من هو تركي اليوسف - Turki Alyousef؟

تركي اليوسف
الاسم الكامل
تركي خالد اليوسف
الوظائف
مذيع ، ممثل
تاريخ الميلاد
1973 - 03-10 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

تركي اليوسف ممثل ومذيع سعودي، في رصيده عدد من الأعمال الدرامية السعودية، بالإضافة لظهوره كمقدم أخبار وبرامج.

نبذة عن تركي اليوسف

تركي اليوسف هو فنان سعودي موهوب يمتلك إمكانيات بالأداء كبيرة، ظهر بالعديد من الأعمال الدرامية السعودية، كانت بداياته في عام 1986 في الفيلم الياباني السعودي الذي لم يعرض، وهو أول فنان سعودي يشارك في فيلم عالمي،

عمل مذيعاً حيث قدم برامج إذاعية منها أفراح وتهاني، كما قدم نشرات أخبار وعمل في إذاعة القرآن الكريم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تركي اليوسف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تركي اليوسف

ولد تركي اليوسف في 10 مارس عام 1973 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، لوالده المذيع الشهير خالد اليوسف،

كانت بداية تأهيله فنياً عندما كان في أحد المعاهد الفنية بدمشق، هناك تثنى له التعرف على نجوم الدراما السورية، من خلال العديد من الأعمال البدوية التاريخية، وذلك في أواخر ثمانينيات القرن العشرين.

قبل ذلك كان له مشاركة أولى في التمثيل عندما كان بعمر ثمانية عشر عاماً، في الفيلم السعودي الياباني المشترك، إلا أن الفيلم لم يتم عرضه.

إنجازات تركي اليوسف

بعد ظهوره بأعمال سورية درامية وتاريخية وبدوية في أواخر الثمانينيات، عاد إلى المملكة السعودية حيث بدأ بدخول عالم الإذاعة وتقديم البرامج الإذاعية، وذلك بتأثير والده المذيع الكبير خالد اليوسف، الذي اعتبره خلف له في مجال الإذاعة وتقديم البرامج.

لكن في الحقيقة فإن شخصية الفنان والممثل هي التي طغت على شخصية المذيع ومقدم البرامج لدى تركي اليوسف،

بعد ذلك بدأ بالظهور بالأعمال الدرامية والمسلسلات السعودية والخليجية، تكمن قدرة تركي اليوسف وتميزه في انتقاء الأدوار، واندماجه الكبير بالشخصية فساعده ذلك بإتقان أدواره وتميزه بها.

لدى تركي اليوسف مخزون كبير من الأعمال الفنية، فقد ظهر بحوالي أربعين عملاً فنياً تلفزيونياً بالإضافة لثلاثة أفلام سينمائية روائية طويلة،

ففي عام 1992، ظهر في مسلسل الأطفال يوميات وضاح، وظهر في كل من المسلسلين البدويين الأول فيضة ومسلسل دواس الليل،

وكان له حضور في مسلسل الدراما التاريخية على دروب الفضيلة، مع مجموعة من الفنانين السوريين والعرب، حيث ظهر في حلقة الإمام الشافعي.

كما كان له حضور في مسلسل أيام من العمر ومسلسل الوريثان، وفي عام 2003، شارك ببطولة المسلسل السعودي الدرامي دمعة عمر والمسلسل السوري التاريخي التوثيقي ومضات من تاريخنا،

بعد ذلك ظهر في كل من الأعمال التالية، وعاد قلبي إلى هناك والمسلسل التاريخي سيد العشاق، وظهر في المسلسل الكوميدي جيران ولكن بالإضافة لظهوره في مسلسل أوراق سجينة.

في عام 2006، كان له حضور في المسلسل السعودي أسوار، هذا المسلسل أثار الكثير من الجدل، حيث تطرق إلى قضايا حساسة تخص الحياة السرية للمجتمع السعودي،

كما شارك البطولة في الفيلم الدرامي الكوميدي السعودي الأول بعنوان كيف الحال، إلى جانب خالد سامي وعلي السبع وميس حمدان، والفيلم من إخراج إيزادور مسلم وشاركته المخرجة السعودية هيفاء المنصور.

في عام 2007، كان له ظهور في المسلسل السعودي الدرامي الكوميدي بعنوان أنا وأنت وأنترنت، واصل تركي اليوسف تألقه من خلال مشاركته بالبطولة في مسلسل الساكنات في قلوبنا،

والمسلسل عبارة عن أربعين حلقة وكل حلقة قصة، يتحدث بالمجمل عن قضايا اجتماعية تم طرحها بشكل جرئ.

كما ظهر تركي في مسلسل قلب أبيض، وفي عام 2009، شارك ببطولة مسلسل درامي عربي بعنوان أيام السراب، وصلت عدد حلقاته إلى مئتي حلقة، وتطرق لقضايا اجتماعية، كما ظهر في فينك وهو أول مسلسل سيت كوم سعودي.

تابع تركي اليوسف مسيرته الفنية من خلال مشاركته بطولة مسلسل ملف علاقي، كما ظهر في كل من المسلسلات التالية عبرات وحنين وهو مسلسل كويتي عرض عام 2012،

ومسلسل نساء من زجاج وهو مسلسل درامي سعودي، حيث شارك ببطولته إلى جانب مريم عبد الرحيم.

كما ظهر في مسلسل الخطاف والجزء الثاني من مسلسل شفت الليل، وشارك في بطولة المسلسل الكوميدي السعودي الذاهبة، كما شارك البطولة في المسلسل الدرامي الكويتي حياة ثانية، إلى جانب هدى حسين وعبدالله الطراورة وغيرهم.

لعب دور البطولة إلى جانب الفنانة هيفاء حسين في مسلسل الدراما النفسية ظل الحلم وهو مسلسل سعودي، بالإضافة لذلك فقد ظهر في عملين آخرين وهما أصعب قرار والمسلسل البدوي الدمعة الحمراء، وظهر في فيلم بعنوان زان.

أشهر أقوال تركي اليوسف

حياة تركي اليوسف الشخصية

لا تتوفر معلومات دقيقة عن حياته الشخصية إذ أنّ تركي اليوسف لا يقوم بمشاركة تفاصيل حياته الشخصية مع الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن تركي اليوسف

  • أراده والده المذيع خالد اليوسف أن يكون مذيعاً.
  • تجاربه بالأعمال الكوميدية قليلة جداً.
    أسندت له مهمة تدريب لبعض الممثلين في الإذاعة السعودية.
    لديه أكثر من 1200 ساعة إذاعية.

فيديوهات ووثائقيات عن تركي اليوسف

المصادر

info آخر تحديث: 2019/10/28