من هو فهد المطوع - Fahed Almutawa؟

فهد المطوع
الاسم الكامل
فهد بن محمد بن سليمان المطوع
الوظائف
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1960-01-01 (العمر 60 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, بريدة القصيم
درس في
ماجستير في علوم الإدارة وهندسة الحاسب
الشبكات الإجتماعية

فهد المطوع رجل أعمال ولاعب كرة سابق وهو رئيس نادي الرائد السعودي لعدد من المرات وهو رئيس النادي حالياً.

نبذة عن فهد المطوع

فهد المطوع رجل أعمال ورئيس نادي الرائد السعودي في مدينة بريدة، وهو يعد من أهم أندية منطقة القصيم، كان لاعب كرة قدم سابق حيث لعب في صفوف نادي النصر السعودي بجميع فئاته من ناشئين ورجال وشباب، انتقل فيما بعد للعب في صفوف نادي الرائد، حيث لعب مع الفريق الأول لمدة موسم واحد فقط، وفي عام 2009 تسلم رئاسة النادي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فهد المطوع.

ولاسم فهد معانٍ ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم فهد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فهد المطوع

ولد فهد بن محمد بن سليمان المطوع في مدينة بريدة منطقة القصيم عام 1960، يعتبر والده من كبار شخصيات مدينة بريدة، درس فهد في مدارس بريدة، وبعد حصوله على الثانوية العامة سافر لدراسة علوم الإدارة بالإضافة لعلوم الحاسب الآلي في الولايات المتحدة الأمريكية، ونال شهادة البكالوريوس ومن ثم الماجستير في علوم الإدارة وهندسة الحاسب.

إنجازات فهد المطوع

عاد إلى المملكة العربية السعودية ليمارس الأعمال التجارية الحرة، دعم المطوع نادي الرائد بمبلغ يقدر بخمسين مليون ريال سعودي وذلك عام 2008،

عندها كان نادي الرائد يشارك بدوري المحترفين السعودي، في العام التالي تسلم فهد المطوع إدارة النادي، بالرغم من ذلك فقد عانى الفريق من نتائج سلبية وسيئة بالرغم من وجود العديد من الصفقات والانتقالات المهمة لصفوف النادي،

حيث أخفق بالبقاء بدوري الزين السعودي للمحترفين، ولكن لحسن حظ النادي فقد تم زيادة عدد الفرق المشاركة في هذا الدوري، مما سمح لنادي الرائد بالعودة إلى دوري المحترفين، في الموسمين التاليين حقق النادي نتائج أفضل من سابقاتها.

ترك فهد المطوع رئاسة النادي وترشح فيما بعد للعمل بأكثر من جهة رياضية في المملكة، رشح لرئاسة نادي النصر السعودي كما رشح لمنصب نائب رئيس نادي النصر، ونال المطوع عضوية الشرف في نادي التعاون السعودي الذي يعتبر منافساً لنادي بريدة في القصيم.

في أكتوبر عام 2017، قام تركي آل الشيخ وهو رئيس هيئة الرياضة والترفيه بإقالة إدارة نادي الرائد من منصبهم، وعاد وعين فهد المطوع رئيساً للنادي،

وفي عام 2019،فاز فهد المطوع برئاسة النادي الرائد للمرة الثالثة، وذلك بعد فوزه على يوسف التويجري في الانتخابات التي جرت في الفترة الأخيرة،

وحصل المطوع على ثلاثة آلاف صوت بينما نال التويجري ثلاثمائة وثمانية صوت، وضمت قائمة فهد المطوع كل من علي السندي وأحمد العبيري وصالح المرشود وطارق الفرج وثامر الناصر وعبد العزيز الرشود وعبدالله المشيطي وسليمان التويجري.

أشهر أقوال فهد المطوع

حياة فهد المطوع الشخصية

فهد المطوع متزوج ولديه أولاد، ولا تتوفر تفاصيل أكثر.

حقائق سريعة عن فهد المطوع

ألزمت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي رئيس نادي الرائد فهد المطوع غرامة مالية قدرها عشرين ألف ريال، وذلك بسبب نزوله لأرض الملعب للاحتفال مع لاعبي فريقه بالفوز على نادي التعاون.
عانت ملاعب نادي الرائد القصيمي الذي يترأسه فهد المطوع من إهمال مستمر بسبب عدم صيانته مما دفع برئيس الهيئة العامة للرياضة والترفيه تركي آل الشيخ إلى تكليف فرق الصيانة التابعة للهيئة الرياضية بإعادة تأهيل ملاعب الرائد.
يحتل نادي الرائد المركز التاسع في دور المحترفين بعد حصوله على خمس نقاط من خمس مباريات.
كافئ فهد المطوع لاعبي نادي الرائد بمبلغ 15ألف ريال لكل لاعب بعد فوزهم على نادي الباطن وذلك تحفيزاً لهم لباقي مباريات الدوري.

فيديوهات ووثائقيات عن فهد المطوع

المصادر

info آخر تحديث: 2020/08/22