من هو جوزيف عطية - Joseph Attieh؟

جوزيف عطية
الاسم الكامل
جوزيف عطية
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1986-05-14 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, البترون
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

جوزيف عطية نجم لبناني محبوب، بدأ منذ عام 2005 وتابع مسيرته الفنية بنجاح من خلال غنائه اللون الجبلي في عدة ألبومات وكليبات.

نبذة عن جوزيف عطية

جوزيف عطية مغني لبناني معروف، كانت بدايته في برنامج ستار أكاديمي الموسم الثالث لعام 2005، حيث فاز بالمركز الأول، وأطلق أولى أغنياته “لا تروحي”، يتقن جوزيف العزف على الغيتار والبيان.

أصدر عدة ألبومات كما صور عدد من أغانيه فيديو كليب، أبرز أغانيه “لا تروحي” وأغنية “الحق ما بموت”، كما لاقى جوزيف نجاحًا جماهيريًا من خلال أغنيته “عمر عسل”، ونال جائزة نجم جماهيري عام 2019 من الموريكس دور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوزيف عطية

ولد جوزيف عطية في شمال لبنان في البترون في 14 مايو عام 1986،لوالديه رفقا وشوقي عطية و له أختين سيلين وأنجيلا، أحب جوزيف الموسيقى منذ طفولته وتعلم العزف على البيانو والغيتار والناي، ولا تتوفر معلومات أكثر حول نشأته.

إنجازات جوزيف عطية

في عام 2005، بدأ جوزيف عطية مشواره الفني من خلال اشتراكه بالموسم الثالث من برنامج ستار أكاديمي، تألق جوزيف بأدائه خلال البرنامج وفاز بالمركز الأول في نهاية البرنامج بنسبة 55% من أصوات المشاهدين، ومن ثم أطلق أولى أغنياته بعنوان "لا تروحي"، لاقت الأغنية انتشارًا واسعًا في لبنان والعالم العربي.

في عام 2007، أطلق أغنية منفردة أيضًا بعنوان "النحلة"، لم تلاقي الأغنية نفس نجاح سابقتها، وفي نفس السنة أقام عدد من الحفلات الناجحة في أستراليا ولوس أنجلوس، أما أغنيته التي حققت نجاحًا رائعًا فهي "حبيت عيونك" التي أطلقها عام 2008 في برنامج ستار أكاديمي الموسم الخامس، ومن ثم صورها فيديو كليب للمخرج إميل سليلاتي، ومن ثم أطلق أغنية "يلا نركض سوا" بمناسبة ماراثون بيروت، وأطلق أغنيته الوطنية الشهيرة التي تعتبر أشهر أغاني جوزيف "الحق ما بموت" وهي لوطنه لبنان.

في عام 2008، أحيا عطية حفلتين في أستراليا مع الفنانة كارول سماحة، كما ظهر عطية في المسلسل اللبناني "جيران" مع زملاء له من ستار أكاديمي، لاقى المسلسل نجاحًا في الوطن العربي، وفي عام 2010، أطلق عطية أول ألبوم له بعنوان "موهوم" يحتوي 12 أغنية، وقد لاقى الألبوم استحسان الجماهير في الوطن العربي.

في عام 2012، طرح عطية ألبومه الثاني "شوب تعمل بالناس"، يتألف الألبوم من 11 أغنية ومنها صدفة غريبة، والورد، وكل مابشوفك، ويا كل الدنيا وغيرها، وفي عام 2015، أصدر جوزيف ألبومه الثالث بعنوان "حب ومكتر"، يحتوي الألبوم على 10 أغاني، ومنها "حب ومكتر"، و"ويلك"، و"يا كذابي"، وأغنية "من جديد".

في عام 2017، أصدر ألبوم بعنزان "الأغاني إلي عملتا إلك" حيث أطلق الألبوم في مؤتمر صحفي مع أصدقائه وأهل الصحافة وأهله، يتألف الألبوم من 14 أغنية ومنها غلطة تاني، وأغنية "ما بستغني"، وأغنية "أنت الليالي"، والألبوم من إنتاج شركة JMW التي تعامل معها عطية لأول مرة.

وأطلق عام 2019 أغنية بعنوان "غزالة" التي طرها عبر قناته على اليوتيوب وقد لاقت مشاهدات وصلت للمليون خلال أسبوع، وصورها فيديو كليب لاقى انتشارًا واسعًا، وتضمن بالأغنية كلمات إنكليزية للمغنية كيكي سي التي قدمت الاغنية مع عطية، ومن ثم أحيا عطية عدد من الحفلات في بلده وسوريا والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وهو حاليًا يعد لإطلاق أغنية "خط أحمر" وهي باللهجة الخليجية للمرة الأولى ومن ثم إطلاق ألبومه الجديد.

أشهر أقوال جوزيف عطية

حياة جوزيف عطية الشخصية

مرّ جوزيف عطية بأكثر من قصة حب إلا أن نهاياتها كانت فاشلة دائمًا.

حقائق سريعة عن جوزيف عطية

لديه كلب يدعى باكو.

أول لبناني يحصل على المركز الأول في ستار أكاديمي.

يعتبر جوزيف من أوائل من قدم حفلات في حلب في سوريا بعد الأزمة.

فيديوهات ووثائقيات عن جوزيف عطية

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23