من هو رامي عياش - Rami Ayach؟

رامي عياش
الاسم الكامل
رامي أبو عياش
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1980-08-18 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بعقلين
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

مغنٍ لبناني اشتهر بلقب بوب الستار العرب، وشكّل قاعدةً جماهيريةً كبيرة، من خلال عددٍ من الألبومات الغنائية التي أطلقها.

نبذة عن رامي عياش

رامي عياش مغنٍ لبناني شهير، اكتشف موهبته الغنائية في عمرٍ مبكّرة، وعمل على تطويرها ونشرها من خلال برنامج الغناء العربي “استديو الفن” وهو لايزال في عمر السادسة عشر، فحقق جماهيريةً كبيرةً قدّمته للمجال الفني المهني بقوّةٍ وثبات.

في حوالي ثلاثة وعشرين عامًا من المسيرة الفنية، استطاع رامي عياش تقديم ما يزيد عن سبعة ألبوماتٍ غنائية، وشارك العديد من نجوم الوطن العربي بثنائياتٍ غنائية “ديو غنائي”، وحاز على العديد من الجوائز العربية الهامّة، كما كانت له تجارب تمثيلية نالت استحسان شريحةٍ كبيرةٍ من الجمهور العربي عامةً.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رامي عياش

ولد رامي أبو عياش في 18 - أغسطس - 1980 في بلدة بعقلين، لبنان. والدته السيدة "عايدة قيس أبو عياش"، وهو أصغر إخوته الثلاثة. دخل المجال الفني في عمرٍ مبكّرة قبل إنهائه للتعليم الثانوي.

إنجازات رامي عياش

عام 1996 شارك رامي عياش في برنامج الغناء العربي "استديو الفن"، وعندها أظهر موهبة غنائية رائعة جذبت أنظار الجمهور اللبناني والعربي إليه، وحصل عندها على الميدالية الذهبية لهذا الموسم.

عام 1997 وبعد انتهاء برنامج "استديو الفن" وقّع رامي عياش عقدًا فنيًّا مع شركة "ميوزك بوكس"، التي أنتجت أول ألبوماته الغنائية عام 1998 بعنوان "رائع"؛ وقد تضمّن هذا الألبوم ست أغاني هي: "بغنيلها وبدقلها"، و"خدني"، و"رائع"، و"لعيونك بدي غني"، و"ترقص على الدفة"، و"غني يا بلبل"، وقد نال هذا الألبوم شهرةً جماهيريةً واسعةً دفعته لإطلاق كل من أغنية "بغنيلها وبدقلها"، و"لعيونك بدي غني"، و"رائع" بطريقة الفيديو كليب.

عام 1999 أصدر ثاني ألبوماته الغنائية له بعنوان "معجزة"، وضمّ هذا الألبوم ست أغانٍ هي "معجزة" التي صُوّرت بطريقة الفيديو كليب أيضًا، و"بعشق من بين العينين"، و"زغير عمري"، و"الصورة"، و"قلي شبيك ولبيك"، و"قلبي وقلبك".

عام 2000 انضم رامي عياش إلى أسرة "روتانا" لتصبح الشركة المنتجة لأعماله الغنائية، وفي هذا العام أصدر ألبومه الثالث "والآه" الذي احتوى أيضًا ست أغانٍ هي: "والآه"، و"اشتقتلك"، و"أحلامك"، و"أهل الهوى"، و"سواد النني"، و"قلبي عليك"، وصوّر أغنيتي "والآه"، و"سواد النني" بطريقة الفيديو كليب.

عام 2001 أصدر ألبومه الرابع بعنوان "ديوان الحب" الذي تكوّن من ست أغانٍ هي: "الله عليك"، و"بكرهك"، و"خد حرير"، و"عارفينو"، و"من أول نظرة"، و"هذا لطف منك"، وقد صوّر أغنيتي "خد حرير" و"عارفينو" بطريقة الفيديو كليب بالتعاون مع المخرج سعيد الماروق.

عام 2002 أصدر الألبوم الخامس بعنوان "قلبي مال" وقد ضمّ سبع أغانٍ هي "قلبي مال"، و"حببتني فيك"، و"الله يكون معك"، و"كيف تاركني"، و"هي هي"، و"بهواك". كما أعاد تأدية غناء "الليل يا ليلى" وجدّد تعاونه مع المخرج سعيد الماروق في تصوير ثلاث أغانٍ من هذا الألبوم هي "قلبي مال"، و"الله يكون معك"، و"بهواك"، وأغنية "اشتقتلك" من الألبوم الثالث.

عام 2004 أصدر ألبومه السادس "يا مسهر عيني" الذي احتوى على 8 أغاني هي "يا مسهر عيني"، و"مبروك"، و"خليني معاك"، و"يا عمري لا" و"ليه"، و"حبيب القلب"، و"حبك محيرني"، و"الحنان والحب"، وصوّر منه أغنيتي "خليني معاك"، و"يا مسهر عيني".

عام 2006 أصدر الألبوم السابع بعنوان "حبيتك أنا" وقد ضمّ هذا الألبوم 8 أغاني هي "حبيتك أنا"، و"خلي عندك دم"، و"دانا وأنا"، و"ضميني"، و"عيني على الغرام" و"يا بنت الجيران" و"خليك" وأعاد تأدية أغنية "من الشباك"، كما صوّر من هذا الألبوم أغنية حبيتك أنا بطريقة الفيديو كليب، وقد حصل بفضل هذه الأغنية على جائزة "Murex d'Or".

عام 2008 حاز على جائزة مهرجان الأغنية الدولية، وفي عام 2009 شارك مع الفنان المصري "أحمد عدوية" بأغنية "الناس الرايقة" التي حققت نجاحات كبيرة في العالم العربي عامةً، وقد حاز فيديو كليب هذه الأغنية على جائزة " MENA Award"، كما قدّم ديو غنائي جديد مع المغنية اللبنانية عبير نعمة بعنوان "بالعكس"، وفي نهاية هذا العام أسّس جمعية "عياش الطفولة" الخيرية التي ترعى الأطفال وتكفلهم تعليميًّا.

عام 2010 أصدر ألبومه الثامن "غرامي" الذي ضمّ 8 أغاني هي "افرح فيكي" و"الحق معادك" و"انت زعلتي" و"صار عندي القمر" و"مجنون" و"مغرومي" و"حبيبة قلبي" و"حبيبي حبيبي" بالإضافة إلى ضم أغنية "الناس الرايقة" إلى هذا الألبوم وتصوير أغنية مجنون وافرح فيكي بطريقة الفيديو كليب.

عام 2011 أصدر أغنية "سوا" مع المغنية اللبنانية مايا دياب، وحاز على عدّة جوائز مثل جائزة تقديرية من بلدية بعقلين، وجائزة الموريكس دور، وجائزة التميز في مهرجان الموسيقى العربية، وجائزة التميز من جامعة " AUCE "، كما عُيّن سفيرًا للشباب فيها.

عام 2012 أصدر أغنية "جبران" التي كانت من ألحانه وقد حاز من خلالها على جائزة Bissaraha لأفضل فيديو كليب، كما حاز على جائزتين من الموريكس دور وهي أفضل مغني عن أغنية "مجنون"، وأفضل فيديو كليب عن الأغنية ذاتها.

عام 2013 أصدر أغنية "ما بدي شي"، وأغنية "عم بحلم فيك" مع المغنية اللبنانية هيفاء وهبي، كما حاز على جائزة Delta Award وجائزة OTV Award وجائزة Red Cross Friendship Association in Chouf Appreciation and Distinction Award.

عام 2015 أصدر أغنية "يلا نرقص"، وأغنية "قلبي وجعني"، كما خاض تجربته الأولى بالتمثيل في الفيلم السينمائي "باباراتزي (للحب حكاية)" وأدّى من خلاله ثلاث أغاني هي "ساعات" و"هالعيد" و"على ناس وناس"، وحاز على جائزة الموريكس دور لأفضل مغني لبناني.

عام 2016 شارك في غناءً وتمثيلًا في مسلسل "أكير الليل" وأصدر أغنية "بينا نسهر"، وأغنية "لله وكيلي فيك"، وأغنية "غنيلها" مع المغنية المصرية أمينة، كما حاز على جائزة من الجامعة اللبنانية الأمريكية LAU وجائزة من Murex d'Or. وفي عام 2017 أصدر أغنية "يا حبيب القلب"، وأغنية "في مكان"، وأدّى تتر مسلسل "لآخر نفس".

في رمضان 2019 أصدر أغنية بعنوان "يا غفّار" كما أصدر مع نهاية هذا العام ألبوم "قصة حب" الذي ضمّ 11 أغنية هي "عمر جديد" و"بعقلين" و"قصة حب" و"ساعة الغروب" و"لو أحلامي" و"ام الدنيا" و"عمر جديد" و"سكاكر السكر" و"بالأفراح" و"حابب" و"وصفولي عيونك".

في يناير 2020 أصدر أغنية "أنا لبناني" وهي من ألحانه وكلمات نزار فرانسيس.

أشهر أقوال رامي عياش

حياة رامي عياش الشخصية

في 26 - أغسطس - 2013 تزوّج رامي عياش من مصممة الأزياء اللبنانية "داليدا سعيد"، وفي 20 - مارس - 2016 رزق الزوجان بمولودهما الأول "آرام"، وفي 20-يونيو-2018 رُزق الزوجان بمولودتهما "إيانا".

حقائق سريعة عن رامي عياش

يمتلك رامي عياش سلسة مطاعم تُقدّم الطعام اللبناني، ابتدأت في المغرب العربي وامتدّت إلى دول أخرى.

انتشرت شائعاتٌ حول إصابة رامي عياش بالسرطان، ليتبين أنه ورمٌ حميد.

فيديوهات ووثائقيات عن رامي عياش

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/31