من هو غسان صليبا - Ghassan Saliba؟

غسان صليبا
الاسم الكامل
غسان صليبا
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1956-01-01 (العمر 64 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, قرية مجدل عاقورة
الشبكات الإجتماعية

مطربٌ وممثلٌ مسرحي لبناني، كانت انطلاقته من برنامج استديو الفن، وله الكثير من الأعمال المسرحية الغنائية.

نبذة عن غسان صليبا

غسان صليبا مطربٌ وممثلٌ مسرحي ملقبٌ بخوليو العرب، اكتسب شهرةً واسعةً بعد مشاركته في برنامج استديو الفن وحصوله على اللقب عن فئة الأغنية اللبنانية لعذوبة صوته؛ وقف على خشبة المسرح خلال عددٍ من المسرحيات الغنائية الشهيرة لتصل شهرته إلى مختلف العالم العربي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غسان صليبا

وُلد غسان صليبا في قرية مجدل عاقورة في جبل لبنان عام 1956، لكن بقيت طفولته وبداية حياته طي الكتمان كما أراد غسان ذلك.

إنجازات غسان صليبا

بدأ الفنان غسان صليبا مسيرته الفنية بعد حصوله على المرتبة الأولى عن فئة الأغنية اللبنانية في برنامج استديو الفن. ولُقب بخوليو العرب لجمال صوته وعذوبته. ومن أهم الأغاني التي قام بأدائها أغنية "يا حلوة شعرك داريه"، وأغنية "غريبين وليل"، وأغنية "وجه السعد"، وأغنية "وطني بيعرفني".

بدأ غسان صليبا التمثيل المسرحي بدور (رئيس القافلة) في مسرحية "بترا" مع الأخوين الرحباني عام 1977. فيما بعد شارك صليبا في مسرحية "حكاية أمل" مع المخرج روميو لحود عام 1981. أما في عام 1984 شارك في مسرحية "سولد" مع المؤلف والمنتج اللبناني مروان نجار.

أما الانطلاقة الحقيقية للفنان غسان صليبا كانت حين لعب دور البطولة في المسرحية الغنائية "صيف 840"، فقد أظهر الفنان غسان صليبا قدرات صوته الرهيبة، لتنهال عليه بعدها أدوار البطولة في العديد من الأعمال والمسرحيات الغنائية. وفي عام 1994 قام بالتمثيل في المسرحية الغنائية "الوصية" لمنصور الرحباني.

بعد عامين شارك غسان صليبا أيضًا في مسرحية "هانيبعل" لغسان الرحباني، بالإضافة لمشاركته في مسرحية "إمارة من هالزمان" عام 1999. فيما بعد شارك غسان في العديد من المسرحيات الغنائية لمنصور الرحباني مثل: "وقام في اليوم الثالث"، و"أبو الطيب المتنبي"، و"ملوك الطوائف"، و"زنوبيا"، و"عودة طائر الفينيق"، و"جبران والنبي".

بالإضافة لمشاركته في مسرحية "أرض الغجر" عام 2012، ومسرحية "عنتر وعبلة"، و"الفارس" عام 2016. كما شارك غسان بالتمثيل في كل من مسلسل "أول نظرة"، ومسلسل "وأشرقت الشمس".

أشهر أقوال غسان صليبا

حياة غسان صليبا الشخصية

غسان صليبا متزوج وله ولدين هما وسام وزياد.

حقائق سريعة عن غسان صليبا

أشرك غسان صليبا ولديه زياد ووسام في عمل "وقام في اليوم الثالث" عندما كانا صغيران.

اكتسب صليبا جمال صوته من والديه.

فيديوهات ووثائقيات عن غسان صليبا

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/31