي، شارك بعدد كبير من الحفلات الموسيقية والحفلات العامة والمهرجانات في جميع أنحاء لبنان، كما قام بإحياء حفلات في بعض الدول العربية والمملكة المتحدة البريطانية وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وأوروبا، ومن أشهر أغانيه التنورة وشفتها وريتاني ونسونجي.

نشأ كرم في المناطق الجبلية في لبنان، وعزا أغنيته جبالي في وقت لاحق لهذه التجربة، في عام 1996، صعد فارس كرم للأضواء عندما شارك في برنامج المواهب اللبناني استوديو الفن حيث حصل على الميدالية الذهبية، ومن ثم وقع عقداً مع شركة روتانا للتسجيلات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فارس كرم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فارس كرم

ولد فارس كرم في منطقة جزين في جنوب لبنان لعائلة مسيحية، والده مزارع ووالدته مدرسة في القرية، لديه أخت واحدة اسمها مادونا وهي على علاقة وثيقة بأخيها،

لم يكمل تعليمه حيث درس حتى الصف الرابع واتجه للعمل بالحرف البسيطة ومن ثم اتجه للغناء وكان لوالده دور في ذلك حيث شجعه ودعمه.

إنجازات فارس كرم

بدأ كرم مشواره الفني في استوديو الفن موسم 1996/1997، وحصل على الميدالية الذهبية عن فئة الغناء الشعبي،

في عام 1998، أصدر ألبومه الأول بعنوان شلون، بعد ثلاثة أعوام أصدر ألبومه الثاني جانن وذلك في 2002، وهو عضو في نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين.

أصدر على التوالي في عام 2003 ألبوم روحي ومن ثم في 2004 ألبوم بعنوان دخيلو وفي 2005 ألبوم بعنوان عدني، ومن ثم أطلق ألبومين ناجحين في عام 2007 هما يقبرني ونسونجي.

في عام 2010، و بعد غياب أصدر ألبومه الحمد الله، تعاون من خلاله مع وسام الأمير ومروان خوري وسهيل فارس وياسر جلال، وأصدر في عام 2013 ألبوم العاصمة وآخر ألبوم 44:36 في 2018.

صور أول فيديو كليب له مع المخرج سيمون أسمر لأغنية بقعد من غير شمس ومي، وكان تعامله الأكبر في تصوير أغانيه مع المخرج وليد ناصيف وتعاون أيضاً مع كل من المخرجين سليم الترك وحسن غدار وسعيد الماروق ومروان بركات،

بالبداية الشركة المنتجة لألبوماته كانت ميوزيك بوكس ومن ثم انتقل إلى شركة روتانا وبقي معها حتى الآن حيث أنتجت له ألبوماته منذ 2002 حتى 2018.

شارك في العديد من المهرجانات منذ انطلاقته مثل مهرجان قرطاج في تونس وموازيين في المغرب وليالي فبراير في الكويت، بالإضافة إلى جرش في الأردن والمحبة والسلام في سوريا ومهرجانات أخرى في لبنان ولندن وأستراليا ومصر.

أشهر أقوال فارس كرم

حياة فارس كرم الشخصية

كشف فارس كرم عن علاقتين جديتين في حياته، مع امرأة تكبره 15 سنة ومعروفة فنياً واجتماعياً، كان لها الدور في تعريفه على الدنيا والناس بعد أن انتقل إلى بيروت، والعلاقة الثانية مع فتاة بقي معها 7 سنوات، ومن ثم مرّ بقصص غرامية عابرة.

يتكلم دائماً عن تعلقه الشديد بوالديه، وأكد أنه غير مرتبط حالياً، ويتمنى أن يرتبط بفتاة صادقة تحب أهله وتقدّر عمله ولا تغار، كما أنه صرح أنه كان مدمن لفترة ومن ثم تعافى وهو حالياً مواظب على رياضة البوكسنج.

حقائق سريعة عن فارس كرم

  • حصل على الميدالية الذهبية عن فئة الغناء الشعبي في استوديو الفن في عام 1996.
  • في سبتمبر 2012 تعرض كرم لوعكة صحية بسبب تصلب الشرايين حيث أجرى عملية قثطرة قلبية وتعافى بعدها.

أحدث الأخبار عن فارس كرم

بالصور والفيديو - "غولدن لاين" تجمع أبرز نجوم سورية مع فارس كرم ومحمد اسكندر - مجلة لها

  جمعت شركة "غولدن لاين للإنتاج الفني" أبرز نجوم سورية في حفل أقامته بمناسبة عمادة جاد نجل المنتجين نايف وديالا الأحمر. وأحيا الفنانان اللبنانيان فارس كرم ومحمد ...

فارس كرم يحيي حفلا فنيا ضمن مهرجانات الزلقا عمارة شلهوب في 7 ايلول المقبل - nna-leb.gov.lb

  وطنية - يستعد الفنان فارس كرم لاحياء حفل فني ضخم ضمن مهرجانات "الزلقا عمارة شلهوب"، في 7 ايلول المقبل، على أن يقدم باقة منوعة من اجمل اغنياته الجديدة والقد.

بالصور: فارس كرم و محمد اسكندر في حفل لنجوم الدراما السورية - مجلة سيدتي

  أحيا النجمان اللبنانيان فارس كرم ومحمد اسكندر حفلاً غنائياً في صيدنايا في ريف دمشق أقامته شركة " غولدن لاين " للإنتاج الفني، ودعت إليه عددا كبيرا من النجوم والنجمات ...

كاريس بشار ترقص أمام فارس كرم – فيديو - الجرس

  أحيا الفنان اللبناني فارس كرم حفلًا خاصً في سوريا حضره عدد كبير من محبيه، بالإضافة إلى نجوم سوريا ومنهم كاريس بشار، يوسف ميلاد، هبة نور، جيني اسبر ويزن السيد ...

فارس كرم عن فريق مشروع ليلي: بدن دعس بالصرماية - safiralchamal.com

  صرح الفنان فارس كرم مؤخرا حول فريق (مشروع ليلي) وحفلهم الذي كان سيقام في لبنان وحول ما بدر منهم من إهانة للدين المسيحي حيث قال: “بدن دعس بالصرماية”.

فيديوهات ووثائقيات عن فارس كرم

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/19