من هو أيمن زبيب - Ayman Zbib؟

أيمن زبيب
الاسم الكامل
أيمن زبيب
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1983-01-19 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, النبطية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

مغنٍ لبناني شهير، لمع نجمه كواحدٍ من النجوم الشباب على المستوى المحلي اللبناني والعربي، استطاع ومنذ الألبوم الأول له أن يخطف الأضواء، وأن يلمع في سماء الفن العربي بشكلٍ عام.

نبذة عن أيمن زبيب

أيمن زبيب مغنٍ لبناني مشهور من مواليد عام 1983، بدأ حياته الفنية مع مطلع الألفية الجديدة، وسرعان ما حاز على الشهرة والأضواء من خلال الأغاني التي قدمها. أطلق عليه جمهوره لقب صاحب الصوت الدافئ.

تنوعت الأغاني التي قدمها أيمن زبيب وحملت طابعًا فلكلوريًا شعبيًا لبنانيًا، حيث قدم ثلاثة ألبوماتٍ والعديد من الأغاني المنفردة، ولعلّ أهمها أغنية “نبقى سوا”، وأغنية “هلا يمّا”.

 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أيمن زبيب

وُلد أيمن زبيب في 19 - يناير - 1983 في قرية قعقعية الجسر الواقعة في محافظة النبطية، لبنان، ولطالما كان محبًا للفن ومن متابعي أغاني جورج وسوف والفنان راغب علامة منذ صغره.

كانت أول خطوةٍ له على طريق الفن في عام 2002 وذلك من خلال مشاركته في برنامج "أستوديو الفن " الخاص في اكتشاف المواهب، ومن هنا بدأ أيمن زبيب حياته الفنية حيث حقق شهرةً ومحبةً جماهيريةً واسعة.

إنجازات أيمن زبيب

في عام 2006 وقّع أيمن زبيب عقدًا مع شركة روتانا الفنيّة، وطرح ألبومه الأول باسم "قالولي أنساك" والذي حمل 12 أغنية منها "اسمع حبيبي"، وأغنية "إذا فيكي"، وأغنية "حتى أنت كمان" وغيرها، وقد حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا في تلك الفترة، ولعلّ أبرز أغنية عرفها الجمهور في الألبوم هي أغنية "هلا يمّا" التي صورها عام 2008 وقد لاقت إقبالًا كبيرًا لدى الجمهور.

وفي عام 2009 أطلق أيمن زبيب ألبومه الثاني بعنوان "حلفت بعمري" والذي كان من إنتاج شركة روتانا للمرة الثانية، وقد ضم الألبوم 12 أغنية أيضًا منها أغنية الألبوم الأساسية "حلفت بعمري"، وأغنية "لا يا حبيبي"، وأغنية "بحبك والله" من كلمات الشاعر أحمد ماضي وألحان أيمن زبيب.

أدى أيمن زبيب تتر المسلسل السوري "الدبور" بجزأيه الأول والثاني في عامي 2011-2012 وكانت الأغنية بعنوان "لحظة غدر" من كلمات الشاعر يوسف سليمان ومن تلحين هيثم زياد. وأصدر أيمن زبيب العديد من الأغاني المنفردة في تلك الفترة منها أغنية "تعمى عيوني" والتي كانت من إحدى اغاني مجموعة "منوعات لبنانية 2011" والذي ضمّ ما يقارب 12 أغنية من إنتاج شركة روتانا.

إضافةً إلى إطلاقه أغنية "أشوفك بخير" باللهجة العراقية، من كلمات حازم جابر وتوزيع عمار العانى والتي لاقت نجاحًا كبيرًا على الرغم من كونها أول أغنية له باللهجة العراقية.

وفي عام 2017 أطلق ألبومه الثالث باسم "أيمن زبيب 2017" والذي احتوى على 13 أغنية منها: "بيني وبينك عهد الله"، وأغنية "مشكلتي بحبك"، وأغنية "خاين"، وأغنية "ما بدا تقول" التي كانت من كلمات الشاعر منير بو عساف وألحان هيثم شولي.

في الفترة الماضية يعمل أيمن إلى جانب مجموعة من الكُتاب مثل سمير نخلة والملحنين على عددٍ من الأغاني.

أشهر أقوال أيمن زبيب

حياة أيمن زبيب الشخصية

لا يحب أيمن زبيب التصريح عن حياته الشخصية إلّا أنّ هناك علاقةً غرامية تجمعه مع يولا قديح من 7 سنوات، كما أنّه صرّح في إحدى لقاءاته أنّ موعد زفافهما قريب.

حقائق سريعة عن أيمن زبيب

تعرض أيمن زبيب في عام 2011 لحادث سير أثناء عودته من إحدى حفلاته في منطقة فردان اللبنانية، أصيب بوعكةٍ صحية إثر ذلك، وفي عام 2015 تعرض لحادث سير وكان ذلك إثر وفاة والدته.

رفع الفنان أيمن زبيب عام 2012 دعوة قضائية على زميله الفنان فضل شاكر بتهمة الذم والقدح، وقد انتهت القضية بمصالحة خفية إلّا أنّ الخلافات ما زالت موجودة بين الطرفين.

شارك أيمن في البرنامج الشهير "شط بحر الهوى الموسم الخامس" الى جانب العديد من الفنانين ومنهم نانسي عجرم وصابر الرباعي وملحم زين.

حلّ أيمن زبيب ضيفًا على العديد من البرامج منها برنامج "نورت" مع أروى في عام 2013 و"لنا" مع رابعة كما كان من المدعوين إلى برنامج "سهرة عمر" عام 2017، كما أنّه شارك عدة مرات كضيف في برنامج "ديو المشاهير".

اجتمع مع الفنان عاصي الحلاني والفنانة إليسا لإحياء ليلة غنائية بعنوان "ليالي لبنان" في دبي، كما نظمت شركة "لوكشري لايف برودكشن" مجموعةٍ من الحفلات التي جمعت الفنانة نانسي عجرم والفنان أيمن زبيب في الولايات المتحدة الأمريكية.

اختير أيمن زبيب ليكون سفيرًا للاجئين.

فيديوهات ووثائقيات عن أيمن زبيب

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/01