من هو قيس الخنجي - Qais Al Khonji؟

قيس الخنجي
الاسم الكامل
قيس الخنجي
الوظائف
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1978 - 01-01 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
عمانية
مكان الولادة
سلطنة عمان, مسقط
درس في
ديمون فورت في لستر،كلية اتلانتك في ويلز
الشبكات الإجتماعية

قيس الخنجي هو رجل أعمال عماني، عُرف بتأسيسه لعدّة شركات صغيرة مما زاد فرص العمل لدى الشباب العماني.

نبذة عن قيس الخنجي

بدأت ريادته للأعمال من فترة ليست ببعيدة، فأسّس من بدايته علامة تجارية تحمل اسمه للاستيراد والتصدير، ولاقى نجاحاً كبيراً، حتى بدأ بتأسيس عدّة مشاريع صغيرة في مختلف مجالات التجارة الداخلية والخارجية في الأردن.

عُيّن عضواً في مجموعة من رواد الأعمال، كانت قد نُظمت للقاء الرئيس الهندي السابق والمباحثة في تبادل التجارتين الهندية والعمانية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن قيس الخنجي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات قيس الخنجي

ولد قيس الخنجي عام 1978 في مسقط في سلطنة عمان، كانت عائلة الخنجي أيضاً عائلة رائدة في الأعمال، فيمتلك أحمد ومحمد الخنجي شركات متخصصة في العقارات في كل، من عمان، دبي وبريطانيا.

التحق قيس بكلية اتلانتك في ويلز وتخرّج منها عام 1998، وفي 2001 حصل على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة ديمون فورت في لستر، بريطانيا.

إنجازات قيس الخنجي

عام 2006 شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة الأسماك العمانية. وفي 2009 أصبح أيضاً عضو مجلس إدارة الشركة العمانية للهندسة والاستثمار.

عام 2010 أسّس قيس الخنجي شركته الناشئة الأولى " Qais United Agency" لاستيراد وبيع نظام صيني لتقطير المياه الى السوق العُمانية.

في منتصف 2011، أدرك الخنجي أنه لم يفهم السوق العماني بطريقة صحيحة فأقفل الخنجي شركته، إلا أنه في العام ذاته شغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة صندوق تنمية مشاريع الشباب.

يُذكر أن قيس الخنجي ساعد الشباب العماني كثيراً فيما يخص المؤسسات والمشاريع الصغيرة.

في عام 2012، عاد وكرّر المحاولة فأطلق أربع شركات معاً في قطاعات مختلفة منها التعليم والسياحية الصحية وتقنية كهربائية للتجليد وعدادات رقمية للمياه والكهرباء. فشلت ثلاثة منها وأقفلت ولم تلق أي نجاح،

وتابع في شركة العدادات الرقمية للمياه والكهرباء التي كانت تحمل اسم "Genesis International" والتي تقدم حلولاً لتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لمحاولة تنفيذ ما يسمى بتقنيات (Smart City) أو المدينة الذكية، والتي ينبغي أن تسهل الدفع الإلكتروني لفواتير المياه والكهرباء في غضون مجموعة سكانية معينة، تسعى الشركة الآن لمحاولة تطبيق هذا النظام في العاصمة العمانية مسقط وبعض أجزاء الهند.

في 2013 أصبح قيس عضو مجلس إدارة شركة مسقط الوطنية القابضة، وأسّس الخنجي شركة رائدة في مجال تعزيز استخراج النفط، ووصل أخيراً إلى النجاح المرجو في ريادة الأعمال من خلال"Genesis Projects and Investments" وهي شركة تكوين لمشاريع الاستثمار، ومقرّها في سلطنة عمان.

في عام 2015، تم اختياره "رائد أعمال اجتماعي" في مجلة Business Worldwide في سلطنة عمان

كما تم الاعتراف به من قبل حكومته كممثل للبلاد وتم تعيينه كعضو في منظمة رواد الأعمال للاجتماع مع الرئيس الهندي السابق، للمناقشة العلاقات التجارية الهندية العمانية.

وقيس الخنجي هو إلى الآن ممثل لعلامتي ال "thermax" الهندية و "albentiag" الاسبانية من خلال شركاته.

أشهر أقوال قيس الخنجي

حياة قيس الخنجي الشخصية

قيس الخنجي متزوّج ولديه طفلان هما: زينب ومحمود، إلا أن قيس لا يشارك لحظات عائلته أ تفاصيلها على وسائل التواصل الاجتماعي لذلك لا تتوفر أي معلومات تفصيلية عنها.

حقائق سريعة عن قيس الخنجي

  • عمل قيس الخنجي في البداية في الأعمال المصرفية، قبل إطلاق عمله التجاري لاستيراد البضائع من الشرق الأقصى، ومحاولة إبعاد الشركات عن الدفعات الذكية والطاقة الشمسية، كما حاول جاهداً الابتعاد عن الأعمال والشركات العائلية ليثبت نفسه وقوته في مجال ريادة الأعمال.
  • لديه هوس في جمع الملابس وهو أكثر ما يصرف ماله فيه، ولديه دراجة ذات قيمة كبيرة بالنسبة له شخصياً، وهي دراجة ثلاثية العجلات، وكانت شغفه لأكثر من خمس سنوات مضت منذ أن اشتراها، وينضم مجتمع لسائقي الدراجات النارية ويخرجون مرة واحدة في الأسبوع بأكثر من 20 دراجة، كوسيلة لتخفيف التوتر من العمل، وهذه تعتبر أفضل هواياته.

فيديوهات ووثائقيات عن قيس الخنجي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20