من هو محمد الشلهوب - Mohammad Al-Shalhoub؟

محمد الشلهوب
الاسم الكامل
محمد بندر الشلهوب
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1980-12-08 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم سعودي . يلعب في مركز الوسط مع نادي الهلال السعودي والمنتخب الوطني السعودي .

نبذة عن محمد الشلهوب

محمد الشلهوب هو لاعب كرة قدم سعودي تألق في مباراياته مع فريق الهلال ومع المنتخب السعودي. شارك الشلهوب في كأس العالم مرتين في عام 2002 وعام 2006 كما لعب في العديد من البطولات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد الشلهوب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد الشلهوب

التحق محمد الشلهوب مع براعم نادي الهلال عام (1993م) ثم انتقل بعدها إلى ناشئين نادي الهلال في نفس العام .حيث حصل مع فريقه على المركز الثاني في بطولة المملكة العربية السعودية لعام (1995) وعام (1996) وكان وصيف بطل المملكة لعام (1997) .

مع بدايات العام 1999 تمت ترقيته للانضمام إلى الفريق الأول في نادي الهلال حيث استطاع بجدارته أن يحجز مكانه كلاعب وسط أيسر والذي كان يشكل نقطة ضعف في فريق الهلال في ذلك الوقت .

كان أول هدف لمحمد الشلهوب بعد انضمامه للفريق الأول في نادي الهلال في مباراة ضد فريق الاتحاد بعد عرضية من المحترف الكويتي جاسم الهويدي .

إنجازات محمد الشلهوب

استطاع محمد الشلهوب تحقيق العديد من الانجازات التي كان من أبرزها الحول مع فريقه الهلال على كأس الاتحاد السعودي من أمام نادي ضمك بنتيجة (2-1) وذلك بقيادة المدرب البرازيلي لوري وفي ظل الأمير بندر بن محمد.

وحقق بعدها كأس المؤسس من أمام نادي الأهلي السعودي بنتيجة (2-1)بقيادة المدرب اليوناني يوردانسكو ومع المدرب نفسه حقق الهلال كأس ولي العهد بثلاثة أهداف نظيفة حيث سجل الشلهوب الهدف الثاني منها.و آخر الرباعية كانت بإحراز كأس آسيا لأندية أبطال الدوري وذلك بالفوز على جوبيلو إيواتا بنتيجة (3-2).

هذا وقد برز النجم محمد الشلهوب بعد أن غاب أهم نجوم فريق الهلال فحل مع ناديه على كأس الصداقة الدولية بفوزه على منتخب عسير بركلات الجزاء وبنتيجة (7-6) بقيادة المدرب الروماني بلاتشي و إدارة فواز المسعد.

وحقق الفوز بعدها ببطولة الأندية العربية أبطال الكوؤس من أمام غريمه التقليدي نادي النصر بنتيجة (2-1) حيث سجل الشلهوب الهدف الأول .هذا وكان لمحمد الشلهوب دور بارز في الحول على كأس السوبر الأسيوي من أمام شميزو الياباني في عام 2000م

.وفي عام 2001م حصل الهلال على بطولة النخبة العربية السابعة والتي أقيمت في سوريا وذلك بفوزه على فريق الصفاقسي التونسي . كما حقق أيضاً الفوز بكأس الرئيس المصري حسني مبارك وذلك بالتغلب على فريق الاسماعيلي المصري بنتيجة (2-1).

وفي عام (2004 2005) حقق الشلهوب مع فريقه الفوز بكأس التضامن على الإرهاب وحصل العام الذي يليه كأس الأمير فهد وكأس ولي العهد .

هذا و قد استدعي الشلهوب للمشاركة في كأس العالم عام 2006 وتم تصنيفه كهداف لدوري المحترفين السعودي عام 2009م  برصيد 12 هدف .

هذا وقد حقق فريق الهلال بحضور الشلهوب المركز الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا عامي (2014-2017) بعد أن كان حاصلاً على المركز الأول لعام 2002م وبوجود الشلهوب كلاعب وسط في الفريق .وفي عام 2019م حقق الفريق المركز الثاني في دوري أبطال العرب .

 

حياة محمد الشلهوب الشخصية

تزوج محمد الشلهوب في شهر فبراير من عام 2014 م ورزق بعدها بطفلته الأولى والتي أسماها البندري ورزق بعدها بطفل أسماه بندر . هذا وقد فقد والدته عام 2006م وغاب بسبب عن المشاركة في مونديال ألمانيا.

ترك الشلهوب المعسكر السعودي قبل المباراة مع أوكرانيا من أجل تلقي واجب العزاء في والدته وعاد من جديد للالتحاق بالفريق قبل المباراة التي جمعت فريقه مع إسبانيا ولكنه لم يلعب في تلك المباراة.

 

حقائق سريعة عن محمد الشلهوب

  • يلعب محمد الشلهوب في المنتخب الوطني السعودي منذ عام 2000م حيث كان عمره عندها 20 عام فقط.
  • قدم لأول مرة في 17 أكتوبر عام 2000م ضد قطر في كأس آسيا عام 2000م .
  • استدعي الشلهوب للمشاركة في كأس العالم عام 2006م .
  • هداف دوري المحترفين السعودي عام 2009 م بريد 12 هدف.
  • يعد الشلهوب من أكثر مشجعي فريق مانشستر يونايتد ودائماً يعبر عن سعادته بفوز الشياطين عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد الشلهوب

المصادر

info آخر تحديث: 2020/01/21