من هو علاء زلزلي - Alaa Zalzali؟

علاء زلزلي
الاسم الكامل
علي أحمد زلزلي
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1969-10-18 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, صور
درس في
المعهد الوطني للموسيقى
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مغنٍ وملحنٌ وممثلٌ لبناني شهير لمع نجمه في الوسط الفني منذ فترة التسعينيات، اشتهر برشاقته على المسرح وقدرته على إيصال إحساسه للجمهور.

نبذة عن علاء زلزلي

علاء زلزلي مغنٍ وملحنٌ وممثلٌ لبناني شهير تميز بالتفرد بالشكل والأسلوب والجرأة في الغناء بالإضافة لاهتمامه بتغيير شكله وقصة شعره وحركاته على المسرح، مما منحه شهرةً أكبر ومعجبين أكثر. بدأ مسيرته الفنية في سنٍ صغيرة وتلقى دعمًا كبيرًا من والدته.

منحه المخرج سيمون أسمر لقب “نجم الشباب” كما حاز على ألقاب عدة منها ” روح الهوى والشباب”، و” ملك المسرح”، و” الزلزال”، وفي رصيده عددٌ كبيرٌ من الألبومات الغنائية الناجحة، والأغاني المنفردة التي حققت شهرةً واسعةً على مستوى العالم العربي.

 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات علاء زلزلي

وُلد علي أحمد زلزلي في 18 - تشرين الأول - 1969 في مدينة صور في جنوب لبنان، وعاش ضمن أسرةٍ صغيرةٍ مؤلفةٍ من والده و والدته وإخوته جمانة ونادر وشاة الريم.

ظهرت موهبته الفنية منذ الصغر مما شجعه للانطلاق في مسيرته الفنية؛ فأثناء حضوره لحفل زفاف أحد أقربائه طلب أحد الأصدقاء منه أن يغني حيث قدم عدة أغانٍ بأسلوبٍ وصوتٍ جميل وعلى أثر هذه الحفلة عرض أحد متعهدي الحفلات عليه عقدًا للسفر لأفريقيا ليغني للجاليات اللبنانية والعربية حيث أمضى هناك فترة من الزمن وعاد بعدها إلى لبنان

درس علاء زلزلي اختصاص أدب عربي، لكنه غادر الجامعة وفي السنة الثانية، ليدرس الموسيقى في المعهد الوطني للموسيقى ويتخرج منه، ليتابع دراسته وتخصصه بشكلٍ منفردٍ.

وقد كانت والدته من أوائل الأشخاص الداعمين له وقد اعتبرها علاء زلزلي صاحبة الفضل الأكبر لما وصل إليه من نجاح.

إنجازات علاء زلزلي

أنتج علاء زلزلي أول ألبومٍ غنائيٍ له بعنوان "طريق القدر" عام ،1990 واعتبر هذا الألبوم الخطوة الأولى له على طريق النجومية في لبنان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في عام 1991 أصدر الفنان علاء زلزلي ألبومه الثاني بعنوان "أحلى عيون"، وفي عام 1992 أصدر ألبوم بعنوان "وحشتيني"، في عام 1994 أصدر ألبوم "حبي وجنوني"، وفي العام 1995 كان له ألبوم مميز هو" اتدللي" الذي حقق شهرةً كبيرةً وكانت أغنية "اتدللي" من أشهر أغاني الألبوم، والتي تصدرت ترتيب الأغاني اللبنانية والعربية في ذلك العام، وفي نفس العام أصدر ألبوم "رهيب"، و ألبوم "اتحداني" حيث توالت نجاحات علاء زلزلي وازدادت شهرته ونجوميته.

في عام 1996 أصدر علاء زلزلي ألبوم "الليل المفتوح" من إنتاج شركة روتانا الخليجية، وفي عام 1998 أصدر ألبوم "حياتي مغامرة" وكان من الألبومات المميزة، الذي حقق شهرةً واسعةً في الإذاعات، في العام التالي أصدر ألبوم "مية بالمية".

وفي عام 2001 كان ألبوم "يا حنون" الذي أنتجته شركة ميوزك ماستر من أشهر ألبومات علاء زلزلي، وقد قام بتصوير أغنية "يا حنون" بطريقة الفيديو كليب، حيث حازت على شهرةٍ واسعةٍ ونجاحٍ كبيرٍ على المحطات الفضائية، كما تضمن الألبوم أغنية "الشكل الحلو" والتي حققت نجاحًا كبيرًا،

في عام 2004 عاود علاء التعاون مع شركة روتانا من خلال ألبوم "ju suis malade" ولاقى الألبوم نجاحًا كبيرًا. لكن انقطع علاء زلزلي بعدها لفترة من الزمن عن إصدار الألبومات ليعود في عام 2019 من خلال ألبوم "القصة كلا" والذي تضمن عدة أغانٍ ناجحةٍ من أهمها "بتعقد بتجنن".

خلال مسيرة الفنان علاء زلزلي قام بتصوير الكثير من أغانيه بطريقة الفيديو كليب ومن أهمها "أحلى عيون"، و"أنا روحي فيك"، و"حياتي مغامرة"، و"طال الليل"، و"الله وياك"، و"دلعونا"، وغيرها الكثير من الأغاني التي حققت شهرةً ونجاحً على كافة المحطات العربية وتصدرت ترتيب الأغاني أثناء عرضها.

في مجال التمثيل شارك الفنان علاء زلزلي في فيلم "عملية طائر الفينيق الذهبي" الذي عُرض في لبنان عام 1993، وفي السنوات الأخيرة ظهر علاء زلزلي كضيفٍ في عددٍ من البرامج والمقابلات التلفزيونية من أهمها برنامج "بيت الكل" مع الفنان عادل كرم عام 2018، وبرنامج "قصة حلم"، وبرنامج "تحت السيطرة".

أشهر أقوال علاء زلزلي

حياة علاء زلزلي الشخصية

الفنان علاء زلزلي متزوج من السورية رنيم مخلوف ولديه ثلاثة أولاد هم مجد وثائر ولواء.

حقائق سريعة عن علاء زلزلي

الفنان علاء زلزلي سفير وكالة فيرساتشي في الخليج لعطر فيرساتشي الشهير.

تعرض الفنان علاء زلزلي لكثيرٍ من الشائعات خلال مسيرته الفنية آخرها خبر وفاته بحادث سيارة عام 2019، حيث ظهر بعد انتشار الخبر مباشرةً لينفي الشائعات، ويؤكد أن الخبر مجرد إشاعةٍ كاذبة.

فيديوهات ووثائقيات عن علاء زلزلي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/27