من هو عايض - Aied؟

عايض
الاسم الكامل
عايض يوسف القرني
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1995 - 05-11 (العمر 24 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

عايض يوسف القرني وهو مغني سعودي ومن أهم مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة.

نبذة عن عايض

بدأ حياته الفنية مع بداية عام 2014 من خلال حسابه الشخصي على موقع الانستغرام، فأدّى الكثير من الأغاني لكبار نجوم الخليج العربي ونال شهرة واسعة لما أبرزه من قدرات فنية رهيبة.

جذب إليه الأنظار وبدأ بالغناء في الحفلات الخاصة والأعراس حتى أصدر أول أغانيه وأصبح من أبرز المغنيين الشباب، فبالرغم من عمره الفني الصغير نسبياً وبحوالي أربعة أعوام فقط استطاع إصدار أربعة ألبومات غنائية وأكثر من ثمانية أغاني بطريقة السينغل. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عايض.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عايض

ولد عايض يوسف القربي في 11 مايو عام 1995 في الرياض بالمملكة العربية السعودية، لعائلة تعود أصولها لمنطقة سبت العلايا من محافظة بلقرن،

تلقّى علومه الأولى في مدينة الرياض ومارس هواياته الغنائية والموسيقية من صغره إلا أنه لم يشاركها في الوسط الاجتماعي حتى بلغ التاسعة عشر من عمره وعندها نال شهرة واسعة.

إنجازات عايض

في أغسطس عام 2015 ظهر بأول أغنية خاصة له على طريق الفيديو كليب بعنوان "ساقي العطش"، نالت هذه الأغنية شهرة واسعة وحققت نجاح كبير بجذبها لملايين المشاهدات على موقع اليوتيوب.

في 18 يناير 2016 أصدر أغنية "نسيتني" وبعد أيام قليلة فقط وبوسط الاحتفالات والنجاحات كان أول ألبوماته الغنائية بعنوان "عايض 2016"

وعلى الرغم من أن هذا الألبوم اقتصر قط على ثلاثة أغاني هي "طالبك يا رب، فمان الله، تعال كلك" إلا أنه انتشر بشكل كبير وخاصة أغنية فمان الله التي استطاعت حصدت نسب استماع عالية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي عامةً وعلى تطبيق أنغامي خاصةً،

وفي إبريل عاد ليطلق سينغل آخر "قليل الشوف"، وفي أكتوبر ودّع عامه الحافل بالنجاح والشهرة بأغنية أخرى بعنوان "ما على".

في إبريل 2017 شارك في برنامج ميكس ميوزيك وهو برنامج إيقاعي شبابي يتشارك فيه فناني الغناء والموسيقيين بدمج بعض من اغانيهم بطريقة عصرية أكثر،

وقد شارك عايض الفنانة أنغام بأداء أغنية "بين البينين" كما أدى أغنيته "نسيتني" مع محمد الشحي، وفي يوم 26 إبريل أصدر ثاني ألبوماته "تلخبط" الذي ضمّ خمسة أغاني، وفي أغسطس العام ذاته أصدر سينغل جديد بعنوان "عنان السما".

في يناير 2018 أصدر ألبومه الثالث بعنوان "ثمان آلام" وكان أغزر ألبوماته فضمّ 13 أغنية من بينها "مسكين، ما همني، وين أراضيك، أوعدك، بكيتك، المسافة، جزى الله خير"،

وفي يونيو العام ذاته أصدر ألبومه الرابع "بالموت جا" الذي ضمّ خمسة أغاني هي "ما بين اثنين، بالموت جا، استراحة محارب، طول غيابه، لو تبي".

في 12 فبراير 2019 أصدر أغنية بطريقة السينغل تحت عنوان "لا تبالي" وفي 2 إبريل كانت أغنيته الثانية لهذا العام "دوك قلبي"

وفي 5 يونيو أصدر اغنية "والله ما يرمش، يا الربع" في 22 يوليو أصدر أغنية "لماذا" ليصدر بعدها ديو غنائي مع عبد القادر الأحمد بعنوان "باسم الإله" وفي 3 أكتوبر كانت أغنيته السابعة لهذا العام بعنوان "بلا أدنى سبب".

أشهر أقوال عايض

حياة عايض الشخصية

عايض يوسف القرني غير متزوّج إلى الآن، ولم يصرّح عن أي علاقة عاطفية مرّت بحياته سواء قبل دخوله لهذا المجال أو بعده.

حقائق سريعة عن عايض

  • عُرف عايض بتشجيعه ووفائه لنادي الهلال السعودي.
  • أكثر ما يكره عايض في المرأة هي الثقة الزائدة بالنفس.
  • لم يُكمل عايض تعليمه العالي ولم يلتحق بأي جامعة بعد دخوله للفن مما جعل أهله رافضين للفن في البداية فقط.
  • وافق العايض على أنه قليل الوفاء لأصحاب البدايات، وبرّر ذلك أنه بسبب الانشغال الكبير.
  • صرّح العايض أن الحفلات بشكل عام هي مصدر دخله الوحيد.

فيديوهات ووثائقيات عن عايض

المصادر

info آخر تحديث: 2019/10/27