من هو زياد برجي - Ziad Bourji؟

زياد برجي
الاسم الكامل
زياد حسني برجي
الوظائف
مؤلف ، مغني ، ملحن ، ممثل
تاريخ الميلاد
1977-03-19 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بعلبك
درس في
كلية العلوم الحديثة في بيروت
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

ملحنٌ ومغنٍ ومؤلف أغاني لبناني، دخل مجال التمثيل والسينما وبرع فيه أيضًا، حقق شهرةً كبيرةً على مستوى الوطن العربي، في رصيده العديد من الأعمال الناجحة.

نبذة عن زياد برجي

زياد برجي مغنٍ ومؤلف أغاني، وملحن موسيقي لبناني، كما دخل في مجال التمثيل. بعد بداياتٍ متواضعةٍ في الوسط الفني أصبح اليوم من كبار النجوم في الوطن العربي، تلاقي معظم أعماله رواجًا فور صدورها.

وقف زياد برجي أمام كاميرا التلفزيون إلى جانب العديد من المشاهير من خلال المشاركة في عددٍ من المسلسلات، وقام بتلحين أغانٍ لأهم المغنيين أبرزهم المطرب السوري المعروف جورج وسوف، واليسا.

 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زياد برجي

وُلد زياد حسني برجي في مدينة بعلبك اللبنانية بتاريخ 19- مارس- 1977، لأسرةٍ متواضعة ماديًا مكونةٍ من والدين وسبعة أبناء، تلقى تعليمه الجامعي في كلية العلوم الحديثة في بيروت، وتخرج منها بإجازة في ريادة الأعمال.

تابع شغفه بالموسيقى والغناء عبر المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب اللبناني "استديو الفن"، الذي اكتشف العديد من الأصوات الغنائية الهامة اليوم، وعُرض على شاشة LBC عام 1996.

حصل في أول ظهورٍ فنيٍ في مسيرته على جائزة البرنامج الذهبية ودعوةً من سيدة الغناء العربي "فيروز" اللبنانية للقائها بعد أن استمعت إلى أدائه لأغنيتها "أهواك بلا أمل".

إنجازات زياد برجي

أصدر زياد برجي بعد نجاحه في برنامج المواهب "استديو الفن" ألبومًا غنائيًا بعنوان "أنا بشكرك" عام 1998 من إنتاج ميوزيك بوكس، تضمنت أغنية "أنا مظلوم" وغيرها، ثم أصدر في العام التالي ألبوم "يا ملاك" تضمن أغنية "لا يغرك" الذي قام بتصويرها من إخراج "أكرم قاووق".

أطلق بعد توقف لعدة أعوام ألبوم "شاغل بالي" صور منه أغنية "عودي" عام 2004، تلاه عام 2006 ألبوم "أنا قلبي عليك" وصور منه الأغنية الرئيسية من إخراج اللبناني عادل سرحان، لاقى هذا العمل نجاحًا واعتُبر بداية شهرته الفعلية، ثم صور أغنيتي "قال أيه" عام 2008، و"يا أنا" عام 2009 كلاهما من إخراج الفنان اللبناني باسم مغنية.

عاد عام 2011 بعد توقفٍ دام عدة سنواتٍ بسبب ضعف الإنتاج، ليتعاقد مع شركة "غولدن ستار" الإماراتية للإنتاج، فأصدر ألبومه "شاغل بالي"، ثم أغنية "ما بيستحوا" المصورة إلى جانب الفنانة سارة الهاني، التي تحمل رسالة إنسانية ضد العنف.

كان أول ظهورٍ لزياد على شاشة التلفزيون ضمن عملٍ دراميٍ إلى جانب الممثلة اللبنانية نادين الراسي في مسلسل "غلطة عمري" الذي حظي بردودٍ إيجابيةٍ ونسب مشاهدة عالية، ثم عمل مع المغنية اللبنانية إليسا على تلحين أغنيتها "كرهتك" والتي كانت بداية انطلاقته في مجال التلحين.

شارك عام 2012 في بطولة مسلسل "حلوة وكذابة" مع الممثلة اللبنانية داليدا خليل، ثم أصدر أغنية مصورة بعنوان "والله ورجعت تدق يا قلبي"، كما لحن أغنيته "شد حيلك" التي أداها باللون الخليجي، وأغنية "بيحسدوني" للمطرب السوري "جورج وسوف" التي تعد أهم ما قام بتلحينه، ثم نال في أواخر العام جائزة "الموريكس دور" كأفضل فنان شامل في لبنان والوطن العربي، وأفضل مغني لبناني.

شهد عام 2013 أول عملٍ سينمائيٍ لزياد، حيث شارك البطولة مع داليدا خليل في فيلم "حلوة كتير وكذابة" والمقتبس عن المسلسل الذي أديا بطولته ويحمل العنوان نفسه، وكان خطوةً موفقةً له في بداية مشواره السينمائي، قام فيها بأداء أغنيته "إنت حبيب القلب" من ألحانه.

كما لحن أغنيةً للفنانة اللبنانية نانسي عجرم بعنوان "يا غالي"، ثم عاد إلى الشاشة الصغيرة متعاونًا للمرة الثانية مع داليدا خليل لبطولة مسلسل "حبيب ميرا" الرومانسي الكوميدي الناجح.

لحن أغنيتي "يا مرايتي" التي لاقت رواجًا كبيرة وهي من أداء المغنية اللبنانية إليسا التي تكرر عمله معها، و"لوين بروح" للمغني الفلسطيني "محمد عساف" عام 2014، كما اتجه لإصدار الأغاني المنفردة أو التي عُرضت داخل أفلامه وأعماله الدرامية، فأصدر أغنية "خاين"، والأغنية المصورة "مش ناوي على خير" عام 2015.

شارك في مسلسلي "فرصة عيد" مع نادين الراسي، و"العراب- نادي الشرق" السوري والمقتبس عن رواية "ماريو بوزو" الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه بدور ثانوي.

أدى دور البطولة في فيلم "أهلًا بكم في لبنان" عام 2016، وغنى فيه أغنية "حليانة" وهي من كلماته وألحانه، تلاه بطولة فيلم "بغمضة عين" التي قدم فيها الأغنية الرئيسية للفيلم، وأغنيتي "أنا وحالي" من ألحانه، و"بكيت" التي أداها بمفرده على الغيتار خلال الفيلم، كما أصدر أغنيةً بعنوان "حبيبي وينو" التي لاقت رواجًا كبيرًا فور صدورها.

شارك البطولة في مسلسل "بلحظة" الدرامي عام 2017، ثم في فيلم "بالغلط" من إخراج السوري سيف شيخ نجيب، حيث قدم ضمنه أغنيتي "شو حلو" الرائجة، و"وين بدك تروح"، تلاه ظهوره كضيف شرف في المسلسل السوري "شوق"، كما لحن أغنيتي "عم بتعلق فيك" لنانسي عجرم، و"بزعل على مين" لمحمد عساف.

ظهر زياد برجي عام 2018 في بطولة فيلم الكوميديا "المهراجا" مع داليدا خليل ودانا حلبي من إخراج فادي حداد والتي قدم فيه أغنية "قاعد على قلبك"، ثم شارك في بطولة خماسيات الغموض والإثارة "الحب جنون" مع سيرين عبد النور، أصدر بعدها أغنيته المصورة "مش طايق" من إخراج فادي حداد، ونال جائزة الموريكس دور كأفضل مغنٍ لبنانٍ للعام.

قدم أغنية "خسرنا بعض" المصورة بمشاركة المغنية اللبنانية "مايا دياب" عام 2019، ثم أغنية "لعيونك الحلوين" المصورة، وأدى في 2020 بطولة الفيلم الرومانسي "يوم إيه ويوم لأ" إلى جانب الممثلة اللبنانية "باميلا الكيك"، وقدم فيه أغنيته الرائجة "أنا وياك".

ما يزال زياد برجي يحضر لأعماله القادمة ضمن مسيرةٍ فنية ناجحة كفنان شامل.

أشهر أقوال زياد برجي

حياة زياد برجي الشخصية

زياد برجي متزوج من المغربية سناء فرح، لديهما فتاة وصبي، ويعيش مع أسرته في لبنان.

حقائق سريعة عن زياد برجي

دعته سيدة الغناء العربي "فيروز" لمقابلتها بعد سماعها أدائه لأغنيتها "أهواك بلا أمل".

اعترف بتعاطيه المخدرات في فتراتٍ سابقة من حياته، وإقلاعه عنها منذ مدة طويلة.

كتب أغنية "ما بيستحوا" داخل الزنزانة التي بقي فيها يومين، وقام بتحفيظها للسجناء لعدم وجود ورقة وقلم، ثم عاد بعد فترة ونقل الأغنية من السجناء وقام بطرحها، وهي أغنية تتحدث عن الظلم الإنساني كونه حبس ظلمًا من قبل عادل معتوق.

فيديوهات ووثائقيات عن زياد برجي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/04